المحرر موضوع: واشنطن تتجنب الإعلان عن مقتل البغدادي  (زيارة 921 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
واشنطن تتجنب الإعلان عن مقتل البغدادي
وزير الدفاع الأميركي يقول أنه لا يستطيع تأكيد أو نفي مقتل زعيم الدولة الإسلامية مشيرا أن بلاده تفترض أنه حي حتى يثبت عكس.
ميدل ايست أونلاين

ليس هناك ما يثبت موت البغدادي بنظر أميركا


واشنطن - قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الجمعة أنه لا يستطيع أن يؤكد أو ينفي مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي عقب التقارير التي وردت من سوريا بأنه قتل.

وقال ماتيس "لو كنا نعلم لقلنا لكم، ولكن الآن لا استطيع أن أؤكد أو أنفي ذلك"، مضيفا "نحن نفترض أنه حي حتى يثبت عكس ذلك، وهو ما لا استطيع إثباته الآن".

ومازال أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الذي خسر الأحد معقله العراقي في الموصل، متواريا عن الأنظار منذ ثمانية أشهر.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء أن لديه معلومات من قيادات في تنظيم الدولة الإسلامية تؤكد مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي بناء على معلومات من قيادات من الصف الأول في تنظيم الدولة الإسلامية متواجدة في ريف دير الزور.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقيادات التنظيم المتشدد على مشارف مدينة الرقة السورية. لكن واشنطن قالت إنها ليس لديها معلومات تؤيد وفاته كما عبر مسؤولون غربيون وعراقيون عن تشككهم.

ولم ينشر التنظيم بيانا ينفي صحة البيان الروسي والتقارير اللاحقة، ولم يبث أي تسجيل صوتي لزعيمه كما سبق له أن فعل بعد الإعلانات السابقة عن تصفية البغدادي.

ونقلت وسائل إعلام عراقية الثلاثاء عن مصدر في محافظة نينوى، بأن تنظيم الدولة الإسلامية أقر بمقتل زعيمه أبو بكر البغدادي وتحدث عن قرب إعلان اسم "خليفته الجديد".

كما ذكرت ذات المصدر أن تلعفر غرب الموصل تشهد انقلابا داخليا لتنظيم الدولة الإسلامية عقب إعلان مقتل زعيمه، مشيرا إلى بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي أبو بكر البغدادي.

وقال المصدر الثلاثاء إن "قضاء تلعفر غرب الموصل يشهد حاليا انقلابا داخليا للتنظيم لحسم المعركة بين أقطابه المتنفذة، التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على مناوئيها"، مبينا أن "حظرا على التجوال فرض في أغلب أرجاء القضاء وسط انتشار غير طبيعي لمفارز التنظيم".

ويذكر أن البغدادي تمكن من تعزيز موقع الجهاديين في العراق، وتحت قيادته، أعادت هذه المجموعة تنظيم صفوفها، وتحولت في العام 2013 إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، بعدما استغل الجهاديون النزاع في سوريا المجاورة، قبل أن يشنوا هجومهم الواسع في العراق في السنة التالية.

وأعلن التنظيم في حزيران/يونيو 2014 إقامة "الخلافة الإسلامية" بعد نحو ثلاثة أسابيع من هجوم كاسح سيطر خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه وفي شمال سوريا وشرقها.

وفي تسجيل صوتي تم بثه في 14 ايار/مايو 2015، دعا المسلمين اما الى الانضمام الى "الخلافة" وإما الى "الجهاد" في بلدهم. وأكد أن "الإسلام ما كان يوما دين السلام. الإسلام دين القتال".


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ