مسيرة حاشدة في بغداد تستذكر ثورة 14 تموز المجيدة


المحرر موضوع: مسيرة حاشدة في بغداد تستذكر ثورة 14 تموز المجيدة  (زيارة 590 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1108
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحزب الشيوعي العراقي
مركز الإتصالات الإعلامية ( ماتع )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   
مسيرة حاشدة في بغداد تستذكر ثورة 14 تموز المجيدة
أحيى حشد غفير من الشيوعيين والديمقراطيين في بغداد، صباح يوم الجمعة، الذكرى الـ59 للثورة المجيدة، ثورة 14 تموز عام 1958، عبر مسيرة راجلة امتدت من ساحة الفتح قرب المسرح الوطني، إلى ساحة الأندلس وسط العاصمة.
ورفع المشاركون في المسيرة علم الجمهورية الأولى, وأعلام العراق، وأعلاما حمراً، إلى جانب لافتات عديدة، رفعت شعارات تبارك الانتصارات التي تحققت على تنظيم داعش الارهابي، وتحرير مدينة الموصل، وتؤكد على الوحدة الوطنية، وتُذكّر بمبادئ الثورة، وأخرى مطلبية.
وهتف المئات خلال المسيرة، بأهازيج متنوعة من قبيل: "ثورة تموز توحدنا.. وضد الإرهاب تحشدنا"، "بغداد.. بغداد.. بغداد بينا شامخة".
وحظيت المسيرة بحماية القوات الأمنية، حتى وصلت الحشود إلى ساحة الأندلس، حيث ألقي بيان اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، من قبل عضو اللجنة الرفيق حيدر مثنى.
وقال البيان أنه "نحتفل هذا العام بالذكرى التاسعة والخمسين لثورة 14 تموز المجيدة، ونحن نعيش فرحة الانتصارات الكبيرة والرائعة التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة من جيش وشرطة وبيشمركة ومتطوعين في الحشد الشعبي ومن المقاتلين المحليين ، على الإرهاب والإرهابيين، وإنهاء "دولة الخرافة"، هذه الانتصارات التي أعادت إلى ثورة تموز ألقها، وأوقدت جذوتها من جديد في نفوس وقلوب العراقيين الساعين إلى تحقيق حلمهم في دولة المواطنة، دولة المؤسسات والقانون".
وكانت "طريق الشعب" قد نشرت نص البيان في عدد يوم الخميس الماضي.
كما ألقى عضو المكتب التنفيذي لنقابات عمال العراق عدنان الصفار، كلمة مرتجلة باسم الاتحاد بالمناسبة، أكد فيها انتصار ثورة 14 تموز لقضايا العمال والشغيلة، داعياً الحكومة والبرلمان إلى الاهتمام بواقع الصناعة العراقية، وتأمين حقوق العمال.
هذا، وشارك في التظاهرة عدد كبير من النشطاء والوجهاء، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الديمقراطية والمدنية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جريدة "طريق الشعب" ص1
الاحد 16/ 7/ 2017