عام 2017 ... عام التفوق و التمييز والنجاح على مستوى المدارس والطلبة في القوش


المحرر موضوع: عام 2017 ... عام التفوق و التمييز والنجاح على مستوى المدارس والطلبة في القوش  (زيارة 769 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 487
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوش وعام الانجازات العلمية
عنكاوا كوم\القوش\ريفان الحكيم
منذ القدم عرفت القوش وابنائها بحب العلم والمعرفة, حيث ولدت هذه البلدة التي عانت وتعاني المئات من حاملي الشهادات العليا في مختلف المجالات و شهدت القوش افتتاح اولى المدارس في المنطقة حيث يعتبر اهالي البلدة المعلم مار ميخا النوهدري المعلم الاول للبلدة والذين كان قد افتتح اول مدرسة في المنطقة والتي عرفت بأسمه ولاتزال شاخطة في اقصى شمال البلدة واليوم توجد في البلدة 7 مدارس (اثنتان تابعة لوزارة تربية اقليم كردستان وخمس تابعة لوزارة التربية العراقية) بالاضافة الى روضتين احداهما حكومية والثانية اهلية تدار من قبل كنيسة القوش.
هذه السنة كانت مميزة بالنسبة لطلبة القوش من ناحية الانجازات العلمية, حيث حصل العديد من ابناء البلدة على مراتب علمية جيدة وعلى مستويات عالية.
فعلى مستوى محافظة نينوى والعراق,احرزت ابتدائية القوش للبنات المرتبة الاولى على محافظة نينوى في امتحانات البكلوريا للصف السادس الابتدائي بعد تحقيقها نسبة نجاح 100% ليس لهذه السنة فحسب وانما لعدة سنوات سابقة. و حصلت الطالبة افراسيا اديب حبيب على المركز التاسع على العراق والاولى على ممثلية دهوك لتربية نينوى. في حين حصل الطالب في الكلية التقنية قسم هندسة التبريد والتكييف في جامعة الموصل اندي سامي النجار على المركز الاول على دفعته في المرحلة الاولى.
اما في اقليم كردستان فقد اظهر عدد من طلاب المرحلة الثالثة في كلية طب الاسنان بجامعة دهوك تفوقهم على زملائهم, حيث حصل الطالب مارك باسم الربان على المرتبة الثالثة  بينما حصلت الطالبة ساندي وديع اسطيفانا على المرتبة السادسة بينما حصل الطالب ارمين جنان الارمني على المرتبة الخامسة عشر وذلك من بين عدد كبير من الطلاب حيث يبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة 50 طالب وطالبة.
اما في المرحلة الثانية من نفس الكلية كان تسلسل ابنة القوش ايفا عزيز الياس الرابعة على مرحلتها



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية