المحرر موضوع: الدراسة السريانية تحتفي بالذكرى الخامسة لتاسيسها  (زيارة 1967 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدراسة السريانية تحتفي بالذكرى الخامسة لتاسيسها
بغداد - اعلام المديرية
تقرير / ابراهيم اسحق

احتفلت المديرية العامة للدراسة السريانية بالذكرى الخامسة للتاسيس وذلك اليوم الاحد المصادف 16 تموز 2017 في المجمع التربوي في الاعظمية ببغداد.
حضر الاحتفال السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والدكتورة نضال متي المعاون الاداري للمدير العام والسيد عبد علي المعاون الفني للمدير العام ، كذلك حضر الاحتفالية السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتدريب والسيدة ان اندراوس مدير ادارة مكتب المدير العام الى جانب مسؤولي الشعب وموظفي المديرية العامة للدراسة السريانية.
وتزامنا مع احتفالات العراقيين بتحرير مدينة الموصل بفضل قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والقضاء على عصابات داعش الارهابي،
ابتداء الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لشهداء العراق بعدها تم القاء النشيد الوطني باللغتين العربية والسريانية،
من ثم القيت عدة كلمات بالمناسبة، ابتدأها السيد ججو بكلمة ثمن فيها عاليا دور القوات المسلحة وجميع كل من ساهم في تحرير مدينة الموصل من دنس داعش الاجرامي ، كما عبر السيد ججو في كلمته عن شكره وتقديره لجميع الجهود المبذولة لكوادر المديرية في اداء مهام عملهم مستذكرا اهم الانجازات التي حققتها المديرية خلال خمس سنوات من تاسيسها.
بعدها القت الدكتورة نضال كلمة ثمنت فيها عاليا جهود جميع الكوادر العاملين وفي مقدمتهم المدير العام والتي يبذلها الجميع خدمة لتطوير علميلة التعليم والدراسة باللغة السريانية، واصفة السريانية بكنز تراثي تناقله الينا اجدادنا واباؤنا السريان.
بعدها قدم الحاضرين التهاني بمناسبة الذكرى الخامسة للتاسيس متمنين الموفقية والازدهار لعمل الدراسة السريانية.
هذا وتخلل الاحتفالية عرض فلم توثيقي للانجازات التي حققتها المديرية منذ التاسيس والى وقتنا الحاضر، كما تم تقديم فقرات عامة ومنوعة تضمنت فعالية (عشرون حقيقة قد لا تعرفها عن السريانية) وفعالية (مسابقات في المعلومات العامة).
يشار الى ان المدير العام للدراسة السريانية قدم كتب شكر وتقدير لجميع العاملين لمناسبة ذكرى التاسيس مهنئا اياهم بالمناسبة ومؤكدا ضرورة التواصل في تقديم النشاطات وبذل الجهود لتحقيق المزيد من الانجازات خدمة لطلبتنا الاعزاء.
يذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية سعت مؤخرا الى فتح قسم اللغة السريانية في كلية التربية المفتوحة التابعة لوزارة التربية يتم فيه تعليم اللغة السريانية ومادة التربية الدينية المسيحية للمعلمين الذين لديهم اختصاص اخر ويعملون في المدارس المشمولة بتدريس هاتين المادتين. حيث سيتمكنوا بعد دراستهم فيها ونيل شهادة التخرج. ان يباشروا حينها بتقديم الدروس المخصصة لهاتين المادتين لطلبة المدارس.