المحرر موضوع: البطريركية الكلدانية بخصوص مدير ناحية القوش: المشكلة تكمن في عقلية فرض ارادات معينة والمكون المسيحي غير متفق على رؤية واضحة والعديد من احزابه تابع وقابض للمال  (زيارة 1864 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم / اعلام البطريركية

اصدرت البطريركية الكلدانية توضيحا حول موضوع اقالة مدير نادية القوش ننشر نصه ادناه:

توضيح بخصوص مدير ناحية القوش

بناء على طلب بعض أهالي القوش التقى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو  برئيس مجلس محافظة نينوى السيد بشار الكيكي وبحث معه حساسية تغيير الإدارات الحالية في سهل نينوى ومنها مدير ناحية القوش واكد السيد كيكي انه يتفهم هذا الموضوع وسيعمل من اجل التريث وتأجيل الموضوع من اجل الخير العام. ثم التقى به مجددا بحضور سيادة المطران ميخائيل مقدسي والاثنان اكدا على عدم مناسبة التوقيت وخصوصا المنطقة تنتظر بلورة الوضع ما بعد دحر داعش وكان جواب رئيس مجلس محافظة نينوى انه متفهم الواقع ومقتنع برأي البطريرك. ولما تقرر استجواب مدير الناحية اتصل به هاتفيا غبطة البطريرك واكد له الاهتمام بوضع القوش وقد تكون هذه العملية كيدية وغير قانونية، فأجاب الرجل انه سيعمل ما بوسعه.
 
البطريركية ليست صاحبة القرار وانما تقدم المشورة والمساعدة في هذا الشأن أو لشأن آخر من اجل الخير العام وتوطيد السلام وترسيخ العيش المشترك ومنع الصراعات.
 
المشكلة هي في العقلية العراقية، عقلية فرض ارادت معينة بأوامر وليس عن طريق الحوار والاقناع. المشكلة في المكون المسيحي غير المتفق على رؤية واضحة ومطالب قابلة للتنفيذ والعديد من احزابه هو تابع وقابض للمال … فماذا بمقدور الكنيسة ان تعمل!
 
لا يوجد أي استعراض مصلحي من قبل الكنيسة ولا تحتاج الكنيسة الى استعراض كما يفعل البعض. هدفها خدمة الجميع وليس لشيء اخر.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية