المحرر موضوع: لماذا أخترتم المواجهة على حوار بروكسل !!  (زيارة 1499 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوشانا نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا أخترتم المواجهة على حوار بروكسل !!
أوشــانا نيســان
" تذكروا جيدا يا مسيحي العراق والشرق، أن دوركم قادم لا محالة نتيجة للفوضى العارمة باسم قوميات عراقية غير منضبطة بحدود العقل أو الدين أو أي قانون. وأن خاتمة مسيحي العراق معروفة لربما ستكون أسوأ بكثير من خاتمة يهود العراق. لذلك استعدوا ووحدوا أنفسكم قبل فوات الاوان". هذا هو التحذيرالذي وجهه أخر يهودي كان يسكن الضيعة المحاذية لمنزل جدي في الاقليم، قبل أن يلملم أخر ممتلكاته ويتوجه مرغما نحو ارض الميعاد لانقاذ حياته وحياة عائلته من نيران القومويين العرب والاكراد اولئك الذين استغلوا بوادراندلاع الثورة بهدف ضرب التعددية العرقية والمذهبية في الصميم.
اليوم ورغم مرور 100 عام على مضمون الرسالة التحذيرية أعلاه بأعتبارها فصلا من فصول الملف التاريخي الذي سمي بوعد بلفور عام 1917، فأن شبه الخوف من المستقبل المجهول والغامض، لايزال يلقي بظلاله السوداء على جل المشاريع السياسية المطروحة لمستقبل شعبنا في المرحلة الحالية والرؤية المستقبلية لمرحلة ما بعد داعش.
وفي طليعة الاسباب وراء هاجس الخوف من المستقبل المجهول:
- أصرار بعض القيادات الحزبية "المتنفذة" على قراءة الوجود والهوية بما فيها ملف الحقوق القومية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وفق مصالح الاكثريات، وليس وفق أجندتنا القومية مثال على ذلك:
رافق السيد كنا زيارة الأمين ِالعام لمجلسِ الوزراء الدكتور مهدي العلاق وكريم سنجاري ممثلا عن الإقليم والسيدة آلاء طالباني وحجي كندور عن لجنة حقوق الانسان وممثلي الشبك والتركمان، بهدف أفشال مضمون قرار الكونغرس الامريكي المرقم 152 والصادر بتاريخ 16 سبتمبر 2016، الى جانب قرارالاحزاب المسيحية في البرلمان الاوربي بزعامة الديمقراطي المسيحي لارش أداكتسن، والذي يدعو علنا، لاقامة منطقة الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في منطقة سهل نينوى والمؤرخ 27 تشرين الاول 2016.
- ذاكرة معظم القيادات الحزبية ذاكرة مثقوبة ولا تؤسس لاطلاق حركة تغيير تتناسب والمرحلة الراهنة بقدر حرصها على أحتلال كرسي الزعامة والربح الشخصي. أذ على سبيل المثال لا الحصريؤكد غبطة البطريرك مارلويس:
" التقى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالامس بناء على طلب بعض أهالي القوش برئيس مجلس محافظة نينوى السيد بشار الكيكي وبحث معه حساسية تغيير الإدارات الحالية في سهل نينوى ومنها مدير ناحية القوش وقال أن:
" المشكلة في المكون المسيحي غير المتفق على رؤية واضحة ومطالب قابلة للتنفيذ والعديد من احزابه هو تابع وقابض للمال"، عنكاوا الاكترونية بتاريخ 19 تموز الجاري.
- تحالف وثيق بين السياسي والمثقف الانتهازي. لآثبات التحالف هذا نقتبس من قولهم وكتاباتهم المنشورة وندونه أدناه  كما نشر:
" نود أن نوضح حالة شاهدناه وسمعناه في مقر زوعا في بغداد. كنت جالساً مع رفاق زوعا وبمن فيهم السكرتير العام لزوعا عندما وصلوا ممثلين شعبنا من احزاب وتنظيمات الذين كانوا على موعود للقاء رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان واعتقد حتى العبادي ولتسليم الورقة الموقعة من قبل احزاب وتنظيمات شعبنا ، وقد خرجت من مكان اللقاء كوني غير معني بها من حيث التنظيم ، وجلست عند الرفاق الاخرين، وأثناء تقديم الشاي والقهوة للضيوف سمعت من الموجودين يطالبون فيها النائب يوناذم كنا بالحديث عند لقائهم روئساء الثلاثة ، ويبدو انهم كانوا مصرين على ذلك ، ومن  بين الحاضرين كان السيد شمس الدين كيوركيس رئيس المجلس الشعبي والسيد روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين". أنتهى الاقتباس من صفحة عنكاوا كوم بتاريخ 19/6/2017.
 ولكي لا ينحرف الحوار وينجرف بعيدا عن المسار نؤكد من جديد على الكلمات الاخيرة التي شدد عليها البرلماني السويدي لارش أداكتسن في اليوم الاخير من مؤتمر بروكسل بقوله:
" الحكم على القادة الشجعان يجب أن يكون على ما يقدمونه من الاعمال والانجازات لشعبهم، وليس على ما يقولونه...وأضاف تحدثت مع السفير العراقي حول نتائج المؤتمر فأجاب سعادته، أنني بعثت برسالة الى حكومتي وقلت أن المؤتمر الذي عقد في بروكسل كان مؤتمرا وطنيا مائة بالمائة!!
لذلك يمكن القول علنا، أن التحركات المشبوهة التي كلفت بها بعض القيادات الحزبية " المتنفذة" بالتنسيق مع حفنة من المثقفين الانتهازيين، كانت مجرد زوبعة في الفنجان وأن الايام القادمة ستثبت لامحالة صحة قولنا وتوجهاتنا نحو المستقبل.
 ففي أول رد لرئيس أساقفة السريان يتهم المطران اثناسيوس توما داود بتاريخ الامس 16 تموز الجاري سكرتير عام الحركة الديمقراطية الآشورية وعضو في مجلس النواب يونادم كنا بالعمل على تفريق المسيحيين وتلقي رشاوى من أجل تهجيرهم من العراق..وأضاف اثناسيوس في لقاء تلفزيوني  إنه “تفاجأت وتألمت عندما سمعت النائب يونادم كنا وهو يمثل المسيحيين يقول أن الكلدان والأشوريين فقط هم من يمثلان المسيحيين في العراق ليلغي بذلك السريان والأرمن من البطاقة الوطنية"، أنتهى الاقتباس.
رغم أن الكل بات يعرف الكثيرعن خلفيات نهج العنصريين تجاه وجود وحقوق المكونات العرقية والمذهبية في العراق بأستثناء الذين لايريدون سماع نداء الحقيقة والتاريخ. هذه الحقيقة التي يكشفها مضمون البيان العاجل الذي نشرته القيادة السياسية للحركة التي يقودها السيد النائب كنا بعد مجرد أيام من رجوعه الى الوطن بعد زيارته الى بروكسل لافشال المؤتمر الاوروبي الخاص بحقوق وطموحات شعبنا في سهل نينوى حيث ورد في بيان المكتب السياسي للحركة:
" ان قوة شيعية تنتمي للحشد الشعبي توجهت من تل عبطة غرب الموصل الى داخل مدينة قرةقوش (بخديدا) مركز قضاء الحمدانية، باعداد كبيرة وهجمت على نقطة من نقاط وحدات حماية سهل نينوى وجاء هذا التصرف بهدف تهريب ستة عناصر من كتائب بابليون موقوفين لدى شرطة الحمدانية المتورطين بسرقة عدد من المنازل والكنائس. وأضاف المصدر ان القوة استغفلت وغدرت القوات الموجودة في المدينة من وحدات حماية سهل نينوى NPU والشرطة باعتبارها قوة صديقة، وبعد دخولهم المدينة غدرت بهم واستولت على نقطة والية وعدد من الأسلحة الخفيفة للوحدات، انتهى الاقتباس. 
علما أن القوة الشيعية التي تذكرها الحركة الديمقراطية الاشورية هي جزء من الحشد الشعبي الذي أقّر البرلمان العراقي دستوريا على دمجه بالجيش العراقي المنظم بتاريخ 26 نوفمبر 2016. وأن القوة العراقية التي تجرأت في التوغل خلف الخطوط المسموح لها داخل المدن والبلدات التابعة لابناء شعبنا في سهل نينوى وليس في بغداد، بهدف نزع سلاح الوحدات التابعة للفصيل السياسي المتحالف مع بغداد وليس مع أربيل كما يعتقد، فكيف تفلح تلك القيادة الحزبية "المتنفذة" يا ترى في حل اللغز وبناء الثقة المطلوبة لدى مؤيديها ومناصريها من جديد، بهدف الاستمرار في هذا التحالف المبني أصلا على اساس ضمان الامن والاستقرار لابناء شعبنا على ارض الاباء والاجداد؟


المثقف من بوصلة هادية للمجتمع الى عرّاب السلطة والاحزاب
يبدوا إن التحولات التي يمربها عراق اليوم، تتطلب منا أعادة النظر في أمور عدة وعلى راسها علاقة المثقف بالصفوة السياسية ومحيطه. ولم يكن لنا لنفكر في هذا الأمر لولا ما نلاحظه هذه الايام من تجاوز الحراك الشعبي الكلداني السرياني الاشوري للعديد من المحسوبين على النخبة المثقفة وما تبين لنا من قصور في نظرة العديد من المثقفين ومواقفهم مما يجري.
حيث التاريخ أثبت أنه من الممكن للسياسي أن يكون سياسيا مثقفا بأمتياز، ولكن من الصعب على المثقف المنتمي لنسيج  الثقافته النزيهة أن يكون سياسيا ناجحا. لذلك حان الوقت أن يختار المثقف فاما أن يكون بوصلة هادية للمجتمع واما أنه يسعى علنا لكسب ود القيادات السياسية المتنفذة من أجل مكاسب ظرفية أو مناصب في الهرم السياسي. " وكم هو مخيب للأمل أن يتنازل المثقف عن دوره عن طيبة خاطر، ويقبل بلعب دور الكومبارس في شريط التخلف الذي ما فتئت الأنظمة العربية تتقن إخراجه، مع العلم أن ظروف القمع لم تعد كما هي في ضراوتها وقسوته"، يكتب عبدالسلام دحان في بيان اليوم بتاريخ 9 تشرين الاول 2012.
ومن الواقع هذا علينا أن نسلط الاضواء على دور المؤسسات، المنظمات الحزبية، قنوات التلفزة والراديو، المثقف الانتهازي وغيرها من الشخصيات التي أختارت المواجهة بدلا من الحوار في سبيل قراءة نتائج مؤتمر بروكسل، تماما عكس ما يكتبه النائب لارش أداكتسن:
" نسعى لبناء حلول مشتركة هي أكثر أهمية من أي وقت مضى. وهذا يتطلب شجاعة سياسية وقيادة مسؤولة من النوع الذي أظهرته قيادة الاحزاب السبعة في مؤتمر بروكسل. أنه لآمر محزن للغاية أن تختاروا مسارا مختلفا بعد اختياركم للمواجهة العقيمة في الوقت الذي تكون فيه الحاجة إلى الحوار والمصالحة مطلوبة جدا"، يكتب النائب لارش أداكتسن في جريدة "العالم اليوم" ردا على منتقديه من الاشوريين بتاريخ 14 تموز 2017.
حقا أنني أستغرب كثيرا عن جرأة الكاتب الذي يتطوع من تلقاء نفسه للدفاع عن قضية أو مسألة وهو لايعرف عنها شيئا باستثناء المعلومات الهزيلة التي أستمدها من الجهة التي قررالدفاع عنها، طبقا للمثل السويدي القائل " وهل يمكن للمرء أن يعضَّ اليد التي تطعمه".
ففي الأسابيع الأخيرة ردّ النائب لارش أداكتسن على منتقديه بقوله:
" قضيتم الكثير من الوقت والموارد والطاقة لاطلاق حملة لتشويه السمعة والافتراء لي والموظفين التابعين لي في البرلمان الأوروبي". في الوقت الذي يختار العالم الغربي الانحياز الى جانب قضيتنا والدفاع عن وجودنا وحقوقنا القومية في وادي الرافدين بعد قرن من التهميش والالغاء والقتل والتدمير، تختار مجموعة موجهة من قبل شوفينيي العصر على وأد هذا المشروع التاريخي وهو في المهد.
أذ على سبيل المثال تنشر قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية علنا في رسالتها الموجهة الى البرلمان الاوروبي بتاريخ 27 حزيران 2017، وتقول، لهذه الاسباب قاطعنا مؤتمر بروكسل ونتسائل عن شرعيته.
" أن النيّة المعلنة لعضو البرلمان أداكتسون من مؤتمر بروكسل هي مناقشة" حق العودة، المصالحة، الامن والمستقبل السياسي لسهل نينوى" أنتهى الاقتباس.
شخصيا أتفق مع نيّة البرلماني السويدي وعلى صحة كل مفردة من مفردات لارش أداكتسن تلك التي وردت ضمن قائمة الاعتراضات التي وجهها المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشوري الى البرلمان الاوربي. لأن الواضح أن السبب الحقيقي وراء ضرورة أفشال مؤتمر بروكسل، لايكمن في اقوال السيد لارش أداكتسن كما تنشر قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية، بل يكمن أصلا ضمن النهج القديم- الجديد للقيادة السياسية المتنفذة للحركة واصرارها على وجوب مسك زمام الامور وتمثيل شعبنا في جميع المنابر والمحافل والمؤسسات الدولية مهما كلف الثمن حتى لو كان نظير ذلك ذهاب الشعب كله.

في حين سنحيل القارئ الكريم على ردّ البرلماني السويدي على مضمون رسالة الحركة ومؤيديها في وسائل التواصل الاجتماعي:
أولا: تزعمون أن المؤتمر عقد بطريقة تعود فائدتها على الحكم الذاتي الكردي، بدلا من الأقليات المضطهدة. والحقيقة هي أن المؤتمر تم تنظيمه لدعم السكان في سهل نينوى وحقهم في السيادة واتخاذ قرار بشأن مستقبلهم بمفردهم. حيث ورد في نص وثيقة سياسة المؤتمر أنه "بعد اضطهاد طويل لشعبنا تلك التي بلغت ذروتها في الإبادة الجماعية من قبل الجمهورية الاسلامية ( يقصد داعش)، نؤكد على شرعية مطالبنا في سهل نينوى لتصبح منطقة حكم ذاتي في إطار الدستور العراقي".
ثانيا: تزعمون في رسالتكم أن الهدف الرئيسي من المؤتمر، وجوب وضع مصير الاشوريين وأراضيهم في يد حكومة الاقليم الكردية، التي تريد ضم سهل نينوى والتي فعلا بدات في حفر دعامات على الحدود. والحقيقة، أن وثيقة سياسة المؤتمر تنص على أن  سهل نينوى سيتحول الى أقليم ضمن الجمهورية العراقية - ويذكر النص "نرفض قبول جدار برلين في سهل نينوى". ولا يمكن أن يبقى تقسيم اليوم بشكل دائمي، ثم وجود البشمركة يجب أن ينتهي مباشرة مع تشكيل إلاقليم".

ثالثا: بالامس أشار الدبلوماسي البريطاني كريستوفر سيغار أن مستقبل مسيحيي العراق سوف يستقر في غضون ستة الى اثني عشر شهرا " ، يكتب النائب لارش أداكتسن في جريدة "العالم اليوم" ردا على منتقديه من الاشوريين بتاريخ 14 تموز 2017.
وعن مزاعم المثقفين!!
لكي لا يكون كلامنا عشوائيا  دونما سند يسنده كما يكتب السيد شوكت توسا في ردّه:
" بحثنا  فعثرنا على معلومه مؤكده مصدرها مدينة أوبسالا السويديه التي تقيم فيها جاليه كرديه كثيفه، فتبين أنكم بسبب خشيتكم من فشلكم المتوقع( يقصد فشل البرلماني لارش اداكتسن) في الانتخابات البرلمانيه السويديه المقبله  امام حزب الديمقراطيين السويديين اتفقتم  كشخص وليس حزبيا مع اطراف من هذه الجاليه تتبنون على اساسه دعم فكرة الاستفتاء ثم عقد مؤتمر بروكسيل  لقاء ضمانكم اصوات الاكراد المقيمين في هذه المدينه"، انتهى الاقتباس.
الجواب: للاسف الشديد سيدي شوكت المعلومات التي وردت في مقالك ضحلة ، كاذبة ولاتكفي لاقناع المعتوه فكيف الامر بمواطن سويدي من أصول اشورية عمل رئيسا لتحرير جريدة سويدية في السويد لاكثر من 14 عام؟
وللزيادة في معلوماتك ومعلومات مصدرك الصحفي نؤكد:
أولا: أن النائب عن الديمقراطي المسيحي في البرلمان الاوربي السيد لارش أداكتسن من سكنة جنوب السويد وتحديدا من سكنة أقليم " سمولاند" المعروف ب "أورشليم سمولاند"وليس من أوبسالا كما تكتب وتنشر.
ثانيا: يوجد حاليا 6 أعضاء من ذوي الاصول الكوردية في البرلمان السويدي وحسب الترتيب الاتي. أربعة نواب من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، ونائب من حزب البيئة / الخضر وأخر من حزب اليسار السويدي، فلماذا يفترض بالمقترع من الاصول الكوردية "المسلمة" أن يصّوت للنائب السويدي وتحديدا في الحزب الديمقراطي "المسيحي" يا ترى؟
ثالثا: اعلان الاستفتاء في الاقليم لاقى رفضا من جانب السيد العبادي رئيس الوزراء العراقي معتبرا إياه مخالفه دستوريه بما معناه ان الحكومه العراقيه غير معنيه  بما سيتمخض عنه"،يكتب السيد توسا في رده.
الجواب: لا أحد في المؤتمر تحدث عن الاستفتاء وتأثيراته المستقبلية، في حين أقّر سعادة السفير العراقي بنفسه، أن السيد رئيس الوزراء العراقي كلفه بوجوب حضورهذا المؤتمر الوطني، حسب قول الدكتور حيدر العبادي، وشكرا.


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما سيد اوشانا نيسان
نحن من تربية زوعا تعلمنا على ذكر الحقيقة وخاصة مع ابناء شعبنا ، بعكس الآخرين ،
السيد اوشانا نيسان اقتبس من احد مقالاتنا ودون ذكر اسم الناشر ، وبعكسنا نحن نحاور بالصراحة ونذكر اسماء وان كانوا حاقدين على زوعا ، ولطالما ان السيد  اوشانا لم يستطيع ذكر بأننا من نشرنا المقالة التي اقتبس منها قطعة اختارها وثم تم مهاجمتنا من قبله ولهذا لا أستطيع ان أرد على شخص لا يتجرا ان يذكر حتى أسمنا ، وبصراحة  التي نحبها سوف اذكر مقالة تخص السبد اوشانا نيسان ولا نكتب بالخفي وهذا ردنا لهذة المقالة
المقالة نشرت في جريدة حيودو وبعنوان
اوشانا نيسان زوبعة في فنجان

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 530
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد أوشانا
تحية قومية سريانية آرامية
عزيزي كما ذكرنا في كل مقال نشرناه على مواقع شعبنا وايضا على مواقع عراقية وكوردية  وعربية بأنه لاوجود لدعاة الآشورية الحديثة في مناطق سهل الموصل السرياني الآرامي وهذه حقيقة لايمكن تزييفها او حتى تمرير مثل هذه الأكاذيب على وجود من يدعون الآشورية الحديثة بين السريان الآراميون الذين أثبتوا أنفسهم بأنهم أمة مستقلة عن الكلدوآشوريين وأيضاً ضمن دستور العراق يَرِد إسم السريان الآراميون مستقلاً ومنفصلاً عن الكلدوآشوريين.

أكتفي بهذا التوضيح البسيط

والنصر لشعبنا ولقضيتهِ القومية العادلة

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

binjamin toma

  • زائر
الاخ وسام تحية طيبة. لااظن أن الغالبية من الاخوة السريان يتفقون معكم. انت بالغربة ونحن ايضا أغلب الاخوة السريان إذا سألتهم من انتم اجابوا assyrian. بل هناك قسم يقولون نحن عرب. والآخرون يقولون سريان. الا ترى يا اخي أن على المرء أن يحترم جميع الآراء. القومية شعور فردي لايمكن فرضه بالقوة. وهذا الأمر ينطبق على. الاخوة الكلدان والاشوريين ايضا. الإحترام شئ رائع والانفعال يؤدي فقط للخصامات. مع تحياتي الاخوية.