المحرر موضوع: قائمقام سنجار : الاستفتاء ضرورة والايزيديون سيشاركون فيه بقوة اعتبر المشاركة فيه وفاءً للمختطفات ولارواح شهداء البيشمركة  (زيارة 551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قائمقام سنجار : الاستفتاء ضرورة والايزيديون سيشاركون فيه بقوة

اعتبر المشاركة فيه وفاءً للمختطفات ولارواح شهداء البيشمركة



قائمقام سنجار : الاستفتاء ضرورة والايزيديون سيشاركون فيه بقوة

 
عنكاوا دوت كوم/ باسنيوز/نصر حاجي خدر

أكد  قائمقام شنكال (سنجار) اليوم الخميس، ان الايزيديين سيصوتون لصالح استقلال اقليم كوردستان  في الاستفتاء المقرر في 25 سبتمبر/ايلول المقبل، داعياً حكومة الاقليم الى تذليل كل العقبات أمام سكان المنطقة للمشاركة في الاستفتاء .

محما خليل قال في مؤتمر صحفي، حضره مراسل(باسنيوز) ان "الاستفتاء ضرورة مثل الخبز والماء، والايزيديون جزء من شعب كوردستان وسيشاركون بكل قوة في الاستفتاء" داعياً الشباب الايزيدي الى المشاركة بكثافة في الاستفتاء " وفاءً لامهاتنا واخواتنا المختطفات الاسيرات ولارواح شهداء البيشمركة " ، مؤكداً ان شنكال والشنكاليون لم يكونوا منفصلين في اي يوم من الايام عن اقليم كوردستان .

كما كشف خليل عن ماستر بلان استراتيجي كامل لاعادة إعمار شنكال التي تعرضت للتدمير اثر اجتياح داعش لها ومن ثم اعادة السيطرة عليها في عملية عسكرية واسعة شنتها قوات البيشمركة بإشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني. كما قال خليل  ان املهم الوحيد بعد ماحل بالمنطقة من كوارث هو " اقليم كوردستان وحكومة الاقليم والرئيس بارزاني".معتبراً قرار شمول المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم بالاستفتاء " فرصة تأريخية".لافتاً الى ان "الاستفتاء يعني اعادة اعمار شنكال".

وقرر القيادة الكوردستانية في اجتماع موسع للاحزاب والاطراف السياسية في الـ 7 من يونيو/حزيران الماضي تحديد الـ 25 من سبتمبر/ايلول المقبل إجراء استفتاء على الاستقلال  يشمل المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم من ضمنها سنجار .

واضاف خليل ان "الاستفتاء حق دستوري، ومطلب جماهيري لسكان سنجار، خصوصا بعد الكارثة التي حلّت  بالايزيديين على يد ارهابيي تنظيم داعش".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية