الى مجلس ناحية القوش الموقر ! تحية ! وعتاب


المحرر موضوع: الى مجلس ناحية القوش الموقر ! تحية ! وعتاب  (زيارة 873 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سـعيد شـامـايـا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى مجلس ناحية القوش الموقر ! تحية ! وعتاب
تروَّ يا مجلس ناحية القوش ، وحذاري ان تطئ تراب القوش دون محبة واخلاص
تروَّ يا مجلس ناحية القوش ، وانت تتحدى ارادة ابناء القوش الغيارى دون مبرر مقبول
كانت القوش دوما وطنية بذلت من اجل الوطن وضحت ، وكانت ثورية ناصرت الثورة الكوردية وشعبها الابي وقدمت التضحيات بامتياز اثارتقدير واعجاب القيادة الكوردية. وكانت مخلصةفي تعاملها ومرفأ آمنا لبلدات الناحية والابعد منها ايزيدية وكوردية وعربية فاحتضنتها كموقع اداري عادل وتجاري امن ونزيه، وملجأ لحل مشاكلها ، ومعروف ان منتوجات القوش اليدوية كالنسيج والاحذية والعدد الزراعية التي كانت تصل الى دهوك وزاخو وعمادية وقراها بكل امان ونزاهة جعلتها قبلة للتبضع فنالت سمعة ميزتها عن البلدات الاخرى .
اليوم القوش تعاني من امر بعيد عن الحق والعدالة بل يبدو وكانه تحدّ يمارس ضد ابنائها عن طريق ابدال مدير الناحية المعروف بسلوكه وادارته ونزاهته والحاصل على محبة ابناء بلدته ، وقد تمت عملية الاقصاء دون اي مبرر او اي اسلوب ديموقراطي يعتمد على رائ البلدة التي يمثلها بالرغم ان المغدور ( السيد فائز جهوري) يتمتع باهلية حقوقية ونزاهة والجميع حائر لما اقدم عليه مجلسكم ام هي تجربة تعرضون فيها قدرتكم وتلوون ذراع القوش وكأننا في صراع الاضداد دون علم او استشاره ابناء البلدة !!! يطيب لي ان اذكر بعض المواقف التي كانت تجمع ابناء القوش والاخرين من قراها في اُلفة ومحبة  .
كان ابناء القوش وتلسقف وتلكيف المثقفون المعلمون منهم خير رواد لتطوير التعليم وتثقيف ابناء القرى الايزيدية في تعليم ابنائهم وتنوير شبابهم ،وخير تجربة مارسناها في  انشاء الجمعيات الفلاحية ابان ثورة تموز المباركة في القرى الايزيدية والكوردية والعربية فكانت نقلة مهنية وطنية حضارية، كانت تتم وكانها احتفالات تسودها الافراح والمحبة فهل تستحق القوش هذا الاجراء كوفاء لها من مجلسكم  ؟
ومن تجاربي الخاصة يوم جاءنا الصديق كريم سليمان الى جمعية اشور بصحبة شباب وشابات ايزيديات (وكريم نال عضوية فخرية في جمعية اشور بانيبال) لنقدم في ذلك اليوم مهرجانا شعريا وكنت عريف الحفل ، تملكني الفرح حين قال صديقي كريم ان فتاة ايزيدية ستلقي قصيدة وكاننا نربح شخصية فذة في مجال المعرفة، وقدمت الفتاة قائلا ( اصعدي المنبر شامخة شجاعة واثقة مبروك لك ولشعبنا الايزيدي ) هكذا كانت مشاعرنا المتبادلة . هل هذا وفاء لالقوش الابية وابنائها ؟
وفي تجربة اخرى  في بداية التسعينيات من القرن الماضي، كان فندق الرباط في بغداد يضم نخبة من الشباب الايزيديين والالقوشيين منهم العميد حسين مرعان وكانت تشغلنا قضابا شعبنا كاقليات مظلومة ومنها القضية الكوردية وحين ساءت الامور بدخول الجيش الامريكي العراق عرض علي الاخ حسين ان نغادر الى كوردستان لكنه كان من الصعب مغادرتي، فترك عندي الصديق مجموعة اوراق وسندات ووثائق مهمة للشعب الايزيدي، قال انه كان يسعى لتفعيل دورها في الحصول على حقوق شعبه الايزيدي ولم تتوفر الفرص، لم يسلمها لصديق ايزيدي ولا لشخصية او لمختارايزيدي انما وثق بصديقه الالقوشي سعيد شامايا وظلت مصانة امنة حتى بعد مغادرته الوطن وعودته، فتم اعادتها له بامان وصيانة، فهل وفاء لالقوش ان يتعامل معها مجلسكم الموقر بهذا الاسلوب ؟
ايضا مهم ان اذكر شيئا عن السيد فائز المغبون يميزه عن غيره، كنت في زياره القوش اصطحبني ابن اخي باسل شامايا لنتجول في قريتي العزيزه التي كم كتبت عن جنباتها وفي محل للتبضع صادفنا السيد فائز جهوري يصطحب طفله وقد تبضع بعض الحاجيات فحيانا بترحاب وبعد حديث قصير افترقنا ليقول باسل كم هوهذا الرجل  متواضع  ونزيه
كان باستطاعته ان يسخر مستخدميه وينال مايريد لكنه ارفع وانزه من ذلك، قلت لباسل هذا امر جيد لكن المسكين وهو يتصف بهذه الصفات الاقرب الى الكادحين سيلقى مصاعب من الاخرين المترفعين الذين ابتلي بهم شعبنا في هذه المرحلة، ارجو الا يكون مجلسكم الموقر من اولائك . 
ويحنا ان كانت هذه مقاييسنا !!!ونحن مقبلون الى تجربة تقررمصير شعبنا(والاقليات) في وطننا امال واحلام ومؤتمرات عالمية منشغلة بامورنا، ومن بيننا ومن مسؤولينا من يهدر الحق والعدالة، شكرا لكل صوت نزيه استنكرالقرار المجحف ان كان مشاركا او معارضا لمؤتمر بروكسل ومعارضته حرصا على متطلبات ضرورية على المؤتمر ان ينتبه اليها ليكون قرارا صائبا!!! على كل قوانا منها احزابنا ان تنتبه للتجربة ان اهملناها، ستكون كارثة حين تتنامى عثرة ضد العدالة وضد الديمقراطية من بين مسؤولينا،انتبهوا واجعلوا هذه التجربة مقياسا مهما لنتلافي المعوقات والمشاكل القادمة، أم سنكون سعداء حين ننعم بمحافظة ويفرض علينا محافظ اصله تاجر مخدرات او امين صندوق معروف بفساده واثرائه غير النزيه فنقتنع ونقول انه القدر، لا الف لا ايها المتحملون مسؤلية مستقبل شعبنا يجب ان نجعل من هذه التجربة انذار يشغلنا والا فنحن قانعون بالانقياد دون كرامة وعز ننشدهما .
اخيرا الى اخوتنا اعضاء مجلس ناحية القوش نقول تروّوا واستفيدوا منها تجربة وعودوا الى القوش كرماء اوفياءلان اهانة شعب في بيته زلة كبيرة لا تغتفر .
                                                                        سعيد شـامايا
                                                                        20/7/2017
 
 





متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3681
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي أستاذ سعـيـد
أنت المتحالـف مع مَن يهـمه الأمر !!!!!!
فـلماذا العـتاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما مصير الـذين تسميهم ( أقـلـيات ) فـهـو معـروف وسبق أن كـتـبنا عـنه وكـرّرناه .