المحرر موضوع: كيف انقلب مصير الشابة البغدادية "زينب" من مهندسة واعدة إلى بائعة هوى ضمن شبكة للدعارة بأربيل؟  (زيارة 1779 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رووداو – أربيل
كانت "زينب" تحلم بالتخرج من كلية الهندسة، لكن انفجاراً أودى بحياة جميع أفراد أسرتها، كان كفيلاً بدفن جميع تلك الأمنيات، وبعيداً عن رغبتها بدلاً من أن تصبح مهندسة انقلب بها القدر لتمارس "الدعارة".

قبل سنتين من الآن خسرت زينب (23 عاماً) جميع أفراد عائلتها إثر انفجار في العاصمة العراقية بغداد، حينما كانت حينها تدرس الهندسة المعمارية، لكن الحادث أجبرها على الزواج من رجل منعها من إكمال دراستها.

وقالت زينب لشبكة رووداو الإعلامية: "نشأت في أسرة معروفة بالأخلاق والقيم الرفيعة، كان لدي 8 أخوة وأخوة، جميعهم حصلوا على شهادات علمية، وكنت أدرس في المرحلة الأولى من كلية الهندسة المعمارية في جامعة بغداد، إلى أن عدت في أحد الأيام من الجامعة لأجد انفجاراً وقع بالقرب من منزلنا، لقد قتل جميع أفراد أسرتي، ولم ينجُ أحد منهم سواي أنا".

المهر.. خاتم واحد
 لم يكن أحد من أقارب زينب مستعدين لإيواء زينب، لذا أجبرت على الزواج وتقول لرووداو: "أرغمت على الزواج من رجل يبلغ من العمر 30 عاماً، مقابل خاتم واحد، في البداية كان زوجي يعاملني بشكل جيد، لكن مع بدء العام الدراسي لم يسمح لي بإكمال تعليمي، وهذا أحزنني جداً، لكن لم يكن أمامي خيار آخر سوى الرضوخ".

كانت حياة زينب تسير بشكل عادي، إلى أن قرر زوجها الارتباط بامرأة أخرى، فحينما علمت بذلك حزمت حقائبها وتركت المنزل دون أن تدرك ما هي الوجهة المقبلة، وتضيف زينب: "لم أكن أعلم ما الذي أفعله، لم يكن هناك أحد يمكن أن ألجأ إليها، لذلك بقيت في الشارع، إلى أن خيّم الظلام، وحينها أقبل رجل ذو شارب أسود إليّ عرّف نفسه بأنه يدعى (خالد) وسألني: (ما هي مشكلتك يا أختي؟)".

خالد كان أول من سأل عن حال زينب، التي روت له قصتها، ليقوم بطمأنتها بإيجاد فرصة عمل جيدة لها.

زينب كانت تنظر إلى خالد على أنه البطل المنقذ، خاصة بعدما أخبرها أن مرتب العمل الجديد لا يقل عن 1000 دولار شهرياً.

الانتقال إلى أربيل
 
 تتابع زينب: "في تلك الليلة نقلني خالد إلى منزل لم تكن فيه سوى سيدة مسنة، وفي الساعة السادسة صباحاً توجهنا إلى أربيل، وأوصلني إلى أحد المقاهي في عنكاوة وغادر بعد ذلك ليعود بعد ساعتين وهو يحمل مجموعة من الملابس المكشوفة وطلب مني نزع الحجاب وارتداء تلك الملابس، وأخبرني أنني سأعمل في الكافتيريا وأن المكان سيوفر لي المبيت والطعام مجاناً".

سعادة زينب بعملها لم تدم سوى ثلاثة أيام، تقول زينب: "كنت سعيدة جداً، ففي الأيام الثلاثة الأولى كنت أقدم الطعام والشراب للزبائن، ولم تكن لدي أي مشكلة، لكن حياتي تغيرت في اليوم الرابع، حينما عاد خالد إلى بغداد، لم أكن أعلم حينها أن مهمة خالد هي جلب النساء إلى المقاهي والفنادق".

وتابعت زينب أن صاحب المقهى أخبرها إن كانت تريد البقاء فيجب أن لا تكون عابسة الوجه ومنغلقة بل يجب أن تبدي استعدادها لإسعاد الزبائن وخدمتهم.

لم تدرك زينب حينها ما المقصود، لذا نفذت ما قاله صاحب العمل، وتضيف: "أرسلني صاحب الكافتيريا إلى زبون تجاوز عمره الـ50 عاماً، قلت له: (أنا في الخدمة لإسعادكم)، فقال لي: (انتظريني في الخارج)، لم أفهم ماذا يقصد لذا سألت صاحب الفندق، فردّ علي: "لا تقلقي رافقيه، فقط غني له، وسيمنحك الكثير من الأموال)".

المهنة الجديدة.. بائعة هوى
 
 تقول زينب إنها رافقت الزبون بناء على طلب صاحب العمل، وأوضحت: "اصطحبني الرجل إلى فندق (خ) كانت تلك أول لي في الدعارة، وبقيت في ذلك الفندق لمدة أربعة أيام دون أن أخرج منه".

تشير زينب إلى أنه فضلاً عن ممارسة الجنس معها قام "الزبون الأول" بتعذيبها، قبل أن ينقلها عقب مرور 4 أيام إلى المقهى، موضحةً أن "الرجل دفع 800 دولار إلى صاحب الكافتيريا الذي أعطاني من المبلغ 400 دولار، وقال لي: (إن ما تقاضيتيه يعادل راتب موظف حكومي لمدة شهر، هذا هو العمل الأنسب لكِ، وعودي نفسكِ عليه)".

ومنذ ذلك الوقت استمرت زينب في الدعارة، إلى أن ألقي القبض عليها الأسبوع الماضي من قبل مفرزة للشرطة، وتقول: "إلى أن تم اعتقالي كنت أنام في كل ليلة مع رجل، وأغلب الزبائن كانوا من الرجال المتزوجين والذين لديهم أبناء".

تجارة مخفية
 
 ومنذ فترة زمنية، تعود أصحاب الفنادق والمقاهي على تشغيل فتيات في إدارة العمل وخدمة الزبائن، لكن الشرطة تؤكد أن البعض يتاجرون بتلك الفتيات.

وقال مدير شرطة عنكاوة، المقدم فخرالدين نوري، لرووداو إن "عدداً كبيراً من النساء القادمات من الخارج يمارسن الدعارة تحت ستار العمل في الفنادق والمقاهي، ونحن نواصل ملاحقة تلك النسوة والفتيات وكذلك القائمين على هذه التجارة".

وأضاف: "تمت محاسبة العشرات من الفنادق والمقاهي وإغلاقها بسبب هذا الأمر، كما تم احتجاز أصحاب العمل".

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو
http://www.rudaw.net/arabic/kurdistan/210720171
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي


غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مدينة اربيل وعنكاوا خاصة معرفة بممارسة هذه التجارة والتي ستجلب الخراب على الاقليم كما حصل لمدينة الموصل لان الشر الحاصل في استخدام الفقراء لن يسكت الله عنه الى النهاية بل ان العقاب على الابواب .

غير متصل ساهرة غانم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 155
    • مشاهدة الملف الشخصي
مادام هناك شاري  اذا البائع موجود مع الاسف :