زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء الى المدارس الآشورية والقرية النموذجية في سيدني


المحرر موضوع: زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء الى المدارس الآشورية والقرية النموذجية في سيدني  (زيارة 268 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 546
    • مشاهدة الملف الشخصي
زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء الى المدارس الآشورية والقرية النموذجية في سيدني

في يوم الخميس المصادف 20/7/2017 ، قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه كل من:
غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان
نيافة الاسقف مار عمانوئيل، أسقف الكنيسة على أبرشية كندا
نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف الكنيسة على كاليفورنيا
نيافة الاسقف مار بولس بنيامين، أسقف الكنيسة على شرق الولايات المتحدة
نيافة الاسقف مار نرساي بنيامين، أسقف الكنيسة على إيران
نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، المعاون البطريركي وأسقف الكنيسة على أربيل
الاركذياقون وليم توما، مقرر المجمع المقدس للكنيسة، ,والقس جينارد لازار من  أبرشية  كاليفورنيا، إضافة الى الإباء الكهنة في سيدني، بزيارة الى قرية القديسة مريم العذراء ومدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية الاشورية، وكلية مار نرساي الآشورية المسيحية، والمجمع الجديد، القيد الانشاء، لكلية مار نرساي الاشورية.

زيارة قرية القديسة مريم العذراء النموذجية

أبتدات الزيارة الأولى الى قرية القديسة مريم العذراء والتي شيدتها كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، اسهاماً منها في التخفيف عن كاهل أبناء جاليتنا في السكن وتوفير حياة ورعاية كريمة لهم، وبالأخص شريحة كبار السن والمتقاعدين الذين كانوا عنواناً للإيثار والتضحية في مراحل حياتهم السابقة.
هذه القرية تضم 50 وحدة سكنية والتي افتتحت عام 2011 والتي جاءت ايماناً من الكنيسة بتقديم الشكر والاهتمام لشريحة كبار السن الذين ساهموا في بناء الحاضر، وتشييد المستقبل، بعد ان ترجلوا صهوة القوة والشباب، فتوقرهم، وتضمهم في بيئة منسجمة ذاتياً، توفر لهم احتياجاتهم الخاصة والعامة.
واطلع الوفد الزائر على دور الكنيسة بتقديم خدماتها الى الأهالي وتلبية احتياجاتهم الضرورية الأساسية، وتوفير أجواء الدعم والمساندة له، وسبل توظيف الكنيسة لإمكانياتها الروحية، الإرشادية والخدمية، بما يكفل رعاية كبار السن من الجانب الديني والاجتماعي، الأخلاقي والإنساني والنفسي، للشعور منها بأهمية هذه الشريحة في المجتمع.
ثم قام قداسته بزيارة عدد من الدور فيها للاطلاع على احوال الساكنين عن كثب.
للاطلاع على فيديو الزيارة، يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/1332800093507768/



زيارة مدرسة القديسة ربان هرمزد الابتدائية

المحطة الثانية من الجولة كانت لمدرسة القديس ربان هرمزد  الابتدائية الآشورية المسيحية في سيدني، حيث أقيم احتفال خاص ترحيباً بالوفد الزائر، القيت فيه الكلمات والقصائد واستعرض فيه الطلاب نشاطاتهم اليومية التي تؤصل فيهم روح الانتماء والافتخار الدينية والقومية.

كما القى قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا كلمة في هذه الزيارة، اعرب فيها عن فخره واعتزازه وفرحته بهذه الزيارة الى جانب فرحة رسامة اسقف جديد لمدينة ملبورن.

واعرب قداسته عن سعادته من الاقتراب من هذا الغرس ورؤيته لثمار عمل يدي غبطة المطران مار ميلس زيا، ومثنياً على اهتمامه وحرصه على ادارتها.
وابدى قداسته عن اطمئنانه على هذا الجيل الصاعد من الضياع، لقيامه بالمحافظة على وجوده، ايمانه لغته عاداته ومشدداً على ضرورة ان يحصل أبنائنا على الدرجات العليا في هذا البلد، لكي يكونوا قدوة حسنة للجيل التالي موضحاً ان الاهتمام بالمغتربين والمحافظة عليهم تشكل أحدى اهم أولوياته.

بعد الانتهاء من الحفل الاستقبالي، انتقل قداسته الى بناية المدرسة حيث غرس فيها شتلة زيتون وازاح الستار عن لوحة تمثل زيارته الاولى المباركة لهذه المدرسة.

للاطلاع على فيديو الزيارة يرجى الضغط على الروابط التالية:
الجزء الاول
https://www.youtube.com/watch?v=JiunISsJqiY&t=463s
الجزء الثاني
https://www.youtube.com/watch?v=8kHEPonzg7k
الجزء الثالث
https://www.youtube.com/watch?v=M6NTzlJWdNo&t=8s


زيارة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية
ثم أنتقل الوفد الزائر الى كلية مار نرساي الاشورية المسيحية، حيث اعدت الكلية هناك معرضاً مصغراً خاصاً يمثل نتاجات الطلبة وأنشطتهم في مختلف الجوانب، وحفلاً خاصاً لهذه الزيارة المباركة.

وبعد القاء كلمات الترحيب واداء الانشطة المختلفة، أعرب قداسته خلال كلمته في الاحتفال عن فرحته بزيارة كلية مار نرساي الى جانب فرحته بزيارة مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية وعن التواصل بالتعليم بالغاية والاهداف بينهما، وعن سعادته بقطف ثمار هذه الشجرة، من قبل الأهالي، الكنيسة وغبطة المطران مار ميلس وجميع الاشوريين خارج استراليا.

واثنى قداسته خلال كلمته على حرص غبطة المطران مار ميلس والمشرفين على المدارس والاهالي في الدور الذين يقومون به في الكلية، مشيداً بالصورة الرائعة التي شاهدها والتي جعلته يشعر بانه لازال يقيم في بغداد وأربيل، وهو في سيدني، من خلال هذه الصورة الغنية المعبرة، كنسياً وثقافياً، اجتماعياً وقومياً، المتجلية في وجوه الطلبة النقية.

لمشاهدة فيديو الزيارة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=JQPoT3DNRWw



زيارة مجمع كلية مار نرساي الاشورية الجديد
المحطة الرابعة من الزيارة كانت الى مجمع كلية مار نرساي الجديد والذي هو تحت قيد الانشاء والذي سينتهي العمل به مطلع شهر تشرين الثاني من هذا العام.

وأصطحب غبطة المطران مار ميلس زيا الى جانب مدير المشروع ومدير محاسبي الكنيسة ورئيس الكلية، الضيوف الكرام الى أقسام الكلية للتعريف بخدماتها التي تقدمها للطلاب وللجالية في سيدني.

تأسيس كلية لاهوتية تابعة لكنيسة المشرق الآشورية
كما حضرت في هذه الزيارة الى المجمع الجديد، البروفسورة  ديان سبيد، عميدة كلية سيدني اللاهوتية.
حيث قدم غبطة المطران مار ميلس زيا شرحاً الى قداسة البطريرك ورعاة الكنيسة الاجلاء عن خطة الكنيسة لتأسيس كلية لاهوتية تابعة الى كنيسة المشرق الآشورية في سيدني في هذا المجمع، يبدأ الدوام فيه في الأوقات من 4 – 9 مساءً، مبيناً ان الكنيسة قد اتصلت واستحصلت على موافقة أساتذة في جامعات سيدني، لغرض المحاضرة في هذه الكلية اللاهوتية، الى جانب اكليروس الكنيسة من حملة شهادات الدكتوراه في اللاهوت. وبين غبطته ايضاً، ان الكنيسة تدرس الان المتطلبات الخاصة لهذه الكلية لغرض اكمالها والشروع في تنفيذها، قريباً.

وأعربت السيدة سبيد عن رغبتها في هذا التعاون المثمر وعن سعادتها لانضمام كنيسة المشرق الاشورية الى عائلة الكليات اللاهوتية المعتمدة في سيدني، موضحة انها ستعمل عن كثب مع الكنيسة لاطلاق هذه الكلية.


والرب يبارك الجميع

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني