عاجل... لارا زرا مديرا لناحية القوش


المحرر موضوع: عاجل... لارا زرا مديرا لناحية القوش  (زيارة 7207 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30633
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / القوش/ ريفان الحكيم/

تم صباح اليوم الخميس 27 تموز اختيار لارا يوسف زرا مديرا لناحية القوش خلفا للمدير المقال فائز عبد ميخا.

وعقد مجلس ناحية القوش جلسة خاصة للتصويت على مدير ناحية القوش الجديد حيث كان قد ترشح شخصان فقط وهما لارا زرا وغزوان القس يونان.

وفي حديثها لموقع عنكاوا كوم, قالت زرا "عقد المجلس البلدي لناحية القوش صباح اليوم جلسة برئاسة سليمان حسن رئيس المجلس وبحضور جميع اعضاء المجلس و ممثل مجلس محافظة نينوى هاشم البيرفكاني"

واضافت زرا "بعد اجراء عملية التصويت السري بحضوري وزميلي المرشح غزوان, اعلن المجلس عن حصولي على تصويت جميع اعضاء المجلس بالاجماع"

وبينت مدير الناحية الجديد ان المجلس البلدي سيرفع كتابا بخصوص جلسة اليوم ليتم المصادقة عليه من قبل مجلس المحافظة والمحافظ ومن المؤمل ان تباشر بمهامها مطلع الاسبوع المقبل.

وبهذا تكون لارا اول امرأة تشغل هذا المنصب في القوش وهي ثاني مدير لناحية القوش بعد سقوط النظام السابق في عام 2003 حيث شغل المنصب منذ ذلك الوقت فائز عبد جهوري الذي اقيل مؤخرا من قبل مجلس محافظة نينوى والمجلس البلدي لناحية القوش

لارا يوسف زرا من مواليد 1982 و في عام 2006 حصلت على شهادة البكالوريوس في الادارة والاقتصاد قسم المحاسبة.

وكانت زرا قد ترشحت للانتخابات البرلمانية العراقية عام 2014 عن قائمة شلاما.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل shamasha_butruseshwo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 886
    • مشاهدة الملف الشخصي
               باسم الاب والابن والروح القدس

الف مبروك للاخت لارا زرا لفوزها مديرة لناحيه في القوش الرب يباركها لخدمة اهلها  وشعبنا وبكافة مسمياته امين يا رب

                                         الشماس \بطرس خوشابا ايشو
                                         الولايات الهتحده الامريكيه
                                          ولاية الينوي\شيكاغو
[/color][/size]


غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 313
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهذا يعني ان البارتي وكما كان متوقعا قد حقق هدفه، "بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب" و بتمثيل شعبنا عبر التابعين له في صفوفه ونصب الشخص الموالي له في هذا الموقع..!
مبروك لأهالي القوش ولعموم شعبنا، والويل لمن يرفع رأسه ثانية!




غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1060
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعيدا عن من تم أختياره ((وهنا اقصد الاخت لارا يوسف زرا)).وبعيدا عن كفاأتها وقدراتها ....اللا انه من المؤكد أنها لاتعرف ما يعرفه الاستاذ فائز عبد جهوري وسيتم أستخدامها بعلمها او دون علمها لمأرب القوى التي ازاحت الاخ جهوري.
الخطوة الصحيحة التالية هي قيام الاخت لارا بتقديم الاستقالة .وارتباط ذلك بأمتناع الاخ غزوان القس يونان الحلول محلها.وهو المرشح الثاني.
واعادة الاستاذ جهوري لمنصبه لانها ارادة شعب القوش.وتعبير عن كونهم جزء من هذا الشعب.
وأفشال مخطط الغرباء لتفتيت وحدة اهالي القوش.
وسيكون موقعها في التاريخ وقلوب اهالي القوش .أهم من منصبها الزائل.



غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 465
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اين ذهبت إرادت الجماهير ؟.. يبدو لايوجد حد ادنى من التقدير لأرادة أهالي القوش الابرار .. أبهذه الطريقه ترديون مد جسور المحبه والصداقه مع الكلدو آشوريين السريان  وتكسبوهم الى جانبكم ؟!!..
بأمكانكم وبكل  سهوله بدلا من أن تخلقوا نفورا من الناس منكم ، أن تجعلوهم أصدقاء وأحبة لكم  بالاستماع الى مطاليبهم وأحترام أرائهم .. بخلافه ستكون المحصله انتم الخاسرين ..
اسعوا دائما لكسب الناس اليكم والتقرب منهم ،وليس العكس ..
علكم تستفيدوا من هذه النصيحه .. المسأله ليست تحد ولا منازله ، انما فقط احترام ارادة الجماهير تعد الف باء الكياسه والسياسه والنجاح..


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1420
    • مشاهدة الملف الشخصي

   بريخا
                     

رأي
عزيزي واخي المتصل......
لا يهم ابدا براي الشخصي الجهة السياسية التي نصبت او جاءت بمديرة الناحية الجديدة (لارا بوسف زرا) ولكن الاهم من ذلك انها من المنطقة و سوف لا تبيع وتوزع أراضي بلدتها للغرباء هدايا و شوية جوة  عبايا اذا ما قارنا ذلك بالكارثة التي حصلت في عنكاوا من قبل مديري الناحية و البلدية الهارب الي المانيا و جهات اخر جاءت من شقلاوا وارموته وتحكمت بمصير هذه البلدة و باعت أراضيها لكل من هب ودب مقابل المئات من الألوف المؤلفة من الدولارات من دون حساب و سيطرة حتي صار رئيس ديوان إقليم مجلس وزراء الإقليم السابق نوري عثمان شريكا قانونيا في خيرة أراضي عنكاوا.
ليس هذا هو السبب وانما من رضخ امام مطالبه و منصبه الوظيفي والجزبي بشراكة وسكوت المحاكم
هذ من جهة والطامة الاخرى هناك جهات محسوبة على الثقافة و الأحزاب شاركت وسرقت بلا هوادة من داخل البلدية وتحديدا قسم الاراضى و املك ملفا كاملا سلمته الي احدى الجهات لتحتفظ به يدين هذا الملف المسؤلين في الناحية والبلدية وبعض الموظفين فيها
أتمنى ان لا تتكرر ماساة و احداث بلدة عنكاوا في القوش
  محبتي




غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 330
    • مشاهدة الملف الشخصي
وهكذا استطاع الباراتي ان يعين احد اعضاءه مديرا لناحية القوش ليستطيع تنفيذ اجنداته فيها .....


غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1253
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يريد العدو ان يجعل جميع اطياف الشعب المسيحي تتقاتل وتفترق ليكون من السهل صيدهم الواحد بعد الاخر لكن يجب على الناس ان تكون اكثر حكمة وتجعل كل الاحداث من مصلحة شعبنا فيكفي تفرقة ولنكن واحد لنكون اكثر قوة يجب ان نتخندق حول السيد المسيح الوحيد الذي يحب شعبنا والوحيد الذي سيعطينا القوة اذا طلبنا . بالتوفيق الى كل من سيعمل من اجل مصلحة ابناء شعبنا المسيحي في العراق .


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 267
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية حب واحترام للاستاذ فائز عبد ميخا مدير ناحية القوش الشرعي والذي اقيل دون وجه حق , شكرا لك لانك حافظت على عراقية القوش هذا الجيب العراقي الصامد , وشكرا لك ايضا" كونك اعنت  اهالي القوش الكرام على الصمود والتمسك بعراقيتهم  قدر استطاعتك وتعلق الامر بك ..


غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 330
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندما يصبح احد ابناء شعبنا عضوا في الحزب الديمقرطي الكوردستاني (بارتي) يصبح كورديا اكثر من الكرد انفسهم والصورة ادناه خير دليل على ذلك





غير متصل kawkhwa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 445
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما كان بالقوش كلها شخص مستقل حتى تنتخبون شخص منتمي للبارتي
لا و بنية .. اساسا رجل ما يكدر يتحرك الا ويكون لعبة بايد الاكــراد .. هاي مهزلة عيني عينك ..  ماراح تخدم بلدتها ولو بمية شهادة .. شيلوها
ياـبا .. الاكــــراد راح يســــتغلوهـــا وماراح تـــكــــدرون تـــحــــجون .


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1155
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لكي لا ننسى ...رشح قبل اسبوع شخص كردي ليدير ناحية القوش فانتخبت لارا يوسف زارا بدلا منه.... فهل تفضلونه ليدير ناحية القوش ام تفضلوا سيدة القوشية تدير ناحية القوش ؟

يا اخوان ....اعطوا السيدة لارا يوسف زرا مجال لتخدم ناحية القوش  ....الف مبروك وشكرا 




غير متصل kunda

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4336
    • مشاهدة الملف الشخصي
في دول مثل العراق ومنطقة مثل الشرق الاوسط التاريخ والمنطق يكرر نفسه دائما ..الاقليات لاوجود لديها ولا رأي ولا يسمح لها باثبات وجودها. كل ماتفعله الاقليات شئنا ام ابينا هو الانصهار والانضواء تحت مظلة القوى الاكبر منها والمنتصرة وهنا يبدأ الاختلاف والنزاع البعض يريدك ان تنضوي تحت العباءة الكردية والاخر تحت العباءة العربية ..شيئا فشيئا وجود الاقلية المسيحية يضمحل ويتشتت مهما رفعنا من شعارات فباانهابة نحن اما مع الاكراد او العرب او مع الهجرة والتي هي الحل الافضل برايئي المتواضع خير لما من العيش كتوابع...


غير متصل hazimss

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف مبروك نطلب من الله ان يعطيها القوه لخدمة ابناء شعبها المسيحي في القوش



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولاً : على الاقل هذه احلى من اللي راح !!
ثانياً : تقول السيد لارا : عقد المجلس البلدي لناحية القوش صباح اليوم جلسة برئاسة سليمان حسن رئيس المجلس وبحضور جميع اعضاء المجلس و ممثل مجلس محافظة نينوى هاشم البيرفكاني".... وتضيف :
واضافت زرا "بعد اجراء عملية التصويت السري بحضوري وزميلي المرشح غزوان, اعلن المجلس عن حصولي على تصويت جميع اعضاء المجلس بالاجماع".. انتهى الاقتباس ...

يعني جميع اعضاء المجلس البلدي الالقوشي قد شاركوا وصوتوا للسيدة لارا فأين هي المشكلة إذاً ؟؟ ألم يكن هؤلاء القوشيين ! إذا كانوا اكراد او اي مُلة اخرى هنا يجب إعادة المقولة : نحن شعوب لا تستحي !! أما إذا كانوا القوشيين فلماذا هذا الرفض على ماطالب به مجلس بلدية اقوش !! أم تعتقدون بأن المقولة يجب ان تُعاد هنا ايضاً ! لا اعلم ..




غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1181
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا أخ نيسان من الواضح إنك عضو في المجلس الشعبي وإلا لا تقول ما يرفضه كل الالقوشيين ، الاكراد وضعوا أعينهم على القوش لكي يجعلوها كردية في المستقبل .  ألم يفعلوا ذلك في دهوك ، حيث لم يكن فيها أي كردي في سنة 1921 وأول كردي قدم اليها أعطته الكنيسة قطعة أرض بجانب الكنيسة لتحميه حيث كان مهددا من قبل عشيرته بالقتل .  فمع إقالة السيد فائز الذي لم يشأ أن يخون بلدته ويعطي أراضيها الى الغرباء كما حصل في عنكاوا أتوا بعضو في الحزب الكردي لكي يمرروا خططهم ، وبعد سنة أو عدة سنين سيعملون على ترحيل الاهالي وذلك بقتل البعض أو زرع عبوات ناسفة كما فعلوا في أماكن أخرى .  إنها مسرحية قذرة مخرجها مجرم قذر وإلا لكان رأي وطلب ليس فقط أهل البلدة وإنما كل المسيحيين قد أحترم وبقي السيد جهوري في منصبه.  لا أعلم الى متى يلاحقنا الاكراد ومن وراءهم اليهود !!!  ألا يكفي ما حصل لشعبنا من الدمار .
                                               كامل كوندا
                                             ملبورن أستراليا


غير متصل طاهر أبلحد

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 356
  • الجنس: ذكر
  • إن لم تثور وتخاطر يمكنك اتباع الروتين، فهو قاتل!!
    • مشاهدة الملف الشخصي
مبروك!!  8) 8)


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1576
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ كامل كوندا المحترم : اقسم بالله العظيم لا اعرف شيء عن المجلس الشعبي ولا اعلم اين ينتمون ولمن يعملوم ومَن يتبعون ولم ألتقي بحياتي بواحد منهم وكل ما اعرفه عنهم والذي لا اريد حتى ان اعرفه أقرأ اسمهم هنا وهناك احياناً لا اكثر ولا اقل .. أنا مستقل وسوف ابقى كذلك إلا ان اجد صاحب الضمير الطاهر وسأنتمي بعدها الى حزبه ومعنى هذا سوف اموت وانا مستقل .... بعدين انت تعرف بأنني غسلتُ يدي من كل الجماعة ................. نقطة ..
أما القصد من مشاركتي هو الآتي : إنني لا اود الأكراد ولا اعتقد بأنهم افضل من العرب ....ولكن المجلس البلدب الالقوشي شارك وبجميع اعضائه لإنتخاب الرئيس الجديد فهل اعضاء المجلس البلدي كلهم اكراد ؟؟ إذاً لماذا شاركوا الكوردي في إنتخاب عميل لهم ( نحن شعوب لا تستحي ) لماذا لم يرفضوا تلك الإنتخابات واصروا على بقاء السيد السابق إن كانت العملية برمتها كوردية ؟؟ هذا هو مقصد مشاركتي والباقي نحن شعوب لا تستحي .. وإن كان كلامك صحيح فالرئيس الجديد من الشعوب التي لا تستحي .. تحية طيبة



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 267
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ نيسان سمو تحية طيبة :
المسالة ليست من احلى ممن , السيدة مدار النقاش عضو فعال جدا" في الحزب الديمقراطي الكردستاني , وقد تم تنحية الاستاذ فائز لغاية في نفس الحزب المذكور , اما اعضاء المجلس البلدي للناحية فجلهم من الاخوة الايزيدية , وهم ايضا" اعضاء في الحزب المشار اليه اعلاه , يعني العمل مدبر بليل كما يقول المثل , علما" لايوجد اي مثلمة على اداء المدير المقال بشهادة كل اهالي القوش , فقد عرف عنه النزاهة والبساطة والعمل الدؤوب لخدمة البلدة , لو كانت هذه رغبة اهالي القوش او الاحزاب العاملة في البلدة لما توحدو جميعا" وخرجوا في تظاهرة منددة بما حصل , والمطالبة باعادة الوضع الى ما كان عليه , ثم رئيس المجلس البلدي قال بالحرف الواحد ان قرار الاقالة كان متخذ سلفا" ممها كانت نتيجة الاستجواب , يعني القرار لا علاقة له بافادة مدير الناحية بمعنى اخر كان صوريا" وتم اجراءه لتمرير الاقالة من الناحية الشكلية .




غير متصل نزار حنا الديراني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهانينا لتسلمك المنصب الجديد على أمل أن تقدمي كل ما بوسعك لقريتك وشعبك في المنطقة آملاً أن تكوني أكبر من الأملاءات لتبددي مخاوف الآخرين وخصوصا وأنت تحملين أسم الأديب والمناضل الزميل يوسف زرا الذي كان وعلى مدى ما يقارب 50 سنة وهو يناضل من أجل مبادئه وقدم لشعبه العديد من المؤلفات


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3425
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 558
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل الياس متي منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 415
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تعرفت  عن قرب على الاستاذ يوسف زرا قبل  اكثر من ثلاثة عقود من خلال مشاركاته في النشاطات الثقافية في بغدا وخاصة في جمعية اشور بانيبال ، وقدم العديد من المحاضرات ، دمث الخلق هادئ  الطباع ، ناضل في صفوف أنصار السلام، بل كان ضمن الذين  تمكنوا من سحب جثة الشهيد البطل هرمز مالك جكو، الذي قتل من قبل الكتيبة السورية  الداعمة لقوات النظام العراقي آنذاك ....
نتمنى ان يكون انتماء وولاء، لارا يوسف زرا لابناء شعبنا ولبلدتها القوش التي أنجبت رهط من المناضلين والاُدباء والكتاب والمفكرين  واكليروس عظام قدموا خدمات جليلة لامتهم  وكنيستهم ووطنهم العراق



غير متصل shimon_khamo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
أتقدم بأعز التهاني والتبريكات الى الاخت لارا يوسف زرا على تسلمها منصبها الجديد متمنيا لها دوام الصحة والعمل الجاد لخدمة أبناء هذه البلدة العريقة وشعبها المناضل والمثابر والمخلص ورغبة الانتماء.

د. شمعون خمو
حزب الوفاق الوطني العراقي
ممثل الولايات المتحدة الامريكية



غير متصل كاوة عيدو الختاري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف مبروك لاول امراة لمنصب مديرة ناحية في القوش


غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1228
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
بداية أبارك للأخت " لارا يوسف زرا " على منصبها الجديد لإدارة ناحية ألقوش وأتمنى لها الموفقية والنجاح رُغم أنها لن تستطيع حتى حَل ربطة حذاء إن صح القول والتعبير كالذين سبقوها لإعتلاء المناصب في مدن وقرى شعبنا المسيحي في سهل الموصل لأن الجميع كانوا ولايزالوا تَبع وذيول وعبارة عن أحجار شطرنج يُحركهم أسيادهم , ليس إلا !

أما تعليقات بعض المتحزبين والمتطرفين القومجية الآشوريين الجُدد والمعترضين على  تَسنم  السيدة " لارا " المنصب بحجج ودوافع مَعروفة كونها تدخل ضمن خانة الدفاع عن الاحزاب والأسياد المُنتفعين والمسترزقين مِنها .. حالهم حال السيد لارا !!...فما هو الفرق بين السيدة لارا الالقوشية الحزبية "البارتية " وجماعة الإقصائيين المُتحزبين والمُتطرفون للهوية الحديثة " الآشورية " الزائفة ومن معهم من الشيوعيين الذين أعلنوا حديثاً عن نضالهم في سبيل القومية " الكلدوآشورية "  !!!

تحية للجميع رُغم إختلافي الكبير مع بعض أصحاب الردود والتعليقات السلبية , كما أدعو الجميع لإعطاء الفرصة وإفساح المجال لمِمثلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لنرى ونلتمس أعمالها رُبما تكون أفضل من ممثلي الحركة العنصرية الآشورية " زوعا " و المجلس اللاشعبي ذو التسمية القطارية السياسية المبتدعة وايضاً ربما أفضل من ممثل الشيوعيين وخصوصاً بعد أن أثبتت هذه الأحزاب اللاقومية واللاوطنية فشلها وتخاذلها أمام شعوبها ومؤازريها من خلال ممثليها الفاشليين واللاهثين خلف المناصب والامتيازات اللعينة .

وشكراً

>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ