المحرر موضوع: عاجل: الكشف عن المتهم باغتيال الدكتور ألياس إسحق بالحسكة  (زيارة 4012 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل: الكشف عن المتهم باغتيال الدكتور ألياس إسحق بالحسكة
الحسكة - عنكاوا كوم (خاص)

أكدت تقارير، اليوم الخميس، أن المتورط في جريمة اغتيال الدكتور المهندس إلياس كيفاركيس إسحق في مدينة الحسكة السورية، قبل حوالي أسبوع، هو ابن شقيقته وأنه اعترف بجريمته.

وعبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، قال تلفزيون "الخبر" المحلي، المقرب من الحكومة السورية، نقلاً عن مراسله في الحسكة إن "فرع الأمن الجنائي بالحسكة وبمتابعة حثيثة من قائد الشرطة يكشف ملابسات جريمة مقتل الدكتور ألياس كيفاركيس اسحق عميد كلية الهندسة الزراعية السابق بعد أقل من أسبوع على وقوع الجريمة".

وأكد المراسل أنه "تم إلقاء القبض على المدعو نذير جورج يونان الملقب (نينوس) توالد عام 1983، وهو ابن شقيقة المقتول واعترف بجريمته"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان مسلحين مجهولين قاموا، يوم الخميس الماضي، بخطف الدكتور إلياس -الحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية- في مدينة الحسكة وتم العثور على جثته بعد إعدامه بطلقات نارية في الرأس.

وكان العديد من الناشطين على مواقع فيسبوك اتهموا "الإدارة الذاتية" التي تسيطر على أغلب محافظة الحسكة ويقودها حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK).

وكانت مطرانية كنيسة المشرق الآشورية في سوريا قد طالبت، يوم الثلاثاء الماضي، في بيان توضيحي حول اغتيال الدكتور إلياس إسحق من "كافة الأخوة والأخوات الأعزاء التريث وعدم إطلاق الاتهامات والأحكام المسبقة والمتسرعة والتي هي بعيد كل البعد عن قيمنا وأخلاقياتنا".

وأكدت المطرانية في البيان الذي اطلع عليه "عنكاوا كوم" بأنه "خلال الساعات القادمة سوف تستكمل وتنتهي كافة التحقيقات حول الجريمة بشكل كامل".

والدكتور إلياس إسحق من مواليد قرية تل شاميرام بريف تل تمر سنة 1959 نال الدكتوراه في أمراض النباتات من جامعة بوزنان في بولونيا، متأهل و أب لولدين. وكان قد شغل عدة مناصب أكاديمية كان أخرها منصب عميد كلية الهندسة الزراعية في جامعة الحسكة الحكومية.




مواضيع متعلقة من "عنكاوا كوم":

عاجل: اغتيال أكاديمي آشوري في الحسكة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,848589.0.html




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية