احتفال حاشد مهيب بتحرير الموصل وسهل نينوى وسقوط دولة الخرافة في استراليا


المحرر موضوع: احتفال حاشد مهيب بتحرير الموصل وسهل نينوى وسقوط دولة الخرافة في استراليا  (زيارة 1241 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احتفال حاشد مهيب بتحرير الموصل وسهل نينوى وسقوط دولة الخرافة

نظمت "لجنة العمل المشترك للجالية العراقية" مساء الخميس 29 تموز مهرجانا حاشدا احتفاءا  بتحرير الموصل وسهل نينوى وسقوط دولة الخرافة.   الحضور الذي غصت بع قاعة النجوم اضطر العديد منه الى الوقوف خارج القاعة شمل ابناء جاليتنا من جميع المكونات اضافة الى العديد من الاخوة العرب، وقد شمل التمثيل الرسمي الاسترالي السيد كوس بوين النائب العمالي البارز ووزير الخزانة في حكومة الظل فيما تصدر القنصل علي وتوت التمثيل الرسمي العراقي وامتد حضور المنظمات والجمعيات والاحزاب العراقية ليشمل الغالبية العظمى منها .

وقد شهد المهرجان حضورا مكثفا للمؤسسات الاعلامية العراقية المهمة في استراليا ممثلة بجريدة بانوراما في شخص رئيسة تحريرها الاعلامية السيدة وداد فرحان وجريدة العراقية ممثلة بالشاعر احمد الياسري وجريدة العهد ممثلة برئيس تحريرها الاعلامي الشاعرابراهيم الحلي وشبكة اعمار العراق الاعلامية المستقلة ممثلة بالمشرف العام الاعلامي محمد حسين بالاضافة الى مندوبي القنوات التلفزيونية الفضائية العراقية (( قناة آفاق والصدى وآسيا والعراقية وقناة كربلاء وعشتار )) ،فيما تولى الفنان رافق العقابي مهمة التغطية الرسمية للمهرجان.

افتتحت الاحتفالية بكلمة ترحيب قرأها الناشط والشاعر اميل غريب دعا بعدها الحضور للوقوف دقيقة صمت اجلالا للدماء الطاهرة لشهداء شعبنا وقواتنا المسلحة بكل صنوفها والمتطوعين من الحشد الشعبي والبيشمركة وقوات المكونات ثم قرأ النشيدان الوطنيان الاسترالي والعراقي.

بعدها تناوب الناشط اميل غريب والشابة نور عباس على تقديم فقرات برنامج الاحتفالية باللغتين العربية والانكليزية ليقدما الدكتور احمد الربيعي ليلقي كلمة "لجنة العمل المشترك للجالية العراقية " التي تطرق فيها الى الاهمية الفائقة لتحرير الموصل وانهيار دولة الدم والخرافة مشيرا الى السجل البشع لها منذ دخولها قبل 3سنوات ليتوقف عند استعادة المدن والقصبات التي استولت عليها داعش تباعا وصولا الى الموصل وسهل نينوى بدماء شهدائنا وتضحيات مقاتلينا وصمود اهلنا ، وقد ركز د الربيعي على ان انطواء الصفحة العسكرية في اسقاط دولة داعش لايعني القضاء على الارهاب الذي يستلزم استراتيجية شاملة لاتعتمد الا على سلطة القانون وميادئ المواطنة مشيرا الى مكونات مثل هذه الاستراتيجية ( تجدون الكلمة كاملة في نهاية هذه التغطية).

ثم قرأ السيد سمير يوسف كلمة لجنة العمل المشترك هذه باللغة الانكليزية فيما تلى السيد نواف ميرزا ممثل المكون الايزدي كلمة قصيرة ركزت على فداحة الفضاعات التي تعرض لها هذا المكون المسالم والتي شملت عملية ابادة وانتهاكات فظة للاعراض والمقدسات كما قرأ الناشط السيد سورو سورو كلمة مؤثرة عن المناسبة وقرأ عريف الحفل برقية الحركة الديمقراطية الاشورية.

تلى الكلمات مساهمات شعرية لنخبة متميزة من شعراء جاليتنا ضمت الشعراء حيدر كريم و احمد الياسري والاب داود ابونا ووديع شامخ وسلام زهرون وطالب الدراجي الذين صدحت حناجرهم محتفلة بالنصر ومتغنية بالتحرير ومنتقدة الفساد والمحاصصة وممجددة تضحيات مقاتلينا وشعبنا .

شمل برنامج المهرجان عرض لفيلم رائع من اعداد واخراج الفنان المبدع رافق العقابي مر على مراحل المواجهة مع داعش بدءا من دخولها وتمددها وانتهاءا بدحرها وتحرير الموصل ،كما قدم السيد وفاء راهي عرضا مكثفا عن تاريخ مدينة الموصل وتقاليدها وازيائها الخ.

وقد تخلل الحفل الضيافة العراقية المتميزة والكريمة بتقديم الحلويات والبسكويت والمعجنات مع الشاي والقهوة والحامض العراقي الشهير الى المحتفلين بيوم النصر العظيم ويوم تحرير أم الربيعين من مخالب الجهل والارهاب.

من الجدير بالذكر ان لجنة العمل المشترك للجالية العراقية تضم المنظمات التالية (حسب التسلسل الابجدي ):

- الحركة الديمقراطية الاشورية ( زوعا )
- حزب بيت نهرين الديمقراطي
- الحزب الشيوعي العراقي
- الجمعية الاشورية الاسترالية
- الجمعية المسيحية العراقية الاسترالية
- جمعية النهضة العراقية
- جمعية اكاديمية سيدني
- شبكة اعمار الاعلامية
-  التيار الصدري
- الرابطة الكلدانية في العالم - فرع استراليا ( مظلة لآكثر من ٢٠ منظمة )
- رابطة المرأة العراقية
- رابطة المرأة المندائية
-  المجلس الاعلى الاسترالي
- المجلس الشعبي السرياني الكلداني الاشوري
- المجلس الاعلى للطائفة المندائية
- ممثلية اتحاد الجمعيات المندائية في المهجر
- مركز آهل البيت
- المركز الاسترالي العراقي للديمقراطية ومناهضة العنف.
- مركز كردستان العلمانية
- منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
- النادي الثقافي المندائي

 ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

كلمة "لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية"

ضيوفنا الكرام


الاخوة والاخوات ممثلو المنظمات والاحزاب العراقية والعربية


هاهي ام الربيعين تعود الى احضان عراقها وهاهم العراقيون يسطرون ملحمة بطولية اخرى في تطهير ربوع عراقنا من ادران الارهاب الداعشي ، ملحمة اجترحتها قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها ومعها المتطوعون من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة ومقاتلوا المكونات.
 
ثلاث سنوات عجاف مرت على ابناء الموصل وسهل نينوى ذاقوا خلالها كل المرارات وحرموا من ابسط حقوق الانسان ومقومات الحياة الطبيعية وتعرض فيها الالاف منهم الى ابشع القتول والاعتداءات الجسدية والجنسية والسبي والاسترقاق ،وهجر وشرد فيها ماناهز المليونين منهم في طاحونة دامية طالت الجميع دون استثناء ودفع فيها ابناء المكونات من المسيحيين والايزديين والشبك قسطا مضافا تهددت معه مقومات الوجود الديموغرافي لها .

ثلاث سنوات من العصف الذي احرق الحرث والنسل وامتد ليطيح باثار حضارة بلادنا ،آثار آشور ونينوى ونمرود والحضر ومراقد الانبياء يونس وجرجيس ودانيال والمساجد والاديرة والكنائس الكلدانية والأشورية والسريانية ومعابد الايزدييين.

لقد تحررت الموصل وقبلها آمرلي وتكريت وبيجي والرمادي والفلوجة ليستعيد العراقيون معها كرامتهم المهدورة ولتنتعش معها آمالهم في عراق واحد يسع الجميع ويضمن لهم حقوقهم غير منقوصة.

ان الصفحة العسكرية التي خطتها دماء شهدائنا الطاهرة وتضحيات مقاتلينا وصمود اهلنا في المناطق التي احتلتها داعش والتي انتهت الى تحرير الموصل وسهل نينوى لاتكفي للإطاحة بالارهاب مالم ترتبط بتفكيك البيئة الحاضنة له ومواجهة الفكر التكفيري بكل اشكاله واعتماد استراتيجية لا تعتمد الا على مبادئ القانون وحقوق المواطنة لمرحلة مابعد داعش :


:اولا: في المناطق التي تم تحريرها تضمن :


   - عودة المهجرين والنازحين دون تمييز او تأخيروتأمين الارضية لكي تكون عودة آمنة وكريمة من خلال توفير الامن والخدمات الضرورية وضمان حماية وطنية مضافة للمكونات .


   - اعمار واعادة بناء مادمرته داعش والحرب عليها وابعاد تخصيصات المجتمع الدولي والدول المانحة عن مافيات الفساد والمفسدين.


: وثانيا : في عموم اليلاد تضمن :


    - تفكيك نظام المحاصصة الاثنية والطائفية واعتماد مبدأ المواطنة وارساء مقومات الدولة المدنية.


    - تقويض اسس الفساد واقصاء ومعاقبة المفسدين ،وتقوية اسس الدولة وحصر السلاح بيدها.


     - تفعيل سلطة القانون في محاسبة من تسببوا في تسليم الموصل واكثر من ثلث اراضي البلاد لداعش لقمة سائغة.   



اننا في منظمات الجالية العراقية اذ نهنئ انفسنا وابناء شعبنا العراقي نبارك هذا الانجاز العسكري الكبير في تحرير الموصل وسهل نينوى والاطاحة بدولة الخرافة وننحني اجلالا للدماء الزكية لشهدائنا ونكبر في مقاتلينا تلك البسالة المنقطعة النظير ونشيد بالدور الوطني البارز للمرجعيات الدينية نتقدم بالشكروالامتنان لكل من وقف الى جانب شعبنا واسهم في دعم قواتنا المسلحة وخاصة استراليا شعبا وحكومة 




 
 
 
 




--