المحرر موضوع: السومرية نيوز... الحركة الديمقراطية الآشورية: الوقت غير مناسب لإجراء الاستفتاء في سهل نينوى  (زيارة 1056 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحركة الديمقراطية الآشورية: الوقت غير مناسب لإجراء الاستفتاء في سهل نينوى

   
عنكاوا دوت كوم/السومرية نيوز/ اربيل
اعتبرت الحركة الديمقراطية الآشورية، الأربعاء، أن الوقت غير مناسب لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان في سهل نينوى، مشددة على ضرورة إبعاد سهل نينوى من الصراعات.

وقال القيادي في الحركة آشور سركون في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وفداً من قيادة الحركة الديمقراطية الآشوية اجتمع مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وبحث معه موقف الشعب الآشوري من الإستفتاء"، مبيناً أنه "من الضروري ضمان حقوق شعبنا على كافة الأصعدة وتحقيق الشراكة الحقيقية للشعب الآشوري في الرئاسات الثلاث وكافة مؤسسات ومفاصل الدولة".


وأكد سركون على، أن "تكون الدولة المستقلة (دولة كردستان) دولة اتحادية ديمقراطية علمانية وأن تعبر عن وجود شعبنا من خلال الرموز الرسمية مثل العلم والنشيد الوطني والشعار وحتى اسم الدولة"، لافتاً إلى أنه "تمت المطالبة برفع التجاوزات عن أراضي وقرى شعبنا في إقليم كردستان وإقامة الحكم الذاتي للمناطق التي يتواجد فيه أبناء شعبنا".

وشدد سركون على، "ضرورة إبعاد سهل نينوى من الصراعات"، موضحا أن "الوقت غير مناسب لإجراء الإستفتاء في سهل نينوى".

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) في أربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.

   
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية