المحرر موضوع: حركة بابليون تعلق على استفتاء كردستان: شأن كردي ولا يشمل اهالي سهل نينوى  (زيارة 853 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغداد/ الغد برس:

اكدت حركة بابليون، اليوم الأربعاء، أنها تحترم قرار الشعب الكردي لإجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان على ان يكون  داخل اراضي الاقليم، مؤكدة رفضها فرض الاستفتاء على اهالي مناطق سهل نينوى وضرورة إبعاد سهل نينوى من الصراعات.
وقالت الامانة العامة لحركة بابليون في بيان تلقته "الغد برس"، "اننا نحترم ارادة الشعب الكردي في حق تقرير مصيره عبر الاستفتاء المزمع اجراؤه في 25 ايلول لكن ليس بفرضه على المسيحيين واهالي سهل نينوى عبر اساليب متعددة منها جمع التواقيع بالترهيب"، محذرةً من ان "استمرار هذا النهج قد يدفعنا الى  ايصال هذا الاسلوب الى الامم المتحدة والمجتمع الدولي".
وأكدت ان "الاستفتاء  يجب ان يشمل المناطق  في داخل أرضي اقليم كردستان  ولن نسمح بأن يشمل مناطق سهل نينوى"، مشددة على "ضرورة إبعاد هذه المناطق عن الصراعات".
واضافت، ان "بعض النواب والسياسيين من المكون المسيحي  كانوا ضد الاستفتاء داخل اراضي سهل نينوى وخلال ايام تغيرت مواقفهم واصبحوا من المؤيدين حيث تتقلب مواقفهم مع المصالح الحزبية والشخصية متجاهلين ان الكلمة هي لاهالي سهل نينوى وهم لايمثلونها".
واختتمت الأمانة بيانها بالقول: "اننا في بابليون لا نجامل على حساب القضايا المصيرية كوحدة العراق وسيادته و لدينا من الثوابت التي لا يحق لأي  سياسي او نائب القفز عليها".
https://www.alghadpress.com/news/112396/Alghadpress
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي