المحرر موضوع: نافيا ما تناولته الوكالات الاعلامية : اشور سركون : طرحنا مطالب شعبنا وعبرنا عن موقفنا من الاستفتاء الذي يجب ان يضمن حقوق شعبنا على كافة الصعد  (زيارة 891 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

زوعا اورغ

عد اشور سركون القيادي في الحركة الديمقراطية الاشورية الاخبار التي تناولتها عددا من الوكالات وبعض المواقع التي ظهرت مؤخرا، بغير الدقيقة ولا صحة لما نسب في تلك المواقع عن مواقف الحركة خلال اجتماعها مع رئيس الاقليم.
 
جاء ذلك في تصريح للقيادي سركون حيث قال: "نشرت بعض المواقع التي تدعي باستقلاليتها اخبار غير دقيقة منسوبة الى الحركة عن اجتماع يوم امس الثلاثاء مع رئيس الإقليم السيد مسعود البارزاني". داعيا المواقع والوكالات الاخبارية الى توخي الدقة في نقل الاخبار والتصريحات والاعتماد حصرا على المصدر الحقيقي لمواقف الحركة وتصريحاتها من خلال موقعها الرسمي زوعا . اورغ zowaa.org .
 
وبين سركون: " ان وفد قيادة الحركة اجتمع مع مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان امس الثلاثاء الاول من اب الجاري وبحث معه موقف الشعب الكلداني السرياني الآشوري من الاستفتاء الذي يجب ان يضمن حقوق شعبنا على كافة الصعد وتحقيق الشراكة الحقيقية في الرئاسات الثلاث وكافة مؤسسات ومفاصل الدولة، وتمثيله بصورة حقيقية وضمان حقوقه وتأكيد قيم التأخي بين الشعبين الكردي والكلداني السرياني الاشوري".
 
واكد سركون : "ان وفد الحركة طرح مطالب شعبنا بكل جرأة وعبرنا عن قلقنا عن توجه الاقليم نحو دولة قومية تنظر بمنظار ضيق للمكونات الاخرى غير الكردية"، وتابع: "كما شدد الوفد خلال الاجتماع على رفع التجاوزات عن أراضي وقرى شعبنا في إلاقليم وإقامة الحكم الذاتي للمناطق التي يتواجد فيه أبناء شعبنا". مشيرا الى: "وجوب التعبير عن وجود شعبنا من خلال الرموز الرسمية مثل العلم والنشيد الوطني والشعار وحتى الاسم".
 
واضاف: "ان الوفد اكد خلال لقاءه رئيس الإقليم على إبعاد سهل نينوى عن الصراعات وعدم أجراء أي استفتاء فيه أو لأهاليه المهجرين قسرا لما له من تأثير سلبي عليهم خاصة وما عانوه من سنين التهجير والنزوح  وان دعوات اجراءه في السهل هي رسالة واضحة لتهجير المتبقي من شعبنا لما ستفرزه العملية من توتر وعدم استقرار".
 
من جانبه اعرب البارزاني عن تفمهه لمطالب شعبنا مبينا استعداده لمناقشة كافة الضمانات والمطالب التي تطرق اليها وفد الحركة في ورقة المطالب القومية مع احزاب شعبنا.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية