المحرر موضوع: الجميلي يقاضي نصيف بتهمة تزوير تواقيع نواب  (زيارة 718 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجميلي يقاضي نصيف بتهمة تزوير تواقيع نواب

شفق نيوز/ عنكاوا كوم
قال وزير التخطيط سلمان الجميلي الذي يرأس بالوكالة وزارة التجارة ايضا إنه رفع دعوى قضائية ضد النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف بتهمة تزوير تواقيع نواب.

وكان من المقرر أن يستجوب البرلمان اليوم الجميلي لكنه أجل الاستجواب بسبب الطعن الذي قدمه الوزير في صحة تواقيع جمعتها نصيف لاستجوابه.

وأعرب الجميلي في تصريح صحفي ورد لشفق نيوز، عن "أسفه للطريقة والآليات التي جرى بموجبها جمع تواقيع السادة النواب من قبل النائب المستجوِب".

وبين بالقول، "ترشح لنا حصول واقعة التزوير بتوافيع النواب فضلا عن ان البعض منهم اكد ان توقيعه لم يكن على موضوع الاستجواب وانما قد يكون على موضوع اخر".

وأشار الجمليلي إلى أن "الوثائق التي جُمعت للاستجواب غير دقيقه ومحل شبهه بالتزوير حيث لم تطلب بشكل رسمي من الوزارات المعنية".

وأضاف أنه "للاسباب اعلاه فقد تقدمنا للقضاء بشكوى ضد المستجوبه نتهمها فيها بالتزوير. وبناء عليه طلب مجلس القضاء ملف الاستجواب للتحقق من صحة التوقيع والوثائق المرفقه ليقول كلمته الفصل في هذه القضية، ونحن بانتظار  انتظار حكم القضاء من هذا الامر وبعدها يمكن الحديث عن مدى قانونية او شرعية هذا الاستجواب".

ولفت إلى أن "القضية الرئيسية في الاستجواب تتمحور حول ملف الرز الهندي الذي قيل عنه انه رز فاسد في حين ان جميع الوثائق والاجراءات والفحوص المختبرية اثبتت سلامة هذا الرز، كما ان القضاء هو الاخر قال كلمته دون ان يحمل وزارة التجاره او منتسبيها اي مسؤليه او تقصير".

وذكر الجميلي أنه "على الرغم من علمه وتيقنه ومن خلال الادلة الثبوتية ان الاستجواب يمثل استهدافا شخصيا له، الا انه مستعد للاجابة عن جميع الاسئلة التي تضمنها الاستجواب وانه يمتلك كل الادلة التي تثبت صحة موقفه".