المحرر موضوع: الصدر يدعو انصاره للاحتجاج على مشروع قانون الانتخابات  (زيارة 552 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصدر يدعو انصاره للاحتجاج على مشروع قانون الانتخابات

شفق نيوز/ عنكاوا كوم
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الخميس انصاره للخروج في تظاهرات ببغداد وبقية المحافظات احتجاجا على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية الذي قال انه يتماشى مع مصالح السياسيين "النتنة".

وقال الصدر في بيان مكتوب بخط يده ورد لشفق نيوز، "تمنيت لو ان الشعب يعي ما يحيكه الساسة الفاسدون من مخطط قذر لاعادة الفساد بثوبه الجديد الذي لن يتحكم بقوت الشعب فحسب بل برقابهم ودمائهم ايضا.. فيهبوا بمظاهرة مليونية لتحديد مصيرهم المجهول".

واضاف، "لكن العاصفة الطائفية والعاطفة غير المدروسة جعلت من الشعب مائلا للسكوت عن ما يدور في كواليس الساسة وبرلمانهم وحكومتهم والذين هم راغبون بمفوضية وقانون يراعي مصالحهم النتنة والتي هي ضارة كل الضرر لمصالح الشعب ووصول المزيد منهم والتكنوقراط وما شابه ذلك".

وتابع بالقول، "ومن هنا أشد على يد المطالبين بتظاهرة حاشدة يوم غد في ساحة التحرير وفي المحافظات على حسب قدرته وامكانياته. مظاهرة تكشف اراد الشعب لا مجرد المجاملة".

وحذر الصدر قائلا، "وفي نفس الوقت احذر من ان تكون التظاهرة دون المستوى المطلوب، ولا ستكون رصاصة الرحمة في جسد الاصلاح".

وكان مجلس النواب العراقي قد بدأ يوم الثلاثاء الماضي بالتصويت على بنود مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية وانتهى من إقرار 21 مادة.

ويقول التيار الصدري، الذي يشغل 34 مقعدا في البرلمان، ان أحد مشروع القانون فيه غبن كبير جدا للقوائم الصغيرة والافراد، ويكرس للحفاظ على القوائم الكبيرة على اكثر مما يستحقونه من مقاعد.