الكلدان في ديترويت


المحرر موضوع: الكلدان في ديترويت  (زيارة 4041 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30598
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكلدان في ديترويت
« في: 10:55 06/08/2017 »
كتاب "الكلدان في ديترويت " باللغة الأنكليزية
لمؤلفه السيد جيكوب بقال

هل تريد ان تعرف من هو أول كلداني وصل الولايات المتحدة، ومدينة ديترويت بالذات؟ ومتى؟
كيف كانت بداياتهم وكيف تطور المجتمع الكلداني في مشيكان؟ من هم الكلدان الجدد في امريكا؟ اذا عليك افتناء كتاب:  "الكلدان في ديترويت " لمؤلفه جاكوب بقال.

يقع الكتاب ب ١٢٨ صفحة، من القطع المتوسط، يضم ما يقارب ال ٢٠٠  صورة قديمة وحديثة.
 حمل عنوان (( صور من أمريكا - الكلدان في ديترويت)) بواقع ٩  فصول:

١) تعريف بالكلدان ٢)اللغة والديانة ٣)المجئ الى أمريكا ٤)ديترويت مدينة السيارات ٥)العادات الجديدة ٦)الحياة الأجتماعية ٧)الأعمال والأعلام ٨)المنظمات والأندية ٩)الكلدان الجدد في الولايات المتحدة.

يقول مؤلف الكتاب: لابد لي من القول بأني لسـت كاتبا ولا مؤلفا ولا ناشرا، الا ان غيرتي على ابناء شعبي الكلداني وجاليتي العزيزة وتأريخنا المشرّف، كانت هي التي دفعتني للدخول في هذا المضمار الطويل والصعب والممتع ايضا، ناهيك عن احساسي بضرورة ان اروي  لكل القراء الكرام قصّة النجاح والعمل والكفاح الذي سطرته سواعد بنات وأبناء الجالية الكلدانية الكرام في ديترويت طوال عقود من الزمن، متحدين تلك العقليات المتخلفة والأقصائية التي طغت على أدمغة حكام العراق، الذين ما برحوا ضحايا للعقلية المتخلفة والعنصرية الضيقة في التمييز بين ابناء الوطن الواحد، وحرمان المكون الكلداني - المسيحي من الفرص الحقيقية للمشاركة في بناء وأعلاء شأن الوطن الغالي، وطنهم الأصلي قبل ان يكون وطن غيرهم من اللذين كانوا لزمن قريب، غرباء!

ملاحطة:
ريع هذا الكتاب مخصص بالكامل  لدعم (جمعية تبني عائلة لاجئة عراقية) الذي يقوم اليوم بدور انساني متميز ليس لمساعدة العوائل العراقية اللاجئة في دول الجوار، بل ليتمدد الى النازحين وضحايا ارهاب (داعش) من ابناء نينوى وبلدات سهلها  والمحافظات المنكوبة الأخرى.

يمكنك شراء الكتاب من الامازون على هذا الرابط:
https://www.amazon.com/Chaldeans-Detroit-Images-America-Bacall/dp/1467112550




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية