ايها الكلدان احيطوا بغبطة البطريرك ساكو بمودة ومؤازرة ..!


المحرر موضوع: ايها الكلدان احيطوا بغبطة البطريرك ساكو بمودة ومؤازرة ..!  (زيارة 2772 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
           ايها الكلدان احيطوا بغبطة البطريرك ساكو  بمودة ومؤازرة ..!

      هذا العنوان هو خلاصة ما توصلت اليه من حقيقة يجب عدم نكرانها، وليس ذلك بتملق او كسب ود أحد ما، وكما يترائء لبعض متابعي كتاباتي السابقة والتي كنت مختلفا نوعا ما مع غبطة البطريرك ساكو في بعض المواقف وبالاخص في بداية تسلمه لمهام البطريركية الكلدانية وقبل اربع سنوات خلت،وذلك لعدم وضوح صورة محافظته للتسمية الكلدانية لكنيسته وشعبه المنتمي لهذه التسمية، وكما نعلم ذلك من خلال مجريات التاريخ فهي لم تأتي عن عبث او استغلال، وكما حصل ذلك لفئة من شعبنا وقبل قرن ونيف الذين اصطبغوا بتسمية اخرى لا تمت لهم بصلة، بل لأستغلالهم في حروب لم يكن لهم منها لا ناقة ولا جمل، ونتيجتها اضرتهم بتشريدهم من مناطق سكناهم الاصلية،   واخشى ان لا يتكرر ذلك السيناريو المرعب في بلدنا العراق على المتبقي الذي يحاول العودة لمناطق سكناهم المهجرة منها ومعظمها انقاض وانقاض. وعلاوة على ذلك هنالك من تشكيلات تدعي بانهم احزاب لا يتعدى عديدهم بعدد اصابع اليد بأنهم يمثلونهم لتوريطهم بما هو خارج عن ارادة هؤلاء البقايا الضحايا الذين يحنون للعودة الى بلداتهم وحتى على خرابها.

موقف البطريركية من الاحزاب المدعية بالتسمية الثلاثية:

   بعد ان اصبحت مواقف البطرك لويس ساكو واضحة حاليا تجاه ابنائه من الكلدان ومنها مؤخرا تبنيه مسألة اعادة اعمار القرى والبلدات الكلدانية في مناطق سهل نينوى بالاضافة الى اهتمامه ايضا بالبلدات المسيحية الاخرى وعتبه على الاحزاب والتشكيلات المستغلة تمثيلها لمسيحيي العراق. فقد اشارت مؤخرا البطريركية الكلدانية في بيان لها وحسب الرابط المذكور ادناه، نقطتف جزءا منه يشير الى تشرذم تلك الاحزاب مايلي:
    أن "البطريركية الكلدانية تحمل الأحزاب "المسيحية" (ثمة أقله عشرة أحزاب وعدة تنظيمات وفصائل مسلحة) قسطاً كبيراً من مسؤولية ما يعيشه المكوّن المسيحي من معاناة وارتباك، ونرى أن جانباً كبيراً من هذه المحنة، سببها انقسام هذه الأحزاب وتبعيتها، وفشلها في توحيد صفها وتبني قرار موحد (أزمة ناحية القوش مثال).
وللتعليق على هذه الجزئية من البيان، فقد استخدم احد قادة هذه الاحزاب لوجهين وكمرائي،مدعيا تأسفه لأقالة مدير ناحية ألقوش السيد فائز عبد ميخا في الوقت الذي كان معدا احد ازلمته  لتولي ذلك المنصب، ولكن حكمة الراشدين وضعت حدا لزوغانه وفبركته المعروف عنه ذلك، وكما حدث في تغيير انتخاب رئيس  للوقف المسيحي حينها عندما كان تبعيا مطيعا لاحدى الكتل الحاكمة انذاك. وجائت النتيجة سليمة بأنتخاب مسؤولة الرابطة الكلدانية السيدة لارا  يوسف زرا  الالقوشية كمدير لناحية ألقوش.

دور البطريرك ساكو في اعادة لحمة الكلدان ومسيحيي العراق:
وبالعودة الى حديث عنواننا المتأتي من ادراك غبطة البطرك ساكو بأن الحال ان استمر على هذا المنوال  فالكلدان في ضياع وخاصة وهم الذين يمثلون الغالبية العظمى من مسيحيي العراق وليس لهم من قادة واحزاب علمانية مقتدرة تستطيع ان توحد صفوفهم والمطالبة لحقوقهم المهدورة في بلد يشغله رؤساء كتل تعمل من مبدأ (غوار الطوشي)كلمن ايدو الو..وبعد ان عرف بأن وحدة الكنائس لا فائدة مرجوة منها وكل سيد سلطانه. وان التسميات الثلاثية والقطارية منها الملصقة على مكوننا المسيحي غايتها نفعية مستغلة لفتات الاحزاب المتذيلة للكتل الكبيرة مركزيا وفي الاقليم.
 وعليه كانت مبادرة تأسيسه للرابطة الكلدانية بأحسن مثال على ذلك وبخطوة ذكية غربلت احتكار وتحكم من يدعي بتمثيل الكلدان زورا. والحقيقة تقال بأنه كانت هنالك نية بتشكيل هذه الرابطة بعد انعقاد المؤتمر الكلداني في مشيكان كأحد النتائج ولكن لم يفلحوا في ذلك حاضنوا لتلك الرابطة التي حملت تسمية اللوبي الكلداني، والمستغرب بأن اخوتنا القادة في اللوبي انخرطوا معظمهم في الرابطة الكلدانية كاعضاء ومؤسسين ايضا،ولا ضيرة بذلك. ولكن يدل ذلك على امكانية تأثير الكنيسة  وبشخص غبطة البطرك على مقدرات شعبنا فهي اكبر واكثر مستطاعا وامكانية من التنظيمات والتشكيلات وحتى افراد شعبنا الكلداني خاصة. وبالدليل تم تشكيل هذه الرابطة في العراق ودول الجوار وحتى دول المهجر وبنجاح كبير، وهنالك من المناوئين من غير الكلدان اصبح يتحسب لها الف حساب، ولنا أمل بأن تدعم هذه الرابطة شخصيات كلدانية صافية لتصل بحق لتمثيل الكلدان في البرلمانين المركزي العراقي واقليم كردستان وبالتوزير ايضا وهم احق من غيرهم الصاعدين على اكتاف شعبنا بتملق ورياء لا يستكين.

تأثير رجل الدين مقارنة بالعلماني في العراق:

        لذلك واقع الحال يشير الى ان رجل الدين له تأثير كبير ومضاعف في بلدنا العراق المهيمن عليه رجال الدين وعلى مختلف طوائفه والمؤثرين سلبا او ايجابا على كتل الاحزاب التي تمثلهم. وعليه من الخطأ القول بأن غبطة البطريرك ساكو ان تكون رئاسته دينيا فقط وانما لغيرته على شعبه وخوفه من المستغلين لهم نفعيا من التشكيلات اللاكلدانية وفي غياب المقتدرين من الكلدان ان كانوا افرادا او احزاب، توجب ان يملئ هذا الفراغ  سياسيا واجتماعيا للدفاع عن الكلدان واسترداد حقوقهم ان كان لذلك ممكنا. وتاريخ كنيستنا خير  شاهد على ذلك. فمعظم البطاركة ذهبوا شهداء بسبب دفاعهم المستميت عن ابناء شعبهم وهم يذودون عنهم في شتى مجالات الحياة للحفاظ عليهم في بلدان لا تعرف الاخر المختلف عنهم عقائديا ودينيا، وفي وقت طغت عليه شريعة الغاب.

دعوى خالصة لمصلحة شعبنا المسيحي العراقي:
ومن هذا المنطلق، ادعوا اخوتي الكلدان ومسيحيي العراق ايضا للألتفاف ومعاضدة غبطة البطريرك ساكو وكنيسته الكلدانية للحفاظ على وجودنا المسيحي العريق وقوميتنا الكلدانية الاصيلة في ظل هذه الظروف التعسة التي يمر بها شعبنا العراقي بصورة عامة، وبدوري احترم كل قلم انتقد ما ذكر سابقا من هفوات وزلات حدثت سابقا وعلى مستوى الخلافات بين البطريركية وجهات اخرى وان كانت كلدانية. ولكن استمرار الانتقاد وبنفس الوتيرة يزيد من الطين بلة ،  يخرب ولا يجمع،  يضعف ولا ينفع. هذا ما ادعوا اليه كل كلداني غيور يحب الحفاظ على شعبنا المسيحي وخاصة الكلدان ان كان ذلك في بلدنا العراق ودول المهجر ايضا..
واخيرا لا اريد ان انسى شكري وتقديري، الى كل من ذكرني في فترة غيابي عن الكتابة في المواقع الالكترونية لشعبنا الاصيل، ان كان ذلك من خلال الايميل او التلفون او اللقاء الشخصي  مع محبتي للجميع وان اختلفنا..

عبدالاحد قلو

رابط البطريركية وعتبها على الاحزاب التي تدعي بتمثيلها للمكون المسيحي:
 http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=849695.0
 






غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد الاحد قلو
الحقيقة التي توصلت إليها لابد ان يصل اليها غيرك الذين كان الحقد يملا قلوبهم ولا زال وانانيتهم شعارهم ومقالاتهم المسمومه ضد غبطه ابينا اابطريرك لويس ساكو لان بالاخير لايصح الا الصحيح
اما ندمك واختيارك لهكذا موضوع هو لسببين اما انت على فراش الموت (( يارب صحه دائمة لك )) وتريد طلب المغفرة او جاء مقالك لمصلحة ربما انت تعرف بها(( مقال تكتيكي ))
عيني عبد الاحد لو يريد غبطة البطريرك لوي ذراعك وذراع غيرك كان لواها من زمان وما كان يكدر لا انت ولا امثالك ان يكتبوا حرف واحد ضده ولكن غبطته عاقل وحكيم وواصل وثقافته الدينية والعامة لاتسمح له بذلك واليوم انت رجعت بنفسك وغدا ياتي الدور لامثالك ان يعترفوا بالحقيقة
انتم كنتم نفر ضال وكلنا كنا وسنبقى مع وحول راعينا الجليل وانشاءالله انت وامثالك تصحون على زمانكم
تريد الصدك بالنسبة لي مقالك هذا صفر يعني اتمنى من غبطة البطريرك ان لايسامحك ويترك ندمك لله هو يغفر لك على كل كلمة قاسية كتبتها ضد البطريرك

لو ترجع الى واحد من ردودي على مقالك فيه نصحتك وقلت لك( كافي يارجل انت كبير اترك هذا الشي وصلي الى ربك ) يعني هيج شي كتبتلك
اخيرا ان لا اكرهك بل كرهت كتاباتك المسمومه واتمنى لك العمر الطويل


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو hanaalsawa المجهول الكنية
اعتقد انك مخطئ فيما تقوله،حيث لم يسبق لي ان كتبت بأي كلمةغير لائقة لغبطة البطرك ساكو والذي سبق وان التقيت به عند مجيئه الى كندا وكان لقاءا وديا نافعا..وكان الاخنلاف فقط في موضوع التسمية والسجالات الحاصلة مع الاطراف الاخرى، ولزيادة معلوماتك فقد كنت من الاوائل المؤيدين للرابطة الكلدانية باضافة مقالة لتبني الدولار الكلداني بمقالة يمكنك البحث عنها في هذا الموقع..اما كلامك الاخر المليئ حقد وضغينة فكله تلفيق ولانك مجهول الكنية فتكتب من اباطيل ما تشاء ولا عتب عليك بذلك..تقبل تحيتي.



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4012
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل عبدالاحد قلو المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا اهلا وسهلا عزيزي بعودتك الميمونة للمنبر الديمقراطي الحر وثالثا اسمح لي ان ابدي بعض الملاحظات والايضاحات الشخصية عن بعض ما جاء في مقالكم اعلاه ورأيكم محترم حتى في حالة الاختلاف وكما يلي :

1 - مسألة النقد والاختلاف في الرأي والموقف مع غبطة مار ساكو طبيعي وديمقراطي مكفول لا غبار عليه اذا كانت منسجم مع مبادىء اللياقة والاحترام ومستوفي لشروط وقواعد النشر

2 - تقول في مقالكم اعلاه الاتي : ( هنالك من تشكيلات تدعي بانهم احزاب لا يتعدى عديدهم بعدد اصابع اليد بأنهم يمثلونهم لتوريطهم) انتهى الاقتباس ... العبارة مفككة وملتبسة والافضل ان تسمي الاشياء بأسمائها بصراحة ووضوح لنعرف ما هو المقصود ؟ ومن الاحزاب ؟

3 - اكن كل الاحترام والتقدير لغبطة مار ساكو و (للدرخا الذي على اكتافه) لكن اختلف معه كثيرا بسبب تدخلاته غير المبررة اطلاقا فمن المؤسف ان غبطته يريد ان يصبح القائد الاوحد والقائد الضرورة في كل شىء وبديلا عن الاحزاب لهذا تجده يتدخل في الشأن السياسي والقومي والاجتماعي ويحضر كل المؤتمرات او الندوات او اللقاءات ناهيك عن الشأن الديني وكأن رأيه وافكاره وطروحاته ومقترحاته مقدسة لا يمكن المساس بها ويجب العمل بموجبها اما اراء ومواقف وطروحات الاخرين من بقية كنائس شعبنا وممثلي شعبنا العشرة المنتخبين ديمقراطيا واحزابنا تشرب من ماء البحر اقول بكل قناعة ان مار ساكو ومنذ تسلمه السدة البطريركية اربك المشهد السياسي والقومي لشعبنا في بغداد والاقليم واربك حقوقنا ومستقبلنا في الوطن واني مسؤول عن كلامي امام شعبنا وامام التاريخ وان غدا لناظره قريب

4 - الرابطة الكلدانية العالمية ستخوض الانتخابات القادمة في بغداد والاقليم بطريقة مباشرة او بالنيابة او غير مباشرة (بدعم الكنيسة الكلدانية) لان بعض قادة الرابطة من العاملين في قيادة ما يسمى التنظيمات الكلدانية الانقسامية وهذه مخالفة صريحة لنظامها الداخلي التي اعتبرتها من منظمات المجتمع المدني ولها شروطها حيث لا يجوز للسياسين العمل فيها ولدينا ادلة وامثلة سنكتب عنها لاحقا بالملموس والرابطة مستقبلا ستكون عبئا ثقيلا وكابوسا على الكنيسة الكلدانية لوجود تداخل بين عملهما وصلاحيتهما وابشرك لن تقوم قائمة للكلدان لعشرات السنين القادمة في ظل ظروفهم الحالية

5 - غبطة مار ساكو يمثل جميع الكلدان مذهبيا نعم لكن غبطته لا يمثل اغلبهم سياسيا لذلك ما جاء بهذه الفقرة من مقالكم غير دقيق مع تقديري

                              اخوكم
                           انطوان الصنا



غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 163
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عبد الأحد قلو المحترم ..
الكتابة بكل مصداقية وأخلاق هي نعمة من ربنا .. ونشكر الله على هل اصوات الي تكتب الحقيقة الي لا يزال مع كل الأسف الكثير ما يشوفوها ولا يكدرون يشوفوها لأسباب واضحة جدا .. لا المال والمنصب ولا السياسة راح تكدر تعوض هل شي ..
الكنيسة ورعاتها هم بشر ويقودهم الروح القدس لخير الشعب المسيحي . ما يقوم به غبطة ابينا البطريرك يمكن اليوم مراح يفتهمها هذا الجيل من النقاد والكتاب . لكن راح يجي يوم وتتبدل هل أقلام وراح يكتشفون الحقيقة .
أكثر من مرة انا ايضا من خلال تعليقاتي كنت اكتب انه يجب علينا نحن المسيحين أن نلتف حول غبطته وحول الكنيسة لنكون عائلة واحدة متمسكة نثبت في أرض أجدادنا وأبائنا ، اليوم شعبنا المسيحي يمر بأصعب الظروف . فيحتاج دعم من الجميع .
شكرا لصراحتك، أتمنى البقية يستفادون منها .
ريان لويس / كركوك



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1419
    • مشاهدة الملف الشخصي
عبدالاحد قلو

شلاما

وأخيرا وبعد غياب متمنيا لك السلامة سررنا في وحودك وبحثت عنك في وندزر فلم أتمكن من لقائك ولكن هذا المرة سامدد وجودي هناك لاتمكن لقائك
طلتك خير ومحبة وليست كطلة من ذلك الافعى السامة الذي رمته مياه المحيطات هناك لقذارة لسانه فبات ثقيلا غير مرغوب في وجوده هنا في هذه الصفحة المحترمة
مرحب


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا استاذ انطوان الصنا بترحيبك لعودتي للكتابة وان سمحت لي ساردعليك لاحقا مع الشكر





متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ القدير انطوان الصنا مع التحية والتقدير
ارجوا ان تكون بخير انت والعائلة الكريمة، شاكرا لك ترحيبك بعودتي للكتابة في المواقع الالكترونية وفترة انقطاعي كان تريثا وترقبا للموقف الموجع ونتائجه التي ستحصل من جراء تهجير شعبنا من ديارهم وبلداتهم التي كانت لهم امنة مرضية وقبل الهجمة الشرسة من داعش وملحقاتها وبمسميات اخرى داعمة لها.
واشكرك على ردك لمقالتي هذه وبنقاط توجب الرد عليها وكما يلي:
1- الاختلاف الذي اشرت اليه  فقد كانت له ثمار ايجابية ومنها قيام غبطته بتشكيل الرابطة الكلدانية التي ستساند شعبنا الكلداني ومسيحيي العراق في اعادة الشمل وتوحيد الصفوف ان كان ذلك في العراق او دول المهجر بالاضافة لدعوته للحفاظ على الهوية الكلدانية من خلال هذه الرابطة او في لقاءاته المتعددة والحفاظ على كنيتنا الذي بدوره يساهم بالحفاظ على طخسنا وليتورجيتنا ووجودنا في بلدنا العراق ودول المهجر..وذلك كان مطلبنا مع زملائي الاخرين. وعليه لا حجة لنا في الاستمرار في التضادد وانما المؤازرة والمودة مع الكنيسة الكلدانية التي تصارع من اجل البقاء محليا واقليميا وحتى عالميا وكما اشرت ذلك في مقالتي هذه.
2-انا اشرت الى هذه التشكيلات التي تتمثل بادعائها, بانها احزاب وهي ليست بذلك تراهم في الاونة الاخيرة يعلو صوتهم على قبول شعبنا المسيحي في سهل نينوى بالاستفتاء واخرين يدعون بعكس ذلك، وهم يصرحون وكما يشائون لترضية حيتانهم الكبيرة..ولكن اخوتنا المهجرين حائرين بلقمة عيشهم وعلى ان يعودوا لبلداتهم الخربة من عدمها..انه بطر(من البطران) ليس الا.. هذا مثال على ذلك.
3-  في هذه النقطة فأنك تكيل بمكيالين، وذلك ربما نسيت بأعتبارك المرحوم البطرك بنيامين الشمعوني بأنه قديس والذي كان يذود عن شعبه ويتكلم ويصرح عنهم سياسيا وحتى كان يقود المسلحين في جبهات القتال وكما ذكروا في عدة روايات ذكرت في هذا الموقع..! وهكذا لو تقرأ سيرة معظم البطاركة فقد اتخذوا هذا الدور للدفاع عن شعبهم دينيا وسياسيا. فلماذا لا يكون غبطة البطرك ساكو منتهجا لذلك في الوقت الذي فيه العلمانيين غير جديرين بذلك وبالاخص التشكيلات والتنظيمات الموجودة حاليا والمدعية بتمثيل شعبنا (الغالبية من الكلدان) في اروقة البرلمانين والتوزير ايضا والمختلفين فيما بينهم نهجا وسلوكا.. وهم سيكونون سببا لتشتيت شعبنا وكما حصل ذلك لفئة من شعبنا في مناطق تركيا وايران قبل قرن ونيف وليس كما تدعي, وذلك لان غبطة البطرك ساكو الاكثر قبولا وعلى المستويين المحلي والعالمي.
4- اعتقد اجابتها لا تختلف عن النقطة الاولى في ردي اعلاه.. المهم في الرابطة ان يكون المنتمين اليها معترفين بالقومية الكلدانية بغض النظر عن سوابق انتمائهم لجهات اخرى..
5- ان غبطة البطرك ساكو يمثل جميع الكلدانيين كقومية والمضحك بأنك تعتبر التسمية الكلدانية مذهبا وكما يتصوره اخرين الذين لا يفقهون المذاهب التي تمثل المسيحيين. فنحن كاثوليك مذهبا وكلدان قومية .
واخيرا اكرر شكري للمساهمة في تفعيل مقالتي هذه بردك الجميل وامل ان تكون بصحة وسعادة دائمة ودمتم. 



متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ وليد المحترم
شكرا لترحيبك بعودتي وامل ان تعلمني عند قدومك الى  كندا من خلال الايميل لارحب بك   ونقوم بالواجب كاخ عزيز .ومع ذلك كنت على امل ان تعطي رايك في  المقالةان كنت متفقااو مختلفا فيما ذكرته.ودع الاخرين يعبرون عن ارائهم وكما يشاؤون وحرية الراي مكفولةللجميع.ودمت سالما


متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1786
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

صديقي العزيز عبد الاحد
تحية
لا يهمك كل ما قيل او يقال المهم النتيجة
المهم اسم الكلدان اليوم في أعالي
 اذكرك بمثال قبل سنة 2000 حينما بدانا بتأسيس نادي برج بل الكلداني في مدينة ملبورن قليل من الاستراليين او المؤسسات الحكومية في استراليا كانوا يعرفون شيئا عن الكلدان لكن في الاحصاء الاخير بجهود الجميع لاسيما الرابطة الكلدانية بفرعيها ملبورن وسدني وكذلك الاتحاد الكلداني الأسترالي في فكتوريا وبدعم الكنيسة قفز عدد الكلدان في الاحصاء الى حوالي 19 الف.

كان لي دائما ثقة بانك سوف ترى الحق ولا تميل عنه وقناعتي هذه جاءت من قبل سنين طويلة حينما كان معنا في اخوية ام المعونة الدائمة.
 بحدود سنة 1983، اصبحت مسؤول مكتبة الاخوية وقمت بجرد الكتب وفجأة وجدت على أحد الكتب مكتوب عبارة (فرسان الخلاص) فسالتك باعتبارك مسؤول عن اخوية الموظفين ما سبب كتابة هذه العبارة لان قد تكون فيها مسؤولية في حالة اجراء اي بحث او تفتيش. قلت لا يهمك اتركها كما هي ولا تسال.

اهلا وسهلا بك في الرابطة للعمل مع اوفي الرابطة فانت اهلا لها ونحن فخورون بكتابتك هذا المقال.



متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ريان المحترم
ان الاختلاف وارد في وجهات النظر وفي مختلف التوجهات‘ولكن عندما نتفق في معظم ما اختلفنا عليه فعليناالتقارب للعمل من اجل حلحلة المتبقي..ارجوا ان تكون بخير. دمت سالما.   


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3493
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما

اهلًا وسهلا بعودتك ، ولكنني استغربت عن  محاولتك في الطعن بالاشورية بدون سبب ،
يا اخي انت توءمن انك كلداني وقضيتك هي الكلدانية تحدث عنها بما تشاء من دون الحاجة للطعن بالآشوريين ، الساحة السياسية مفتوحة للجميع ، هات ما عندك ليرى شعبنا اعمالكم ،وإذا كنت تعتقد بأنك أفضل من الاحزاب الاشورية فاذهب الى ساحة الوطن وشكل لك حزب كلداني يعوض النقص في شعبنا
ومن جانب اخر تمتدح غبطة مار ساكو لانتقاده الاحزاب السياسية لشعبنا
يا ترى هل استطاع رجال كناءسنا الروحانيين التوصل الى وحدة كناءسنا
اليست تلك هي مهمتهم ، بدلا من الانخراط في قضايا سياسية لا تليق بمكانتهم الروحية

وهنا اطلب من شخصكم الكريم قراءة الآتي والاجابة ان أمكن
https://www.facebook.com/chaldeanassyrians/?hc_ref=ARQ4e7Dhn1V80KwFjvhn8wam36Nju1aY3RKUj1DYQqLPBRy6uZTtxzIe6tXK9wISGG0&pnref=story
١- هل تستطيع ان تجيب على هذا المورخ
‏https://www.facebook.com/chaldeanassyrians/?hc_ref=ARRCsukuVe9nJ54Wn2FjiMbqstPPpv1dIGfkF6M59GkxpgtWrFJ4XmswdsY8b8N6yyk&pnref=story

٢- كتاب تاريخي
‫الافراد المدركين التابعين للكنيسة الكلدانية البابوية, مثل عالم الاثار هرمزد رسام, المبعوث السياسي يوسف مالك, و العالم/الباحث هرمز ابونا المحترمين, يؤكدون التراث الاشوري للمجتمع المتحول للكنيسة الكاثوليكية. كما وثق رسام: " حقيقة اخرى متعلقة بقومية الكلدان, وهي بانهم يعودون لاصل آشوري مثل المجتمعات الاخرى التي تتباهى بجذورها التاريخية". مالك يؤكد: "المصطلح الكلداني اعطى في الاصل لتابعي كنيسة المشرق. لا يستطيع احد ان يفهم الآشوريين كجسد واحد بصورة شاملة, دون ان يفرق بين الكنيسة او الدين و بين الأمة". حاصلا على شهادة الدكتوراه في علم التاريخ من جامعة اكستر, ابونا يؤكد: "هولاء الذين تم كسب تبعيتهم الى روما, تم تشكيلهم ككيان جديد عرف بالكلدان الكاثوليك. هذا حطم وحدة المجتمع الآشوري".‬



‫الترجمة: "بطريرك الاشوريين الشرقيين في المجمع المسكوني المقدس لترنت. تصديق, اعلان و رسائل الكاردينال ماركو انتونيو دي مولا, مبعوث مجمع ترنت المقدس. 1562.‬

‫٣- مورخ اخر ‬
‏‫https://www.facebook.com/chaldeanassyrians/photos/a.706860772682372.1073741826.111581612210294/1252691154765995/?type=3‬

https://m.youtube.com/watch?v=qQxnpI_nI4Q


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي عـبـد الأحـد قـلـو
لا تستغـرب ولا أستغـرب
فالرياح كـفـيلة بهـز الأشجار كافة ، ولـكـن أي الأوراق تـتـناثـر منها ، هاوية عـلى الأرض ؟


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ يوحنا الصديق العزيز أيام زمان وحاليا أيضا..
شكرا على اطرائك لهذه المقالة ..ولكن ليس ذلك تغير في توجهي، وانما أساسا كان هذا توجهي حيث اطرب واستمتع بكل نشاط يحمل كلمة الكلدان ومن اية جهة كانت، وللعلم فقد سبق وان كتبت مقالة عند اعلان تأسيس الرابطة تحمل عنوان الدولار الكلداني ربما في سنة 2014م، ولكن لم اجد رابطها في هذا الموقع.
عزيزي يوحنا.. الوقت يمر والعمر يتقدم بنا وعلينا توحيد الصفوف وفق الموجود للحفاظ على المتبقي من شعبنا ان كان ذلك في بلدنا العراق او في بلدن المهجر..
اشكرك لانك ذكرتنا بأيام الشباب ونشاطنا المألوف حينها.. الرب يحفظك والعائلة الكريمة.


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ احيقر يوحنا المحترم
شكرا لترحيبك لي بالعودة ولكن لا زالت كلائشك تتهلهل في هذا الموقع ولا من جديد عندك.. واعتقد بأنك لم تقرأ مقالي جيدا لتعرف سبب معاضدتي لغبطة البطرك ساكو بعد خمول وخنوع المدعين بتمثيلنا في أروقة البرلمانين..وايضا لو تمعنت جيدا في مقالتي فأنني لم اشير الى كلمة الاشوريين وكما تدعي. ولكن اشارتي كانت الى فئة من شعبنا قاصدا كلدان النساطرة الأصل وليس الفصل. مشكلتك تخاف ان تقرأ ما نكتبه خوفا من تغير توجهك الملقن. وبالدليل من ردك الذي ليس له علاقة بموضوع المقال.ارجوا ان تكون بخير، تقبل تحيتي


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13988
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز الأستاذ عبد الأحد قلو ألمحترم
سلام ومحبة تقبل
أهلاً وسهلاً بعودتك هذه ألمرة وكنت قد كتبت موضوعاً قبل مدة مستفسراً فيه عن غيابك ألطويل وسئلت الأخ زيد عنك كثيراً أتمنى ان تكون عودتك هذه فاتحة خير ومحبة للجميع وبعد الذي حصل لشعبنا في الموصل وتحرريها من رجس الارهاب لابد وان نتكاتف ونقف وقفة واحدة جميعاً ونساند غبطة ابينا البطريرك ساكو الجزيل الاحترام ودعوتك هذه لمؤازرة غبطة ابينا هي دعوة انسان صادق امين وغيور على مستقبل امته وشعبه اتمنى لك الموفقية مع خالص احترامي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل sppara

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 86
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد عبد الاحد قلو بعد التحية
بعد الاطلاع على مقالتك والردود التي تم التعقيب عليها، رايت في احد ردودك وخاصة على السيد اخيقار هناك ثمة جهل كبير في الشاءن الكلداني في العراق. تقول ان الرابطة الكلدانية هي ما معناه الدواء لاخفاق ممثلين الكلدان في الدفاع عن حقوق الكلدان في العراق. سؤالي لك من هم هولاء اعضاء البرلمان الكلدان والى اي حزب اوفصيل سياسي كلداني ينتمون؟ يا رجل اتقي الله !
يا ريت لو تذكر اسم شخصية برلمانية كلدانية واحدة  سواء في برلمان بغداد  او في برلمان اربيل ؟ يعني معقولة هيجي معلوماتك ضعيفة وانت تناقش واحد من اشد المواضيع الشائك بالنسبة لنا نحن الكلدان في العراق الا وهي الهوية الكلدانية والحقوق القومية!
سؤالي لك وبصريح العبارة واود جواب شافي منك؟
هل الكلدان كامة وقومية باستطاعتهم نيل حقوقهم المشروعة سواء في كوردستان او في العراق من خلال رابطة ثقافية اجتماعية ام من خلال حزب او فصيل سياسي يملك رجال شجعان سياسيا وعسكريا قادرين ان يتحملوا عب هذا النضال من اجل احقاق حقوقهم على ارض ابائهم واجدادهم اسوة بالاحزاب الاثورية في كردستان والعراق.
صدقني يا سيد عبد الاحد قلو لحد هذه اللحظة نحن ككلدان لا نملك شخصية او مجموعة اشخاص من الكلدان يمتلكون قدرة المواجه والمطالبة من المسؤلين والمعنيين في الجانب العربي والكردي كل ما في المساءلة مجاملة ومجاملة ومن ثم مجاملات وتدهين الصور لفلان وعلان على حساب كرامة وعرض وارض الكلدان سوى في الجانب العربي او الكردي.
اذا لا نملك هكذا تنظيمات على ارض الواقع فكيف سوف تحقق الحقوق القومية للشعب الكلداني ثق سوف يستمر هذا النزيف او التلاشي لقوميتنا الكلدانية ارضا وشعبنا تدريجيا ويضمحل الى ان ينتهي كليا من هذا الوطن . فهويتك الكلدانية تنادي تقرع النواقيس تناشد سمي ما شئت رجالا  يكونو حلم لهذه الامة العظيمة ياخذون بيدها ويكتبون تاريخها مستلهمين روح الايمان من  الارض الكلدانية  والكنيسة الكاثوليكية  والشعب الكلداني في العالم اجمع . 
سيروان شابي بهنان


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي الاخ والشماس اوديشو مع محبتي
اشكرك كثيرا على سؤالك عني، وأحلى ما يكون أختلفنا في الاراء ولكن قلوبنا صافية لأننا نؤمن بأحترام الرأي والرأي الاخر وهذه من صلب ايماننا المسيحي. والاختلاف في احيانا كثيرة يكسبنا معرفة وثقافة اكثر من الافكار المتفقة..ولكن ظرفنا الحالي من خلال مانراه من مأساة شعبنا المهجر يتطلب ان نسعى لمساندتهم ان كان ذلك من خلال الكلمة او المادة ومعنويا.. اكرر شكري ثانية لك والرب يحفظك وعائلتك الكريمة والى الامام..
             


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيروان شابي مع التحية
شكرا على ردك على مقالتي وحول الاسطر الثلاثة الاولى منه، فأنني لم اذكر بوجود حزب كلداني او شخصية كلدانية برلمانية مخيبة للامال وانما قصدت الكتل والاحزاب التي تحمل التسمية الثلاثية كغطاء والتي لم تفلح في نيل حقوق شعبنا المسيحي وبضمنهم الكلدان في اروقة البرلمانين..وعليه فربما تكون الرابطة الكلدانية تستطيع ان تدعم شخصيات كلدانية مستقبلا لتمثل الكلدان وبالتالي مسيحيي العراق..
والكلام الاخر الذي ذكرته في ردك فانني متفق معك في تفاصيله كاملة وعليه خوفنا من قادم الايام ان لم نستطيع ايجاد شخصيات كلدانية تمثل طيفنا المسيحي في العراق لتأخذ مواقعها في كلا البرلمانين العربي والكردي وحتى التوزير ولكن على ذلك الامل منتظرين. تقبل تحيتي



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2405
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز عبد الأحد قلو
ما دامت لك تلك القناعة المحترمة والصحيحة، فليعد قلمك الرائع لخدمة كنيستنا ورابطتنا وأمتنا وشعبنا وانا معك في كل شيء
اسعدني عودتك متمنيا الاستمرار بهذه القناعة مع روح عبد قلو الجميلة التي نعرفها وأسلوبه الشيق في مداعبة المزعجين

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز زيد ميشو المحترم
شكرا لترحيبك بعودي للكتابة، ولكن سنحاول ان نستثمر ذلك فيما هو صالح لشعبنا المسيحي وبالأخص الكلدان منهم في بلدنا العراق بالذات، وذلك للتشجيع بصمودهم وبقائهم للحفاظ على ارض الأجداد التي أصبحت ترضخ لكل من هب ودب من القوى المتسلطة عليها، وذلك بكارثة ان استمر الحال على ذلك.. عسى قلمنا يشفع بما هو صالح لشعبنا.. ربي يحفظك ودمت نعم الصديق.


غير متصل صباح قيا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 943
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ عبد الأحد قلو
سلام المحبة
أهلاً وسهلاً بعودتك بعد غيبة طويلة على قرائك أجمعين .
لا تعوّل على الكلدان كثيراً , سيخذلونك في أية لحظة .
ما حصل في الماضي القريب خير دليل على ذلك , وواقع الحال وما سيحصل لن يكون بأفضل مما حصل . أرجو أن لا تعتبرني متشائماً بل أنظر للإمور بعيداً عن العواطف المضللة والأحلام النرجسية . ألساحة السياسية لا تزال آشورية بغض النظر عن التسميات ولن تتمكن التنظيمات الكلدانية التي بدأت بضعف من اكتساح ألاعيب الحيتان المتنفذة . ألكلدان بحاجة إلى عمل دؤوب وشاق والأهم متجرد من غريزة ' الأنا ' . وبصراحة حتى لو صعد كلداني إلى البرلمان فأول من سيعاديه هم الكلدان أنفسهم لسبب وآخر ,
سيشهد العام القادم صدق قراءتي للإمور .
تحياتي



متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الدكتور صباح قيا مع تحية المحبة..
شكرا لترحيبك بعودتي، وعن مضمون ردك..فأنك ذكرت واقع الحال الذي فيه شعبنا وبالأخص الكلدان بأنه لا ينفع من وجودهم كممثلين لنا في أروقة البرلمانين، أكيد سينعدون من الموجودين حاليا كمسيرين من الحيتان الكبيرة وانا متفق معك على ذلك..ولكن يبقى التمني على ان يكون هنالك مستقبلا كلدان، قد يشذون عن القاعدة ويدعون علنا بوجود قومية كلدانية وشعب كلداني ذي الغالبية يتكلمون بأسمهم ويدافعون عن حقوقهم.ويبقى ذلك امل، تقبل تحيتي


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 786
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اهلا بعودتك ايها الرائع عبد الاحد قلو المحترم
كلنا مع غبطة البطريرك لانه كلداني اصيل وانه مسيحي
وقدوة في ايمانه , شكرا على مقالك الرائع.



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إقـرأ الرد في صفـحـتـي في الفيسبوك
لأن إدارة عـنكاوا مسحـته من هـنا


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخkaldanaia الموقر
 شكرا لردك الجميل بتقييم مقالتي،وكان ذلك خلاصة ماتوصلت اليه بعد فترة انقطاعي عن الكتابة، بأن غبطة البطرك ساكو هو المدافع الحقيقي عن كلدان العراق ومسيحييها بمختلف طوائفهم. بعد خيبة أمل من الذين يدعون بتمثيلهم وبالخالي بلاش..تقبل تحيتي


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا اخي مايكل، الذي كتبته فهو واقع الحال ليس الاّ..تقبل تحيتي


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي
إن كـنت تعـتـرف بأنه واقع حال ، فإنه لمَن هـو واقع حاله
لمَن يرتـضي أن يكـون واقع حاله
الفـقاعات الطافـية تحـمل زبَـدَها
والموج يقـذفـها إلى حافات السواحـل 


متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 995
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ مايكل
الوقت يمضي ولا يمكنك تغيير واقع الحال الذي سيصبح وبال ان لم نعاضد شعبنا الصامد ونحن في حالة انحلال..وهل هنالك من بديل يغير تلك الخصال..تحيتي