ماذا قال السيد كنا عن لقاءه مع السيد مسعود البرزاني؟


المحرر موضوع: ماذا قال السيد كنا عن لقاءه مع السيد مسعود البرزاني؟  (زيارة 1649 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماذا قال السيد كنا عن لقاءه مع السيد مسعود البرزاني؟




تيري بطرس
في يوم 7 حزيران اجتمع الاستاذ مسعود البرزاني بعدد من ممثلي الكتل الممثلة في برلمان اقليم كوردستان، وفي هذا الاجتماع تم تحديد موعد اجراء استفتاء حول اعلان استقلال الاقليم، وكان من بين من وقع على تحديد موعد الاستفتاء، السيد يعقوب يعقوب ممثل كتلة الرافدين في البرلمان المذكور. وباعتقادي ما قامت به الحركة من تحركات ومواقف اعلانية للتغطية على ما قام به ممثلها، كله لا فائدة منه، من الناحية القانونية لانه يعتبر اقرارا بالموافقة على اجراء الاستفتاء، ولكن ما يمكن ان تفعله او كان يمكن، هو دعوة جماهيرها لعدم الموافقة في ذلك اليوم كخطوة للتراجع عن موقفها. ولكن حتى هذا الاحتمال تم الغاءه حينما اكد السيد يونادم يوسف كنة على ان صوت شعبنا لن يغيير الامور، وتاكيده المستمر ان الاستفتاء من حقوق الانسان ومن مبادئ الرئيس ولسن في حقوق الشعوب في تقرير مصيرها.  نحن لا نعارض ذلك ولكن لما كل هذه التحركات الاعلامية التي تبين عكس ما تم  ياترى؟ ان تاكيد السيد كنا على حق الاقليم في اجراء الاستفتاء، ولكن ليس على حساب شعبنا، هذا امر اخر، انه مطلب مشروع ولكن هل بهذه الطريقة، هل كنا نحتاج الى كل الاتهامات المتبادلة بين من قال انه مؤيد لانه من حقوق الطبيعية، وبين من قال لا، علما كما قلنا انهم موقعين على تحديد الموعد. كم كان سيكون جميلا، ومهما ان نلتقي قيادة الاقليم ونذكرهم بما ينقصنا او بما يتم تجاوزنا فيه، من الشراكة الى التجاوزات الى الغبن في كل مجالات الحياة الاخرى من اسم الدولة ومن الشعار والنشيد والعلم والتعليم وكتب التاريخ وتوزيع الثروات والقوانين الاخرى. ان مطالبة السيد كنا لتفعيل برلمان الاقليم ومن ثم قيام البرلمان بتشريع الاستفتاء هو نصيحة لشرعنه الاستفتاء وهو القبول به (السيد كنا يطرح كل هذه الامور وغيرها وكانه هو الشخص الذي طرحها او انه المخول او انه الممثل الشرعي للامة، علما ان هذه المطالب والقضايا تم المطالبة من احزاب اخرى ومن كتاب وادباء). اما عن قوله انه طالب باستثناء سهل نينوى من الاستفتاء، في الوقت الذي يكرر مرارا ان اتفاق حكومة الاقليم والحكومة المركزية وبواسطة امريكية على تقسيم سهل نينوى هو مضر بشعبنا لانه يقسم امتنا (امتي كما يقول او شعبي) امر غريب جدا، لانه في نفس الوقت يطالب بعدم اجراء الاستفتاء في سهل نينوى لانه ليس جزء من الاقليم!! الا يؤدي هذا الطلب الى تقسيم ابناء شعبنا الى دولتين وخصوصا لو نجح الاستفتاء واعلن الاقليم عن قيام دولته المستقلة.  وكيف يمكن ابعاد سهل نينوى من الصراع واساسا انه جزء من الصراع، ففيه ابناء شعبنا والازيدية والشبك والعرب والكورد، ولكل طرف من هذه الاطراف مطالب واحيانا مطالب متناقضة ولكل طرف امتدادات خارج سهل نينوى ولبعضها قوى قوية تسندها مثل الازيدية والشبك الشيعة. لا اعلم كيف يمكن ابعاده في ظل مثل هذه الحالة من الصراع السياسي. وهو الامر المهم لدي السيد كنا. نعم كنا نتمنى ان يكون سهل نينوى محايد، ولكنه واقعيا مقسم الى الشمالي والجنوبي، حتى ان القوى التي تعمل في كل قسم لا تعمل في الاخر بشهادة الاستاذ كنا. فكيف يمكن خلق التوازن بين واقعه الحالي وما يطالب به السيد كنا. انه يطالب ولكن ممن لا اعلم. انه يطرح شعارات لكي يقال ان له برنامج وهل هناك من سيحاسب مستقبلا؟

في اللقاء الذي جرى بين الاستاذ البرزاني والسيد كنة، خرج السيد كنة بتصريحات باعتقادي او حسب وجهة نظري ليست متطابقة مع الوقائع. يعني انا اقراء الامر بشكل اخر، ودليلي استمرار وثبات عملية ازاحة السيد فائز الجهوري مدير ناحية القوش، وكذلك استجواب السيد باسم بلو قائمقام قضاء تلكيف، والتي يقول انصاره والكثيرين انها ستؤدي الى ازاحته من منصبه. ولكن رغم قولنا ان المسألة من الناحية القانونية لا غبار عليها، فهذه المناصب تخضع للتوازنات داخل المجالس المحلية، وارسال رسالة حزبية الى هذه المجالس بتغيير الواقع الحالي لكي يتوافق او لا يتوافق مع سياسة معينة، امر سياسي بحت. ورغم ان السيد كنا ايدنا حينما اكد على قانونية الاجراء. ولكنه حاول الانتقاص من ممثلي ختارة او الاخوة الازيدية لاتخاذهم هذا الموقف او ان تسعة من ممثلي مجلس القضاء ممن هم من الديمقراطي الكوردستاني صوتوا ضد السيد باسم بلو، حسموا الامر. والمفروض في سياسينا ان كانوا يريدون ان يغيروا الواقع، او يحسنوه او يتخطوا الحالة الراهنة، ان يخلقوا قنوات حوار مع الاخوة الازيدية والشبك. واليوم حينما يتم لومهم، فاللوم الحقيقي يقع على احزابنا. ولماذا نفترض في الاخوة الازيدية ان يؤيدوننا وهم اساسا ممثلي حزب معين وهو الحزب الديمقراطي الكوردستاني. هنا اقول للسيد كنا و احزابنا ان تحركاتكم بشأن قضية مدير ناحية القوش وقائمقام تلكيف خاطئة ولم تقرواء موازين القوى المسيرة للاحداث بشكل صحيح، ولا اعلم على ماذا كنتم تعولون، على تحريك المهجر في قضية فاشلة قانونيا!. والطامة الكبرى ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وبالوزن الذي يتمتع به سيختار بدلاء من ابناء شعبنا لملاء هذه المواقع، وبالتالي سحب اي شرعية تدريجيا من احزابنا حول قضايانا. اذا على احزاب شعبنا ان تدرك انه حينما تسحب منها شرعية تمثيل شعبنا، فلن يبقى لها دور سوى استلام المعلوم وحسب ما تحدده الاطراف في حكومة الاقليم او الحكومة المركزية. ان ما يطالب به السيد كنا ولو اعلاميا،  هو حق تمثيل شعبنا في مجالس البلديات فعليا ولكن ان يكون هذا التمثيل خاضعا لمرجعيات شعبنا والتي هي خارج اطار اي قانون معمول به الان في الدولة العراقية، لان لا احد عمل من اجل ذلك.
ما قاله السيد كنا حول ان الاستاذ مسعود يعمل لاجل امته، قد يكون صحيحا، لولم يكن يمثل موقع رئاسة الاقليم، التي تعني رئيس لكل سكان الاقليم، وهو ملزم بتوفير العدالة والمساواة للجميع. نحن ندرك وعلينا ان ندرك موازين القوى في الاقليم وبين الاقليم والمركز ودول الجوار، لكي ندرك ونعي خطواتنا، الا انني ارى بان طرح السيد كنه، كان لاظهار نفسه انه المسؤول عن شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وانه الوحيد الذي يحمل همومه. وهنا باعتقادي وان كان موقفا اعلاميا، فنرجو الابتعاد عن اظهار الذات على انها فقط المهمومة بالقضية وما الاخرين الا المتاجرين بها، هذا الامر الذي يخلق المزيد من الشكوك في بناء خطاب موحد.
نعم انا مع السيد كنا في قوله، ان العمل مع القوى الكوردية ومع حكومة الاقليم هو واجبنا وحقنا، لاننا امتان متداخلتان، ولكن لماذ نتهم الاخرين بانهم عملاء واذيال للكورد، وهم لم يقولوا اكثر من ذلك؟ هل هي عودة الى العمل الجماعي ام انها نتيجة اللقاء بين رئيس الاقليم وبينه؟. علما ان كل ما قاله السيد كنا عن اللقاء وما جرى فيه، لم يخرج موثقا من الطرفين، اي لم يكن اتفاقا ملزما، انه حوار شفهي، لم ينشر الطرف الاخر شيئا منه. ان تطرق السيد كنا الى الفساد في بغداد واربيل، كما زعم باعتقادي امر جيد ان كان قد قيل، رغم ان قول ذلك بات معلوما ومعلنا من اطراف عديدة. ولكن كما يعلم السيد كنا الذي كان يتباهي بان قواته هي القوات الفاصلة بين البارتي واليكتي حينما اندلع بينهم الصراع المسلح في منتصف تسعينيات القرن الماضي، فهل يعلم وهل حاول اصلاح الفساد من خلال نقد الطرفين ممن حاولوا شراء المساندين والمؤيدين لحسم الخلاف بينهم. ولتبرير ما نشرته قناة ان ار تي هو قبول الحركة بالاستفتاء، يحالو السيد كنا اللعب على الكلمات التي يلغيها الواقع في 7 حزيران الماضي. كما ان المقابلة واقوال السيد كنا وقعت في تناقض، قد يكون غير مقصود، او انه عائد لشطارة السيد كنا في الحديث، بين ما تم الحديث عنه بين الطرفين وبين ما يريد كنا ان يوضحه من القصايا. والتي في الغالب يحاول ان يقول انه بارع فيها. مثل مناقشة قضايا الانقسامات الاخيرة في الاحزاب الكبيرة في الجنوب. كما انه وفي رده او مناقشته مسألة مؤتمر بروكسل، لم يوضح الخلافات ابدا، بل ان النقطة الاساسية التي اخذها عليهم انهم يعملون باجندة اطراف اخرى، صار السيد كنا يعمل بها. والمهم ان المقابلة انتهت بمنح التبريرات الكافية لخطوات الاقليم.



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ



غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ تيرى بطرس المحترم

تحيه طيبه
الاستاذ يونادم كنا قائد لحزب له وزنه وثقله بين ابناء شعبه ولذلك عليه لزاما ان ينشط ويتصرف ويتحرك محتكما على الاسس الايديولوجيه التي في قناعة حزبه انها سوف توصله وجماهيره الى الاهداف المرجوه.
حضرتك ناشط قومي تتفق قناعاتك وتوجهاتك مع قناعات وتوجهات الحزب الذي يقوده الاستاذ كنا وتتقاطع احيانا ولذلك في تلك الاحيان تبدر منك انتقادات لتحركاته.
في تقييمك وتحليلك ونقدك هذا انا لي وجهة نظر لا تتطابق مع وجهة نظر حضرتك لسببين:(( ارجوا ان تضع في حسبانك انني لا اعلن اتفاقي مع الاستاذ كنا ولكنني هنا فقط ابين رأيي في تحليلك هذا)):
اولا, ما هو الفعل الذي تراه حضرتك هو الصحيح او البديل لما قامت به الحركه منطلقا من نظرة الحركه للامور اي من ايديولوجية الحركه تحديدا, ليكن تحليلك ونقدك بطريقه علميه بحسب اسس النقد الموضوعي
ثانيا, ارتكازك على القضيه القوميه وتوحيد الخطاب يحمل الكثير من الضبابه لأن القضيه القوميه التي ندعي بها فاقده للدعائم الاساسيه لها بدليل اختلافنا على الانتساب التاريخي واللغه والمذهب وغيرها, اما توحيد الخطاب فهذا محض الخيال لأن لم يتفق لحد الان مفكري الشعب على الغايات والاهداف والاستراتيجيات ولم تستطيع من رسم الخطوط العريضه لها فكيف للتنظيمات العامله ان تتفق على توحيد الخطاب, ولذلك بدأت تعمل احزابنا بضمنها حركه الاستاذ يونادم كنا بطريقه عشوائيه لا تعرف حتى ان كان في مصلحة اتباعها محافظه او حمايه دوليه او قبول استفتاء الاقليم الكوردي واين اصحاب الحق في الارض وغيرها, بل اكثر من ذلك فاكثرهم في الكثير من الحالات يلتزمون الصمت متربصين لغرمائهم الاخرين.
بدلا من ان نلعن الظلام دعونا نشعل شمعه. لندع الاحزاب تعمل ما تراه مناسبا وعلينا ان كنا متحرري الافكار ان نناقش الاهداف والغايات العليا وعندما نتمكن ان نحدد الاهداف والغايات ونتفق على ذلك حينها نستطيع ان ننتقد لا بل نحاسب الاحزاب التي تعمل ضدها او في ما لا يصب في تلك الاهداف – مجرد رأي.
مع الاحترام وشكرا لسعة صدرك
نذار عناي



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3423
    • مشاهدة الملف الشخصي
                               ܞ
ܡܝܩܪܐ تيري بطرس ܩܡܘܕܝ ܠܐܠܐ ܒܪܚܫܐ ܪܫܢܘܬܐ ܕܔܒܘܟ ܕܥܒܪ تجمع الديمقراطية الآشوريةܕܟܐ ܦܝܫܐܗܘܐ ܡܘܬܝܐ ܐܗܐ ܓܒܘܟ ܒܝܕ ܦܐܪܬܝ ܬܚܘܬ ܪܫܢܘܬܐ ܕܡܢܚܐ ܢܝܣܢ ܕܟܐܢܝ ܒܠܘܐ ܒܥܕܢܐ ܕܘܪܪܐ ܡܙܝܢܐ ܒܫܢܐ ܕܬܡܢܝܐ ܓܘ ܕܐܢܝ ܫܟܝܪܐ ܘܗܙܗܙܐ ܓܦܝܬܐ ܕܥܡܩܐ ܕܡܬܐ ܙܝܘܐ ܐܚܕܢܐ ܕܢܪܘܐ ܒܝܕ ܦܐܪܬܝ ܩܐ ܫܡܛܬܐ ܘܡܡܦܠܬܐ ܕ  ܙ . ܕ . ܐ ܒܚܪܬܐ ܗܕܡܐ ܕܐܗܐ ܓܒܘܟ ܬܚܘܬ ܪܫܢܘܬܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܪܚܫܠܗܘܢ ܠܨܝܕܐ ܕܚܙܘܪܐ ܓܘ ܛܘܪܐ ܕܡܬܐ ܕܡܠܚܬܐ ܒܪܘܪܝ ܒܠܐ ܬܡܐ ܩܛܠܗܘܢ ܡܢ ܐܘܚܕܕܐ ܀ ܡܝܩܪܐ ܪܚܘܫ ܪܫܢܘܬܐ ܕܐܗܐ ܓܒܘܟ ܐܙܠܐ ܠܟܤ ܡܕܒܪܢܘܬܐ ܕܩܘܪܕܝܐ ܡܒܩܪܐ ܠܐܪܥܬܐ ܕܒܢܝ ܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܫܩܝܠܐ ܒܝܕ ܩܘܪܕܝܐ ܡܕܪܐܠܗܘܢ : ܗܕܟܐ ܚܙܝ ܠܐܢܐ ܒܢܝ ܐܘܡܬܘܟ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܘܟܠܝܐ ܓܘ ܐܘܪܚܬܐ ܕ ܙ . ܕ.ܐ ܠܐ ܚܕ ܘܠܐ ܥܤܪܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܘܓܘ ܓܠܘܬܐ ܦܠܚܐ ܩܐ ܩܘܪܕܝܐ ܝܘܢܕܐܡ ܟܢܐ ܕܐܝܟ ܐܪܝܐ ܐܝܠܗ ܦܠܚܐ ܓܘ ܡܝܕܢ ܐܝܠܗ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܘܩܪܒܬܢܐ ܕܙܘܥܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa
 



غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 539
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ تيري بطرس المحترم
شلاما
واضح جداً وكما هو معروف للجميع موقفكم من النائب كنا لانه يمثل الرافدين التي هي زوعا، وهذا من حقك وحق اي آخر، ومن حقك وحق اي آخر ايضا ان يقف كـ(سجينة خاصرة !) في كل شاردة وواردة للنائب كنا او اي نائب اخر... لكني اتسائل: اي نائب تراه افضل لكي يتفاوض، ويناقش البرزاني كي تكون النقاط المطروحة متطابقة مع الواقع ومع وجهة نظرك القومية ؟
او بعبارة اخرى: اي الاحزاب تراه مناسباً لطرح النقاط الواقعية التي تتطابق من وجهة نظرك القومية ؟
السؤال الاهم استاذنا العزيز: هل النائب او الحزب الذي صاحبه الديمقراطي الكردستاني، سيقف في وجه سيده ويفرض وجهة نظرك الـ(متطابقة !) مع الواقع ؟
تحياتي



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ نذار عناي المحترم
تحية وتقدير
نعم اتفق معكم في الفقرة الاولى، ولكن هذا التحرك ليس من المفترض ان يلزمني، انني انظر بمنظار اخر، علما اننا نناقش نفس القضية او ت ندعي اننا مهمومان بنفس القضية. حتما انني انتقد حينما تتقاطع افكارنا وتختلف، والا النقد ليس لما نتفق عليه.
طبعا من حقكم الشخص ان تتفقوا مع الحركة كليا او جزئيا. هنا نحن نناقش اللقاء وما دار فيه، سؤالكم في اولا ، اذا كنتم تقصدون كل الافعال ومنذ البداية فان مجلدات لن تكفينا، ولكن هنا السيد كنا، التقى مسؤلا معينا، وهو يخاطب جماهير شعبنا من خلال وسيلة اعلامية معينة، بغاية كسب دعم هذه الجماهير  لما عمله او ما اتفق بشأنه مع هذه الشخصية. وانا شخصيا حاولت ان اقراء فاتفقت مع السيد كنا في بعض ما طرحه واختلفت مع الاخر. وبالرغم من انني لا ازعم انني اختلف ايديولجيا مع الحركة، فانا ككل قيادات وكوادر الحركة وغيرها من احزاب شعبنا رافد من روافد الحركة القومية لشعبنا. وبالتالي ان منطلقاتي الايديولجية مشتركة مع الحركة.
وللجواب على النقطة الاولى اقول، ما كان من المفترض ان تظهر الحركة نفسها وكانها معارضة شرسة للاستفتاء في الاقليم، وخصوصا ان السيد كنا يقول ان صوتنا لن يؤثر في النتيجة،  وبالاخص هي كانت قد وقعت على تحديد الموعد. ولكن اتفق مع الحركة وبقية احزابنا، انه للحصول على تاييدنا، كشعب، فعلى الاقليم الاقرار حقا، بخطوات تحقق حقوقنا ومشاركتنا الفعالة في رسم الساسية اليومية للاقليم. واختلافي الجذري هو محاولة اعلام الحركة وبعض الاطراف الاخرى، من تحويل الموقف من الاستفتاء الى موقف ضد الكورد واعتبارهم اعداءنا وهو موقف ليس نزيها من ناحية فليس كل الكورد في سلة واحدة، وهو موقف، يتعارض مع ضرورات التمسك بالارض والمطالبة بالمشاركة في الاقليم.
ثانيا، بالنسبة لي وللحركة ولاغلب احزاب شعبنا، فهناك اتفاق، وهو يسير بشكل نوعا ما بخطوات جيدة، من ناحية الاتفاق على اسس الوحدة القومية، ووجود بعض الاصوات النشاز لا يغير للامر قضية. فنحن شعب واحد يتكلم لغة واحدة، يحمل تسميات عديدة، لاسباب تاريخية محضة، ونحترم كل هذه التسميات التاريخية. ولكن في اطار هذا الاتفاق العام هناك اختلاف في الممارسة، والتحالفات الانية او الاستراتيجية. وفي الوقت الذي اقر بالمصالح الحزبية والشخصية ومطالبتي بمراعاتها وكشفها لانها ليست عورة، ولكن العمل السياسي ورغم كل الاتفاق الموجود الان ايديولوجيا بين تنظيمات شعبنا، تحركه المصالح وزاوية النظر للامور، ومن هنا فان الاختلافات ستظهر وهي طبيعية ولكن لمعالجة الامور مع الاخر خارج البيت، من المطلوب ان يكون لنا خطابا موحدا، وباعتقادي ان مؤتمر بروكسل لم يكن سيئا لتشكيل تفاصيل اكثر لما اتفقت عليه الاحزاب في ورقتها الموحدة.
شكرا لقولكم بدلا من ان نلعن الظلام، دعونا نشعل شمعة، ولكن المشكلة في عمل الاحزاب انه على هذا العمل تبنى امور كثيرة مثل حقوقنا والنتائج على الارض مثل الهجرة التي قد تغيير وقائع كثيرة، وحتى قد لا يفيد معها العمل على الاهداف والغايات العليأ. ولكن ما المانع من اشعار الاحزاب ان هناك من يراقبها ويمكن ان ينتقدها، والعمل في نفس الوقت على الغايات العليا.
شكرا لمروركم وسعدت بنقدكم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܝܩܪܐ ܩܫܘ
ܟܣܠܘܟܼܘܢ ܕܘܢܝܐ ܦܘܠܓܼ̄ܝܬܐ ܝܠܗ ܝܢ ܡܚܝܢܐ ܕ ܕܘܘܠܐ ܝܢ ܕܫܡܢ(ܒܥܠܕܒܒܐ) ܘܐܢܐ ܠܝܬܠܝ ܗܕܟܼܐ ܕܘܢܝܐ


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ اوراها دنخا سياوش المحترم
ان موقفي مع السيد كنا ليس لانه يمثل الرافدين والتي هي زوعا، ولا اعتقد ان من يقول كلامه جهارا نهارا هو سجينة خاصرة، بل هو هو الذي يرفع علامة التحذير من الوقوع في الخطاء او الاخطاء. انا لم اقل ان السيد كنا ليس افضل من يتفاوض مع البرزاني، بل قد يكون الافضل، ولكن من قال انه تفاوض؟ التفاوض، يكون على نقاط محددة، وتخرج بنتائج محددة، وتكون النتائج مدونة في محضر رسمي، يمكن البناء عليه سواء في حالة التنصل او في حالة تطوير المطالب. ولقاء السيد كنا مع السيد البرزاني لم يتمخض عن شئ. وكل ما سمعنا عنه كان ما قاله السيد كنا في المقابلة التلفزيونية.
اليوم نريد ان نعرف من كان المسؤول عن رفض الحماية الدولية لاهلنا في سهل نينوى، من كان يصدح ويصرخ ان الحكم الذاتي مطلب عنصري، ومن كان كل هذه السنين احد المسؤولين واحيانا المسؤول الوحيد امام السلطات، وفي زمن مسؤوليته، تناقص عددنا الى نصف او اقل ما كان عليه، وكان السيد كنا يقول انهم يصطافون.  اذا اليس افضل للسيد كنا ولشعبنا ان يتفاوض مجموعة ملتزمة ومشكلة من احزاب شعبنا، وقبل ذلك الاستئناس باراء السياسين والقانونين في مختلف المطالب لكي تتوافق مع القوانين او على الاقل المطالبة بتغيير القوانين المجحفة بحقنا، هل سمعت السيد كنا وهو او يطالب بتغيير قانون الاحوال المدنية، علما ان القانون مرر وشرع ولم يتكلم او لم يعرف سيد كنا به او انه لم يهتم او انه لم يعرف مخاطره، الا بعد ان ثارت حوله التساؤلات، الم يكن السيد كنا في مجلس النواب هو واربعة اخرين؟ مرة اخرى اقول كل احزابنا يجب ان تشارك في النقاش وتشكل لجنة متمكنة للتفاوض مع منحها صلاحيات كاملة وحدود للتنازل والمساومة. وليس فقط السيد كنا الذي يقول هو واعلامه انهم يحمون امتنا، وكل ابناء امتنا خرجوا حاملين اخر ما يملكون ان كان قد بقى لهم ما يملكون. ليس هناك حزب صاحبه الديمقراطي الكوردستاني، الا اذا كانت الحركة هي هذا الحزب؟ وكفى اتهمات للناس، شئنا ام ابنا ان كل احزابنا المتفقة على التحالف في تجمع احزاب ومؤسسات شعبنا هي احزاب قومية وكل منها لها تحالفات ووجهات نظر معينة، وهذه الوجهات النظر نابعة من شعبنا.
شكرا لمروكم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 539
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ تيري بطرس المحترم
شلاما مرة اخرى، برغم عدم قبولك الشلاما !
تقول: ليس هناك حزب صاحبه الديمقراطي الكوردستاني ....
هل انت متأكد من كلامك هذا يا رجل ؟!
الهذا الحد تستهين بعقل القارئ ؟!
ثم تزيد وتقول:... الا اذا كانت الحركة هي هذا الحزب؟
اقول: سياسياً من الممكن ان تتفق الاحزاب ومن كافة المكونات، لكن ان يكون زوعا تابعا ومصنوعا من الديمقراطي الكردستاني، فهذا اعتبره اغبى اتهام، لانك تعلم علم اليقين وانا متاكد من ذلك، من هي الاحزاب التي صنعها الكرد.
اما قوميا فاقول: ان زوعا كان له الاثر الكبير في نشر الفكر القومي بعيدا عن اي تبعية، فهو ليس صنيعة الغير، بعكس الاحزاب المصنوعة فهي تستغل العمل القومي وتنادي به لدعم ايدلوجية الصانع، ويستفيد منها اعضاء الحزب المصنوع، وهذا بحد ذاته لا يعتبر عملا قوميا، بل عمل فردي نفعي مصلحي خاص بمجموعة حزبية محددة العقل مربوطة بعقل الصانع.
ختاما اقول: ان كان اليوم كنا فغدا حنا وبعده يوخنا، ولكن يبقى الفكر القومي الزوعاوي الحر شامخا، والكل يعمل لتحقيقه ... تحياتي 



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ اوراها دنخا سياوش المحترم
شلام وبشينا ولريش وكارى دعينن
نحن والكورد والعرب والتركمان والازيدية والشبك والصابئة، نعيش في هذه البقعة المسماة العراق، سنتاثر ببعضنا البعض، ونتشاطر هموم ومشاكل وامال كثيرة، كما نتشاطر في بعض المأكل والذوق الموسيقي، وحتى في رنة الصوت. لان هذه الامور نتاج التفاعل الانساني والظروف المشتركة التي مرت علينا من الظلم والاضطهاد وحتى من المعارك البينية. من هذا كله ينتج خروج رؤى مشتركة لايجاد الحلول، وهذه الرؤى المشتركة تغلق تنظيمات واحزاب ونكون فيها مشتركين. اي احيانا تكون القناعة هي المؤدية الى دخول بعض الاحزاب وليس في كل حين المصلحة. في الحزب الشيوعي العراقي والحزب الديمقراطي الكوردستاني ، هناك وجود لابناء شعبنا ومنذ اكثر من خمسون سنة او حتى من التاسيس لبعضها. ليس هذا بل يمكن ان تتقارب الاحزاب من مختلف القوميات في الحلول المقترحة، وخصوصا تلك التي لا تتعلق بالصراع القومي او الديني. اليوم هنالك احزاب من شعبنا تألفت وكونت مجلسا اسمه تجمع احزاب شعبنا، واغلبها فيه، عدى الحزب الديمقراطي الكلداني، وابناء النهرين بسبب موقف زوعا منه. الا انه يشترك مع تجمع احزبنا في الكثير من المواقف. هل لك ان تقول لي اي منها صاحية الديمقراطي الكوردستاني، علما انا اعلم ماذا تعني، ولكن على اساس اضطرت الحركة للتتالف معه او معهم، ولماذا تم خلق مثل هذه الاحزاب. وخصوصا ان زوعا كان الوحيد الذي يلعب في ساحة شعبنا. ولكن زوعا بدلا من الانشغال في تطوير حقوق شعبنا، وبدلا من خلق ائتلاف قومي خلاق يمكن ان يطور مكانة شعبنا السياسية. انشغل بالدخول في صراعات سياسية تناحرية مع الوطني الاشوري وبيت نهرين، وكانت قيادته تقوم بالوشاية بهم لدى المعارضة ولدى كل الاحزاب الكوردستانية، لكي تمنعهم من الاشتراك في اي مؤتمر او منتدى. هذا كان نضال زوعا في التسعينيات. هل تريد ان احدثك عن التعليم السرياني الذي تحدثت به كثيرا؟ وهل تريد ان احدثك عن الصراع داخل البيت القومي وماذا جلب لنا، وكيف خلق انقسامات واتهاما، وهل تريد ان احدثك عن مؤامرة زوعا ضد قيادة كنيسة المشرق ودعمها للسيد اشور سور. وهل تريد ان احدثك عن كيف كان وضع ممثلي شعبنا في مؤتمر نيويورك 1999 ومؤتمر لندن 2002  وعلى ماذا اتفقوا وكيف انقلب زوعا على الاتفاق. وكل هذا انصب في صالح من، الم يكن في صالح الاخرين؟ من العرب والكورد، اذا اي حزب هو صنيعة او صاحبه فلان او علان غير زوعا؟ الامور لا تؤخذ بالاعلام وما يكتبه المنتشون بسب هذا وذاك في الخارج. بل تؤخذ بالنتائج سيدي، بالنتائج. ابحثوا عن النتائج وما كان موقف زوعا منها وكيف عالج الامور لكي تصل الى هذا المنحدر الذي وصلته. ولا تكتفوا باعلام يبيع احلام مجبهات خيالية وبطولات وهمية. على الارض لا يشتريها احد بفلسين.
كل الاحزاب شاركت في نشر الفكر القومي، انا ناشط قومي منذ بداية السبعينيات، وكنت اصرخ في شوراع بغداد خيا اتور، وكنت اقود الناس واحدثهم عن امتنا الاشورية وضرورة الوحدة والعمل للحصول على حقوقنا، هذا قبل ان يولد زوعا، ولست الوحيد في ذلك، بل هناك من سبقني بقليل او بكثير، وهناك من قدم اكثر مني بقليل او بكثير. وكل الاحزاب المتكونة شاركت في نشر الوعي القومي. من قال ان ممارسة الزوعا هي بعيدة عن اي تبعية؟ ااتني بامثلة حقيقة وليس طرح كلمات لا تسندها الوقائع. ان النتائج المؤلمة التي خرجت بها امتنا منذ عام 1991 ولحد الان، تجعلني اشك ان من حقق هذه النتائج ليس تابعا، فالاكيد انه مجنون. ايديولجية الصانع تدعو الى كوردستان والكورداياتي، وماشاء الله من زوعا وكل احزابنا هناك وحتى انا نقر او نقبل استعمال كلمة كردستان، وان كنا كلنا نتفق انه من الضروري انه يحق لشعبنا المطالبة بتغيير التسمية لكي نشعر كلنا بالانتماء اليها، وهذا طرحته شخصيا في مقالات عديدة في مواقع كوردية وعربية.  وليس هناك حزب من احزاب شعبنا يدعوا الى  اننا كورد، بل الكل تفتخر بتسميتنا وانتماءنا الكلداني السرياني الاشوري. ولكن اغلب هذه الاحزاب لم تكن مشاركة في السلطة الا حزب واحد،ونتائج هذا الحزب ورغم كل ما حصل عليه تدل على مقدار خدماته لشعبنا. هل تعلم ان الانجاز الوحيد الممكن ان يسجل لاحزابنا دعنا من التبشير القومي فهذا كلها تعمله، هو اعادة بناء القرى التي قادها الاستاذ سركيس اغاجان. والتي بقى الزوعا يطبل ويزمر لها، ويقول ومن بدء البناء انها ستبقى للكورد لان شعبنا يهاجر. هذا كان عمل زوعا كان حاسما ومقررا ان شعبنا يهاجر، رغم ان زعيمه حينما سئل عن هجرة ابناء شعبنا من بغداد والبصرة والانبار والموصل قال انهم يصطافون، وهل رايت المصطافون الى اين استقر بهم المقام. ومن اي مصدر كانت اموال السيد اغاجان، فانه قدم خدمة مميزة. وكان على احزابنا استغلالها في تنشيط العمل القومي والنشاط الشبابي فيها، الا انهم كلهم لم يرتقوى لمستوى المسؤولية. لقد قام زوعا بايواء بعض العوائل في مقره، وهو انجاز ولكنه انجاز ياخذ عليه حقين وليس حقا واحدا، اعلاميا ، والمساعدات التي يتلقاها من مؤسسات حكومية وخيريه عليها. انه انجاز. اذا كان هناك فكر قومي زوعاوي فانا فكري قومي اشوري (كلداني سرياني اشوري) ومبروك لكم قوميتكم الزوعاوية سيدي وفكركم القومي الزوعاوي.وقد يكون سبب خلافي مع زوعا سببه الاساسي هذا ولم اكن اعرفه، اي انكم قومية مختلفة اسمها القومية الزوعاوية وتمتلك فكرها القومي الخاص الذي يعمل بالنتائج الى مصلحة الاخرين! تحياتي
.



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد تيري ,لاداعي لكل هذا الرد الطويل ,فهو لن يغير قناعاتنا اللتي  رسختها الحركة الديمقراطية الاشورية بعملها الدؤوب وسط  الذئاب والصعاليك من بائعي النفوس .لاداعي للتوتر فالسيد سياوش لم يكتب سو اسطر قليلة , ولكن يظهر ان تاثيرها كان فائقا عليك ليستدعي كل هذا الرد !!


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 334
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ تيري بطرس المحترم,

مقتبس من ردك على الاخ سياويش
"انا ناشط قومي منذ بداية السبعينيات، وكنت اصرخ في شوراع بغداد خيا اتور، وكنت اقود الناس واحدثهم عن امتنا الاشورية وضرورة الوحدة والعمل للحصول على حقوقنا، هذا قبل ان يولد زوعا، ولست الوحيد في ذلك، بل هناك من سبقني بقليل او بكثير،"


نعم اتفق معك في هذه الجزئية, ولكن هذا الحزب الذي انتميت اليه في بداية السبعينيات الم يكن اسمه "كبا" تم تأسيسه في مصنع مخابرات صدام حسين, ثم تم تغير اسمه, ومؤسسه مطارد الان من قبل شعبنا. انا لا اتهمك او اعضاء السابقين لهذا الحزب ولكن كان عليك ذكر حقيقة الحزب الذي انتميت اليه وكيف صفى الدهر به وليس التباهي بنضالك القومي فقط.


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3423
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ تيري بطرس المحترم
شلاما مرة اخرى، برغم عدم قبولك الشلاما !
تقول: ليس هناك حزب صاحبه الديمقراطي الكوردستاني ....
هل انت متأكد من كلامك هذا يا رجل ؟!
الهذا الحد تستهين بعقل القارئ ؟!
ثم تزيد وتقول:... الا اذا كانت الحركة هي هذا الحزب؟
اقول: سياسياً من الممكن ان تتفق الاحزاب ومن كافة المكونات، لكن ان يكون زوعا تابعا ومصنوعا من الديمقراطي الكردستاني، فهذا اعتبره اغبى اتهام، لانك تعلم علم اليقين وانا متاكد من ذلك، من هي الاحزاب التي صنعها الكرد.
اما قوميا فاقول: ان زوعا كان له الاثر الكبير في نشر الفكر القومي بعيدا عن اي تبعية، فهو ليس صنيعة الغير، بعكس الاحزاب المصنوعة فهي تستغل العمل القومي وتنادي به لدعم ايدلوجية الصانع، ويستفيد منها اعضاء الحزب المصنوع، وهذا بحد ذاته لا يعتبر عملا قوميا، بل عمل فردي نفعي مصلحي خاص بمجموعة حزبية محددة العقل مربوطة بعقل الصانع.
ختاما اقول: ان كان اليوم كنا فغدا حنا وبعده يوخنا، ولكن يبقى الفكر القومي الزوعاوي الحر شامخا، والكل يعمل لتحقيقه ... تحياتي 
                   ܞ
ܐܡܐܐ ܓܘ ܐܡܐܐ ܡܝܘܩܪܐ اوراها دنخا سياوس ܐܢܐ ܡܤܙܓܘܪܐܝܘܢ ܡܢ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܟܠ ܡܢܕܝ  ܕܟܬܝܒܐܠܘܟܘܢ ܓܘ ܥܠܠܬܘܟܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܝܩܪܐ : ܗܐ ܘܐܠܦܝܐ ܓܗܐ ܕܗܐ ܐܢܝ ܓܒܐ ܕܟܐ ܦܝܫܠܗ ܡܬܘܪܨܐ ܒܝܕ ܩܘܪܕܝܐ ܘܐܚܪܢܐ ܠܐܠܵܐ ܩܐ ܙܕܩܐ ܘܗܩܘܝܬܐ ܩܘܡܝܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܦܠܚܐ ܐܢܝ ܓܒܐ ܡܬܘܪܨܐ ܒܝܕ ܢܘܟܪܝܐ ܐܝܠܗ ܩܐ ܢܘܟܪܝܐ ܦܠܚܐ ܩܐ ܟܤܦܐ ܘܙܘܙܐ ܩܐ ܗܢܝܢܐ ܘܝܘܬܼܪܢܐ ܕܓܢܗܝ ܘܩܐ ܡܚܪܒܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܘܝܗܒܠܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܩܐ ܢܘܟܪܝܐ : ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܪܒܝ ܤܝܘܐܤ ܚܕ ܦܪܨܘܦܐ ܕܐܝܠܗ ܡܢ ܗܝܝܘܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܕܟܐ ܦܠܝܚܐܠܗ ܒܕܥܒܪ ܘܐܢܝ ܦܪܨܘܦܐ ܕܐܕܝܘܡ ܦܠܚܐܠܗ ܩܐ ܓܒܐ ܢܘܟܪܝܐ ܪܕܩܘܒܠ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܹܐܠܵܐ ܚܫܝܒܼܹܐ ܤܵܗܕܹܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ : ܐܢܝ ܦܪܨܘܦܐ ܐܝܠܗ ܣܗܕܐ ܕܗܘ ܓܒܐ ܢܘܟܪܝܵܐ ܕܟܐ ܝܗܒܐܠܗܘܢ ܤܗܕܘܬܐ ܩܬܗ ܗܘܝܬܢ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܠܗܐ ܝܗܒܐܠܘܟܘܢ ܚܝܐ ܝܪܝܟܐ ܘܚܘܠܡܢܐ ܛܒܐ ܗܡܫܐ ܓܘ ܫܘܘܫܛܐ ܘܡܢܬܝܬܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa   



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ميخائيل ديشو
وهل تعتقد ان ما كتبته اعلاه كان عن تاريخ الحزب الوطني الاشوري، ان كنت متشوقا لمعرفة ذلك يمكنك اعادة قراة مقالاتي بهذا الخصوص واعتقد انها على موقع عنكاوا. ليس هناك تباهي سيدي العزيز، ان ما ذكرته كان ردا على ما قاله السيد اوراها دنخا سياوش من ان الحركة نشرت الوعي القومي، فاتيت بمثال شخصي بحث من قبل تأسيس الحركة عن انتشار الوعي القومي . نعم كنا نقول اختصارا كبا وكبا تعني الحزب، وهذا القول كان بيننا اي اعضاء الخلية الواحدة، ولم نقله للاخرين لان كبا كان سريا. اما عن تأسيسه في مصنع مخابرات صدام حسين، فليس لي بالحقيقة معلومات عن ذلك، لانني لم اعرف دهاليز هذه المخابرات، فان كان حضرتكم على علم بذلك او كان موجودا في دهاليزها حينها، فرجاء نورونا بالمعلومات حول ذلك. بالمناسبة صار الحزب الوطني الاشوري الان اسمه مقرونا بادبيات من نشر سابقا انه حزب البعث الاثوري، بالحزب الوطني الاشوري العريق.


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 539
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ تيري بطرس المحترم
شلاما مرة ثالثة، مع قبلة لريشُخ وكارت عينخ.
لم يكن في النية اثارتك بقدر ما هو حوار لصب الماء على التطرف التي ما تزال تحمله ضد الحركة النابع من ممارسات شخصية قديمة اثناء نشوء الحركة، والتي يجب علينا تجاوزها في سبيل امتنا. فالحركة الان تمثل قاعدة عريضة لم تأتي من لا شيء وانما جاءت خلف فكر قومي، هذا الفكر القومي نضج بسبب القوميين الآشوريين الداعين الى توحيد الامة، وانت كنت احدهم في فترة السبعينات، ايام معهد الادارة، والسفرات الطلابية الجامعية، ونحن لا ننكر جهودكم في بث الوعي القومي. لكن مأخذنا عليكم هو هذا التطرف الذي تحملونه، وهذه العداوة بسبب الانحياز الحزبي الذي تحملونه للوطني، والذي لم يتمكن من الانتشار وبناء قاعدة كبيرة، بل ظل فكركم رأس بدون بدن، وهذا ليس عيب لكن العيب ان تعيبوا على قاعدة كبيرة جاءت نتيجة جهودكم ولكن بمسمى آخر، اسمه زوعا، فالفكر القومي الزوعاوي، هو فكركم انتم، وجهودكم بين الطلبة، قبل ان يكون زوعا، وهو ليس قومية جديدة كما ذكرت في ردك المنفعل. وان كانت هنالك ممارسات واقوال سياسية، تعتقد انها غير صحيحة من قبل سياسيينا، فهذا لا يعني ان اتخذ موقفا متطرفا ازاء الحزب الذي ينتمي اليه هذا السياسي، والبدء بنخر القاعدة القومية التي بنيتموها لهذا الحزب، فالعمل السياسي غير العمل القومي، واعتقد انك ادرى بها.
اما عن التحالفات فانا وانت في اعتقادي متفقين على مضمونها، فهنالك احزاب متحالفة مع الاحزاب الكردية، لكنها ليست صنيعتهم. لكن قد يكون هنالك سوء فهم بالنسبة الى معنى الاحزاب المصنوعة، والتي اعني بها الاحزاب التي خرجت من رحم الاحزاب الكردية، وبمعنى ادق الاحزاب التي صنعتها الاحزاب الكردية المتنفذة من اعضائها، وافضل مثال على ذلك الحزب الديمقراطي الكلداني بقيادة عبد الاحد افرام، او افرام عبد الاحد، لا اتذكر اسمه الصحيح، واحزاب اخرى معروفة على الساحة السياسية، ومنهم ذلك (الشيخ!) الكلداني، وما هو بشيخ ولا بطيخ، الذي جاءت ولادته من بطن شيعية وبامتياز.
عزيزنا الاستاذ تيري: لا يجوز هدم قاعدة ارادتها الجماهير قاعدة لها، فزوعا هو حزب الجماهير، هذه الجماهير هي نفسها الجماهير التي نشرتم انتم الفكر والوعي القومي بينها، وهي اختارت ان يكون اسمها زوعا، لأنكم حركتم فيها ما كان قد توقف منذ مذبحة سميل... حركتم آشور.
تحياتي
ملاحظة: شكرا للأستاذ ابراهيم قشو لتعقيبه على ردي       



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1102
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ اوراها دنخا سياوش
بشينا
عندما نرد على اي تساؤل او قول، فهذا ليس لان الاخر اثارنا، بل لكي نبين الاخطاء. اما ان تصب الماء على تطرفنا، فهل سمعت يوما انني هددت ووعدت وشتمت اشخاص لسب اختلاف وجهات النظر؟ المتطرف سيدي هو من يصر على تاييد ممارسات الحقت بنا كل هذه الخسائر ومنذ اكثر من خمسة وعشرون سنة؟ ولذا فانا باعتقادي اكثر حبا  لشعبنا ولمستقبله وحتى للحركة، ممن يقف ويصفق لكل ما يقوله قائد الحركة وحتى ان قال اليوم نقيض ما قاله بالامس.
عزيزي اوراها اذا لنترك الماضي لما مضى، ولكن مقابلة السيد كنا كانت بالامس القريب، وانا كمستمع لها، لدي ثلاثة احتمالات فاما ان اتفق مع السيد كنا في كل ما قاله، وخصوصا انه لم يتحدث عن بيته وعائلته لكي لا يحق لي التدخل، بل تحدث عن بيتنا المشترك، الذي هو امتنا شعبنا. والموقف الثاني ان اعارضه كليا، او ان اتفق في جزء ولا اتفق في الاخر، وكان موقفي الموقف الاخير. وهذا نتاج تجربتي وخبراتي المتواضعة. ولكن هل على ان اسكت ولا اظهر موقفي للرائ العام، فاعتقد وانكم شخصيا طالبتموني باتخاذ موقف او الرد في موقف معين ولم اتفق معك، وقلت يفضل عدم اثارة هذه القضية. ان السيد كنا يعتبر اليوم احد ممثلي شعبنا الخمسة او لنقل ممثلي المسيحيين الخمسة، وعندما يتكلم ويتحدث عن مصيرهم وامالهم، فمن حقنا ان نقول راينا فيه، مع الاحتفاظ بالاحترام اللازم.  وان ترك السياسين يعتقدون انهم فوق النقد، يعني ترك مصير امتنا في ايدي اشخاص يعتبرون مصالحهم الذاتية مصلحة قومية. واصلا الاعتراض على ان نكتب هو نقيض الديمقراطية والحريات التي ينادي بها الجميع. كان يسرني لو انكم قد انتقدتم شيئا مما ورد في ما كتبته. ولكنكم تحاولون مع الاسف دائما اللجوء الى اسطوانة مشروخة وهي الحقد والكره وما الى ذلك.
مرة اخرى سارحب باي نقد وتحليل مناقض او تبيان اخطاء في موقفي. ولكن مع الاسف ان موقف مساندي زوعا في الغالب مشخصن وجدا. قبل يومين قلت ان قيام الحركة بالاحتفال بيوم الشهيد ودعوة مسؤولي الدولة الي الاحتفال خطوة جيدة، ولكن كان ينقصها ان يكون الاحتفال جماعيا. اذا انا ان رايت الصحيح براي ساقول راي به كما رايته، ومن اي جهة كانت، ولمن يقدر ان يعيد الاطلاع على كل ما كتبته سيجد انني لم اترك موقف لاي طرف لم انتقده، كل الاطراف القومية او الوطنية. وهذا ليس لانني افضل منهم كلهم، ولكن لان هذا صار جزء من حياتي ولانه متعلق بمصير شعبي.
تحياتي


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 334
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميخائيل ديشو
وهل تعتقد ان ما كتبته اعلاه كان عن تاريخ الحزب الوطني الاشوري، ان كنت متشوقا لمعرفة ذلك يمكنك اعادة قراة مقالاتي بهذا الخصوص واعتقد انها على موقع عنكاوا. ليس هناك تباهي سيدي العزيز، ان ما ذكرته كان ردا على ما قاله السيد اوراها دنخا سياوش من ان الحركة نشرت الوعي القومي، فاتيت بمثال شخصي بحث من قبل تأسيس الحركة عن انتشار الوعي القومي . نعم كنا نقول اختصارا كبا وكبا تعني الحزب، وهذا القول كان بيننا اي اعضاء الخلية الواحدة، ولم نقله للاخرين لان كبا كان سريا. اما عن تأسيسه في مصنع مخابرات صدام حسين، فليس لي بالحقيقة معلومات عن ذلك، لانني لم اعرف دهاليز هذه المخابرات، فان كان حضرتكم على علم بذلك او كان موجودا في دهاليزها حينها، فرجاء نورونا بالمعلومات حول ذلك. بالمناسبة صار الحزب الوطني الاشوري الان اسمه مقرونا بادبيات من نشر سابقا انه حزب البعث الاثوري، بالحزب الوطني الاشوري العريق.


الاستاذ تيري المحترم

الهجوم ليس دائما خير وسيلة للدفاع.. ديدنك اتهام الاخرين بدون وجه حق وذكر الاسماء بالباطل وهذه ليست شيمة الاشوريون.

انا لم اسألك عن الحزب الوطني الاشوري وانما سألتك عن حزب اسمه (كبا).
 
هل لديك مايثبت ماديا بان الاثنين هما نفس الحزب منذ التأسيس وليس فقط الادعاء بذلك؟.

اذا كان ادعائك صحيحا بأنها تسمية داخلية فقط بين اعضاء الحزب الوطني, كيف وصل اسم (كبا) الى مسامعي قبل منتصف السبعينات من القرن الماضي وليس اسم الحزب الوطني؟.

والسؤال الاخر اذا كان الوطني وكبا هو نفس الحزب منذ التأسيس, كيف يكون اجتماعات حزب معارض لسلطة البعث خلف الجدار الملاصق لمخابرات القوة الجوية في الكرادة؟. وانت خير العارفين!

والسؤال الاخير وليس اخرا, من هم مؤسسي الحزب الوطني او كبا وفي اي سنة واين هم الان؟
تقبل احترامي