المحرر موضوع: دعوة من الاب عمانوئيل يوخنا للشبيبة الاشورية الامريكية لزيارة اقليم كوردستان  (زيارة 1065 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة دعوة مفتوحة

الاحبة الشبيبة الامريكية الاشورية الاعزاء
تحية في الرب واملي انكم في احسن حال.

التمس عطفكم لتتسامحوا مع انكليزيتي غير الحرفية فالانكليزية هي ثالث لغة لي بعد اللغة الام واللغة العربية التي هي لغة سنين دراستي.
انا الاب عمانوئيل يوخنا، الاركذياقون في كنيسة المشرق الاشورية واحد مؤسسي منظمة برنامج المساعدة المسيحية – نوهدرا – العراق (كابني) عام 1992 ومديرها التنفيذي الحالي.

اتوجه اليكم من خلال هذه الرسالة المفتوحة لانني اؤمن وبقوة بـ:
1- قدرة الشبيبة في بناء مستقبل شعبنا. وهذا مبني على تجربتي الشخصية كوني واحد من عشرات الشبيبة الكنسية الناشطة في العراق في عقد السبعينيات. والكثير منهم باتوا قادة ومسؤولين في العديد من المؤسسات والمنظمات القومية، وبالتاكيد الكنسية ايضا.
2- حكمة ومهنية الشبيبة الاكاديمية والمتخرجة. وهذا بمقدوره ان يكون اضافة نوعية مهمة جدا الى جهدنا القومي. في الحقيقة فان تعلم الدروس التراكمية من خبرات وتاريخ الاخرين هو الطريق المختصر الذي يساعدنا على توفير الجهود والوقت. وهنا ايضا فاني استنتج من تجربتي وتجربة عائلتي الشخصية.
3- التزامكم العميق والراسخ تجاه شعبنا في الوطن. فعلى الرغم ان العديد منكم هو مولود في المهجر او مهاجر في سنوات طفولته الاولى، الا انكم ما زلتم تمتلكون وتعكسون هذا الالتزام. انا فخور بكم. ليبارككم الرب.
4- الدور الكبير الذي يمكن ان يؤديه المهجر في بناء مستقبلنا في الوطن: ماديا، معنويا، سياسيا، الخ. هذا الدور الذي، ولسوء الحظ، لم يتحقق الى الان.
احد زملائي الالمان الذي هو قريب جدا من شعبنا ومساند كبير لشعبنا وكنائسنا قال: المهجر يكون مهجرا فقط عندما يكون هناك وطن.

على اية حال، بمشاهدتي لمجموعة منكم في نشاط العاصمة واشنطن في الاول من اب، وقراءتي للشعارات واللافتات التي سافرتم الى هناك لرفعها، توصلت لاستنتاج اولي بانكم (كما ارى) لستم على دراية كاملة (او كافية) بالحقائق على الارض في اقليم كوردستان العراق بصورة عامة، وبالامور التي تخص شعبنا بصورة خاصة.

ولذلك، وبناء على ايماني بالشبيبة، وحيث اني اشارككم ذات الالتزام ببناء مستقبلنا في الوطن فاني اتوجه اليكم (وخاصة للحاضرين منكم في نشاط واشنطن) بدعوة مفتوحة لزيارة اقليم كوردستان العراق. (انا استخدم التسمية الرسمية الدستورية المعترف بها من قبل الكيانات المحلية والدولية، وبضمنها بالطبع الاحزاب السياسية الاشورية التي ربما تعرفونها او تنتمون اليها في الولايات المتحدة الامريكية).
انه يسعدني ويشرفني ان استقبلكم واستضيفكم وارتب لكم برنامج زيارة واسع ومفتوح للقاء الناس، المنظمات، الكنائس، القرى، السياسيين من مخنلف الاحزاب، الحكوميين، المسؤولين، الخ.. باختصار: لزيارة ولقاء اي شخص واي مكان يساعدكم ان تطلعون على المعلومات مباشرة (first-hand information).
اهلا بكم في الوطن.
بريدي الالكتروني لاغراض التواصل: youkhana@web.de

(ملاحظة: نشرت هذه الدعوة بالانكليزية على صفحتي في الفيسبوك، وانشر ترجمتها بالعربية تلبية لاقتراح الاصدقاء لتعميم الفائدة)