المحرر موضوع: في لقاء مع المتفوقة لارا حكمت :تحدينا التهجير واثبتنا اننا قادرين على تخطى الصعاب  (زيارة 2319 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
في لقاء مع المتفوقة لارا حكمت :تحدينا التهجير واثبتنا اننا قادرين على تخطى الصعاب
 
عنكاوا كوم – باقوفة – لؤي عزبو
في  قرية صغيرة جميلة يتجاوز عدد منازلها المائة بقليل  , اكملت الطالبة لارا حكمت خليل  دراستها اثناء الاستعداد لخوض الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية - الفرع التطيبيقي في منزلها في باقوفة بشكل مميز لتحصل على نتيجة مميزة  وهي المركز الاول لممثلية محافظة نينوى في دهوك وبالمركز الخامس على العراق   وبمعدل 98.17% .
الطالبة لارا حكمت هي احدى طالبات ثانوية القوش للبنات ونزحت مع عائلتها الى القوش في اب 2014  لكنها ورغم الظروف الصعبة واصلت تعليمها بتفوق ملحوظ  وخلال فترة التهيئة للامتحانات الوزارية عادت عائلتها الى منزلها في باقوفة ربيع 2017 بعد ان تم تهيئته من قبل لجنة الاعمار ,ومن هناك واصلت استعدادها  ومن ثم ادت الامتحان بتفوق .
مراسل  عنكاوا كوم  زار القرية التي ترعرت فيها "قرية باقوفة " واجرى معها لقاءا قصيرا بحضور عائلتها التي ابدت سعادتها بهذا الانجاز الكبير .
س: ماهو شعورك وانت من الاوائل على المحافظة والعراق ؟
ج: شعور بالفخر ممزوج بدموع الفرح برغم ظروفنا الصعبة حيث تهجرنا من قريتنا باقوفة منذ اب 2014 ورغم التهجير اردنا ان نثبت اننا قادرين على تخطي كل الصعاب والتفوق .
س : كيف ساعدك تقسيم الوقت في الحصول على هذه النتيجة المميزة ؟
ج: بدأت بالقراءة منذ ان استلمت نتيجة الصف الخامس الاعدادي ولم انقطع عن الدراسة طوال السنة ,وفي الصف السادس  كنت اقرأ دروسي  من 14- 15 ساعة يوميا .
س : من ساعدك في الحصول على النتيجة ؟
ج - دعم الاهل والاقارب والاصدقاء بصورة عامة وبالاخص ادارة ثانوية القوش للبنات وكل الكادر التعليمي فيها .
س:النزوح ماذا اثر عليك ؟
ج- تنقلنا من مكان الى مكان ولكن هذا الشي لم اجعله يؤثر بصورة سلبية , بل زادني اصرار على النجاح والكفاح والاصرار على التفوق .
س: ماذا تنصحين الطلبة فيما يخص الدراسة   ؟
 ج- يجب على كل طالب ان يكون لديه هدف من دراسته وان يضحي بالكثير من الوقت للدراسة فالمستقبل اهم من كل شيء 0وان مفتاح النجاح هو الثقة بالله ومن ثم بالنفس .
س :اي كلية ترغبين في الدخول اليها ؟
ج- كلية الهندسة .
س:ماذا تتمنين في المستقبل ؟
ج- اتمنى ان اتفوق واعتمد على نفسي وان اتميز في المجال الذي ارغب فيه .
وباقوفة تقع الى شمال الموصل بمسافة 30 كم ويبلغ عدد منازلها 109 ويسكن فيها حاليا في مايزيد عن 45 عائلة عادت الى القرية حديثا بعد تهجيرها عام 2014 .
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية