المحرر موضوع: المسيحيون يلجأون لإسرائيل  (زيارة 689 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسيحيون يلجأون لإسرائيل


عنكاوا دوت كوم/صحيفة أخباري الالكترونية
 سلّط موقع "إسرائيل نيتس"، في نسخته الألمانية، الضوء على أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط، وخاصة في إسرائيل، مؤكدًا أن أعداد المسيحيين هناك تزداد بصورة ملحوظة، حيث وصلت إلى 170 ألف مسيحي في عام 2017، أغلبيتهم من ســوريا والعراق ومصر، وهو مغاير الإحصائيات التي نشرها موقع "راديو الفاتيكان" البارحة، الأحد.

وأوضح الموقع، في تقريره، أن المحطة الكاثوليكية "راديو الفاتيكان" قد نشرت معلومات مغلوطة عن عدد المسيحيين في إسرائيل، وهذا يخلق انطباعًا كاذبًا بأن أعداد المسيحيين تتناقص في البلاد؛ مرجعة ذلك بشعورهم بالخطر.

وتابعت المحطة: "أن لديهم إحصائيات لوضع المسيحيين في الشرق الأوسط"، موضحة أنه يعيش اليوم في إسرائيل 170 ألف فقط معظمهم من أصل عربي، أي بنسبة 2.4 % من السكان، في حين كانت النسبة في عام 1948 تبلغ 20 % من المسيحيين، الذين ولدوا في إسرائيل نفسها".

ونوهت إلى أنه يتواجد في الضفة الغربية 59 ألف مسيحي في قطاع غزة وحدها، ولكن يبلغ عددهم في القدس حوالي 1300 فرد، وبذلك فإن المسيحيين يمثلون 15 ألفًا من عدد الإجمالي للسكان، الذي يبلغ حوالي 870 ألف نسمة، وفقًا لتقارير الإذاعة.

وأوضحت أن الحقيقة أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط، الذي يمد فيها عدد المسيحيين، بالأرقام فمن 34000 في عام 1949 إلى 17 ألفًا في عام 2017، استثناء من هذا، فإننا لم نحصي القادمين من الأردن، حيث يمكث المسيحيين بين  اللاجئين من الدول المجاورة "ســوريا، الـعـراق، مـصـر"، رافعين شعار "العيش فقط" .

وتشير الإذاعة الكاثوليكية، إلى وجود خسائر بين المسيحيين في إسرائيل، رغم أنه كان واضحًا أن الأعداد زادت خمس مرات منذ 1949.

ونوه الموقع بأن وضع المسيحيين هو الأفضل في إسرائيل مقارنة بالأوضاع في معظم البلدان في الشرق الأوسط، بل أفضل من الأقليات الأخرى في إسرائيل؛ بفضل التعليم الجيد، ولذلك ليس هناك الكثير من المهاجرين للبلاد بين المسيحيين، مشيرًا إلى أن العديد من المسيحيين يشغلون مناصب في البرلمان والمحاكم "وحتى أمام المحكمة العليا" وفي الجامعات.

واختتم الموقع، تقريره، متسائلًا "لماذا نوهت المحطة الكاثوليكية أعداد المسيحيين في الضفة الغربية وقطاع غزة فقط، حيث إن في عام 2005 عاش ما بين 3,500 و 5000 مسيحي في إسرائيل حتى نهاية الاحتلال الإسرائيلي في "قطاع غزة"، لذا فإن تقارير المحطة "المغلوطة" أمر مشكوك في صحتها وهدفها.

المسيحيون يلجأون لإسرائيل يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "المسيحيون يلجأون لإسرائيل" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "المسيحيون يلجأون لإسرائيل"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية