المحرر موضوع: الشرطة الألمانية تؤسس إدارة جديدة لمكافحة الإرهاب  (زيارة 721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشرطة الألمانية تؤسس إدارة جديدة لمكافحة الإرهاب
أسست الشرطة الألمانية إدارة جديدة لتنسيق المهام المعقدة في طار عملية بمكافحة الإرهاب، واكد وزير الداخلية الألماني أن الهدف هو الربط بين الإمكانيات المتخصصة للشرطة الاتحادية في مكان واحد وتحسين التنسيق بينها.

ankawa.com/ DW
كرد فعل على الهجمات الإرهابية الأخيرة في ألمانيا وأوروبا أسست الشرطة الاتحادية إدارة جديدة في برلين لإدارة مهام معقدة في إطار مكافحة الإرهاب. وتخضع هذه الإدارة لوحدات أمنية خاصة تابعة للشرطة الاتحادية، مثل قوات النخبة "جي إس جي 9" ووحدة الطيران وخبراء إبطال مفعول المتفجرات. وستظل تلك الوحدات في مراكزها الحالية، إلا أنها سترسل ممثلين عنها إلى الإدارة الجديدة.
وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير خلال افتتاح الإدارة الجديدة اليوم الثلاثاء (الثامن من آب/أغسطس 2017) إن الوضع الأمني في ألمانيا وأوروبا تغير، مضيفا أن الإرهاب الإسلاموي تسبب في تهديدات جديدة ومهام معقدة. وذكر دي ميزيير أن الأنماط الجديدة للهجمات تشكل أيضا تحديا، مثل الهجمات الموازية في أماكن مختلفة، وقال: "يتعين الاستعداد لمواجهة ذلك".
وأوضح الوزير الألماني أن الهدف من الإدارة الجديدة هو الربط بين الإمكانيات المتخصصة للشرطة الاتحادية في مكان واحد وتحسين تنسيق التعاون مع الوحدات الأخرى للشرطة على المستوى الاتحادي والولايات. وقال رئيس الشرطة الاتحادية، ديتر رومان، إن الإدارة الجديدة لا تزال في طور التأسيس، موضحا أنه من الممكن إضافة وحدات جديدة متخصصة إلى الإدارة في المستقبل.
تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الإدارة الحادية عشرة للشرطة الاتحادية على مستوى ألمانيا. وتضم الإدارة الجديدة حاليا 60 موظفا، ومن المنتظر أن يصل عددهم إلى 270 موظفا.
ي.ب/ أ.ح (د ب أ)