بلجيكا: الشرطة توقف سائقا قال إن عربته تحمل متفجرات


المحرر موضوع: بلجيكا: الشرطة توقف سائقا قال إن عربته تحمل متفجرات  (زيارة 323 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21576
    • مشاهدة الملف الشخصي
بلجيكا: الشرطة توقف سائقا قال إن عربته تحمل متفجرات

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
قال الادعاء والشرطة في بلجيكا امس الثلاثاء (الثامن من أغسطس آب 2017) إن السلطات استدعت فرقة لمكافحة المتفجرات بعد أن أوقفت الشرطة رجلا زعم أن بحوزته متفجرات في سيارته بحي مولينبيك في بروكسل.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية إن المشتبه به، الذي لم يتم الكشف عن هويته بعد، دفع الشرطة لملاحقته بعد أن انطلق بسيارة مسجلة في ألمانيا أثناء توقف إشارة مرور. وأضاف أن الشرطة احتجزته بعد أن أطلقت النار على إطارات السيارة.

وقالت المتحدثة باسم الادعاء في بروكسل لرويترز "عندما اعتقلته الشرطة زعم أن لديه متفجرات لذا تم استدعاء الجيش تحاشيا لأي خطر". وأضافت أن الشرطة طوقت المنطقة ودعت السكان للبقاء في منازلهم بينما بحثت وحدات عسكرية عن المتفجرات. وقال شهود من رويترز بالموقع إنهم سمعوا صوت انفجارين محكومين. ولم يتضح ما إذا كانت الواقعة مرتبطة بهجوم مزمع.

ومولينبيك حي فقير يسكنه عدد كبير من ذوي الأصول المهاجرة واكتسب سمعة سيئة بعد أن نفذت خلية لتنظيم "الدولة الإسلامية" متمركزة هناك هجمات بباريس في نوفمبر تشرين الأول 2015 أسفرت عن مقتل 130 شخصا. وهاجم أشخاص على صلة بالخلية بروكسل نفسها بعد ذلك بأربعة أشهر مما أسفر عن مقتل 32 شخصا.
(رويترز، د ب أ، ا ف ب)