المحرر موضوع: سعدون جابر وطيوره الطايرة في قاعة الرباط  (زيارة 1100 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
سعدون جابر وطيوره الطايرة في قاعة الرباط
صف الشاعر (فوزي الاتروشي) المشاركين في مهرجان "سعدون جابر" حوله على خشبة مسرح قاعة الرباط مساء الخميس 10 آب 2017 مفتخرا بالفنانين الذين أحيوا هذا المهرجان و الذي نظمته دائرة الفنون الموسيقية في وزارة الثقافة والسياحة والاثار  قائلا: "أفخر بكل ملحن وشاعر ومطرب وعازف ، أسهموا بصنع الذائقة العراقية الرصينة ، منذ السبعينيات وما سبقها وما تلاها من عقود عافية الثقافة ، في بلاد الرافدين التي ورثتها الاجيال حاضرا لتتواصل معها من خلال فعاليات الدائرة التي أصغينا لمطربيها وهم يعيدون أداء أغاني الفنان (سعدون جابر) ، الذي سنقيم مهرجانات مماثلة لمجايليه ومن سبقوه وتلوه من عمالقة الغناء العراقي ، لنصغي للجمال وهو ينتشر في ربوع بغداد.. وبهذا نكون قد أسسنا لمرحلة ذوقية جديدة ، تتماهى مع تطورات العالم من دون أن نغادر اصالتنا" مؤكدا: "هدفنا جعل كل جزء من العراق يزهو بالجمال والذوق الرفيع ، من خلال الغناء المبني على أسس صحيحة  في هذه القاعة التي لن يخرسها صوت الارهاب ، بل ننطلق منها للتناغم غنائيا مع المقاتل الذي حرر ارضنا من إحتلال "داعش" الارهابي.. الامل والزهو هنا.. سنظل نعمل على تعميق المشهد الغنائي نقصي الارهاب ، قائلين له: ابتعد عن حياتنا دع الجمال يثرثر.. املنا وطيد بالفناين لتغيير الحياة نحو الافضل ، وبناء حضارة الروح والذوق والعلم والعمل المواظب على المعرفة".
تلته الفنانة أديبة بالقول من على المسرح: "تشرفت بأداء أغنية "يا أمي يا أم الوفة" للفنان الكبير سعدون جابر" على مسمع جمهور القاعة التي أكتظت بمحبي جابر، في مهرجانه الذي أدارته الاعلامية (عطارد عبدالخالق) معرفةً بسعدون: "تولد العمارة 1950، بدأ مع الهواة، الى جانب أسماء مهمة في الغناء العراقي.. يدرس دكتوراه الادب الانكليزي حاليا، أول وآخر مطرب عراقي لحن له بليغ حمدي ، مثنيا على اخلاقه وصوته".
عزفت أغاني (سعدون جابر) فرقة بغداد للموسيقى العربية ، التابعة للدائرة مستهلة برائعته "يا طيور الطايرة" كلمات (زهير الدجيلي) والحان (كوكب حمزة) أداء (كاظم السيد) تلتها أغنية "هوى العالي" كلمات (سعدون قاسم) لحن (كاظم فندي) أداء (وحيد علي) ، و"حبيتك حب لهفة بلهفة" كلمات (فالح حسون الدراجي) لحن (كاظم فندي)  أداء (امل خضير) و"عيني عيني" كلمات (عريان السيد خلف) لحن (محسن فرحان) أداء (عبدالرحمن علي) و"عَ الهودلك" من التراث أداء (خضير عباس) و"بوية عيوني" من تراث (مسعود العمارتلي) إعداد اللحن (محمد جواد اموري) أداء (حسين جبار) وعاد بنا (سعد حسين) الى أولى أغنيات سعدون "أفيش برج النية" كلمات (كامل العامري) وألحان (كوكب حمزة)  ومسك ختام المهرجان "حسبالي".. كلمات (زهير الدجيلي) ولحن (طالب القره غولي) أداء (نجاح عبدالغفور) .





                  شعبة العلاقات والاعلام
                  مكتب فوزي الاتروشي
         وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار
         المشرف على دائرة الفنون الموسيقية
                      2017/8/10