كوردستان ترد على تقرير لأمريكا بشأن أوضاع الأديان والطوائف في الاقليم


المحرر موضوع: كوردستان ترد على تقرير لأمريكا بشأن أوضاع الأديان والطوائف في الاقليم  (زيارة 3119 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30582
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كوردستان ترد على تقرير لأمريكا بشأن أوضاع الأديان والطوائف في الاقليم

عنكاوا دوت كوم/شفق نيوز
رحب رئيس اللجنة العليا للمتابعة والرد على التقارير الدولية في مجلس وزراء إقليم كوردستان، ديندار زيباري يوم الخميس بتقرير لحكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن أوضاع المكونات من أصحاب الأديان في الإقليم.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية زيباري في مؤتمر صحفي عقده اليوم، ان “التعايش نقطة جدا مهمة في كوردستان، وحكومة الإقليم تعمل على تعزيزها دائما”.

وأضاف ان “تقرير الولايات المتحدة حمل انتقادات، ونحن هنا نؤكد انه لا توجد اية ديانات في كوردستان تعيش تحت ضغوط سياسية، او تمييز ديني او عرقي”.

وتابع زيباري ان “التقرير حوى إيجابيات ونحن نرحب بها”، مؤكدا ان الأقليات الدينية في العراق لجأت الى إقليم كوردستان بعد ظهور تنظيم الدولة الأسلامية المعروف علي المستوي الأعلامي في تلك البلاد.

ونوه الى ان أصحاب الأديان يعاملون بِصُورَةِ واضحة متساوو مع باقي المواطنين في كوردستان، وهم موجودون في الوزارات والدوائر الحكومية في الإقليم، ولديهم ممثليات في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مشيرا الى ان حكومة كوردستان تحرص على تقديم التسهيلات كافة لاجراء اصحاب تلك الاديان طقوسهم ومناسباتهم.

واردف زيباري ان استراتيجية حكومة الإقليم جدا واضحة بشأن الديانات والطوائف في كوردستان، مؤكدا ان مسودة الدستور في كوردستان تعتبر تلك الديانات انها مكونات اصيلة وليست أقليات.

ومضى زيباري بالقول ان حكومة كوردستان جدية في توفير الحماية اللازمة للاديان والطوائف كافة، وهي الوحيدة التي تبنت ملف الجرائم ضد الكورد الايزيديين وتسعى الى تدويله وجعله ضمن جرائم الإبادة الجماعية.

وانهى المتحدث الحكومي مؤتمره متحدثاً ان هناك 4000 مقاتل من الايزيديين من قوات البيشمركة في سنجار، و2000 مقاتل من البيشمركة العرب في المناطق الكوردستانية نعمل على تدريبهم، و5000 مقاتل تابع لوزارة البيشمركة في مناطق سهل نينوى.

المصدر : شبكة لالش الاعلامية

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية