إطفاء الشمعةالرابعة لجريدة سورايا وإيقاد الخامسة ومستمرون في المسيرة لخدمة الصحافة الحرة المستقلة


المحرر موضوع: إطفاء الشمعةالرابعة لجريدة سورايا وإيقاد الخامسة ومستمرون في المسيرة لخدمة الصحافة الحرة المستقلة  (زيارة 214 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوزاد حكيم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 368
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إطفاء الشمعةالرابعة  لجريدة سورايا وإيقاد الخامسة ومستمرون في المسيرة لخدمة الصحافة الحرة المستقلة
في مثل هذا اليوم وقبل أربعة أعوام مضت صدرت الأجازة الرسمية  ل “جريدة سورايا” وهي جريدة سياسية ثقافية نصف شهرية، وتضمنت أعداد الجريدة مواضيع مختلفة في السياسة والادب والتاريخ ومواضيع اجتماعية بالاضافة الى عدد من الاخبار والجريدة بالحجم المتوسط وبواقع 16 صفحة، واليوم تصدر بواقع 8 صفحات لأسباب مادية بسبب الأزمة الاقتصادية التي تجتاح المنطقة ..
 واليوم اذ نحتفل بإيقاد الشمعة الخامسة للجريدة، نعاهد شعبنا سورايا بالاستمرار في نهج الجريدة المحايد الذي يخدم القضايا المصيرية لشعبنا في العراق وكوردستان ,ومستمرين في المسيرة الصحفية المهنية من أجل حقوق كل المكونات العراقية التي تعيش في أقليم كوردستان بالتأخي والوئام ، ونمضي قدما في تطوير الحركة الاعلامية الى جانب أخواننا الزملاء في كوردستان والعراق ،كما ساهمت (سورايا) وتساهم في نقل الاحداث والأخبار والتقارير التي تخص أبناء شعبنا ونشر ثقافته وفلكلوره وتاريخه المعاصر بعيدا عن التعصب والتقوقع في الخنادق الفئوية التي لاتخدم وحدة شعبنا وخطابه السياسي .
وبهذه المناسبة العتيدة ندعو أبناء شعبنا ومؤسساته وتنظيمات شعبنا القومية الى وحدة الخطاب والكلمة لجميع أبناء شعبنا تحت أسم سورايا الذي يوحد أبنائه وقضايا شعبنا كي نتصر على جميع المؤامرات التي تحاك ضد حقوقه وتواجده في مناطقه التاريخية في سهل نينوى ، وكلنا أمل في تحقيق وحدة شعبنا بالأرادة الحرة لأبنائه بدون أي تميز ومشاركة الجميع في صنع القرار السياسي والخطاب القومي الموحد .
سورايا توحد شعبنا وتطلعاته نحو المستقبل والى الأمام …. نحوالعودة السريعة  الى مناطقنا التاريخية في سهل نينوى بعد أن تم تحريرها من دنس دولة الخلافة الأسلامية (داعش).
ونتطلع الى أستحداث محافظة في سهل نينوى وتحقيق الحكم الذاتي لشعبنا على أراضيه و حق تقرير مصيره عبر المشاركة في الاستفتاء على مصير المنطقة مع أقليم كوردستان في يوم 25/9/2017 .

http://www.ankawa.com/sabah/soraya_64.pdf