15 آب عيد انتقال مريم العذراء الى السماء ـ نهديها بهذه المناسبة كلمات حب وباقة ورد


المحرر موضوع: 15 آب عيد انتقال مريم العذراء الى السماء ـ نهديها بهذه المناسبة كلمات حب وباقة ورد  (زيارة 165 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل josef1

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4593
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 
  15  آب  عيد انتقال مريم العذراء الى السماء  ـ نهديها بهذه المناسبة   كلمات حب وباقة ورد  .     

مريم العذراء هي امنا وام البشرية جمعاء نلتجئ اليها في جميع الاوقات وخاصة عند الضيق والشدائد ، ننشد لها ونتغنى  باسمها وهنالك قصائد واناشيد وتراتيل كثيرة جدا لامنا العذراء ومنها القصيدة الرائعة التي ترتل بالسورث في كنائسنا وبيوتنا  .
بْشِمّا دْبَابَا وبرونا وْروح قوُذْشا محيانا
يا طلاثا قنومي بخا كْيانا هْوي لْعودوخ عيّانا
ومعناها بالعربية للبيت الاول باسم الاب والابن والروح القدس المحيي
والبيت الثاني ثلاثة اقانيم بطبيعة واحدة كن لعبدك عونا
وهناك ترتيلة حبك يا مريم غاية المنا يا أم المعظم كوني امنا
وردتها ـ انت عذراء انت امنا  ( 2 )
وهذه الترتيلة تنشد بلغات عديدة منها الالمانية والايطالية والانكليزية حيث عندما رتلناها  مرة وكنا بسفرة مع خورنة سنت بربارا بمدينة شتوتكرت الالمانية ردد من كان في الباص معنا اللحن ، ومرة سمعتها وانا ماشي في سنتر المدينة حيث وقفت فترة لسماعها وهي آ^في آ ف^ي آ في ماريا تكرر الجملة مرتين وهنا الفاء تشبه لفظ ال v الالمانية وهنالك عشرات التراتيل لمريم العذراء نرتلها في كل مناسبة سواء كانت في الاحاد او الاعياد أو درب الصليب والجمعة العظيمة  .
 ظهورات مريم العذراء
لمريم العذراء ظهورات عديدة على مر الزمان وقسم من هذه الظهورات قد ثبتته الكنيسة  ومنها ظهورها في مدينة لورد في فرنسا وفاتيما بالبرتغال ،  حيث يقصد هذه الاماكن المؤمنون من كافة انحاء العالم وخاصة من أوربا  ، وفي مدينة بانو في بلجيكا تمتلا الكنائس بالمصلين في هذه المناسبة ومن مختلف الكنائس للزيارة واقامة القداديس  ، وهنالك ظهورات في المكسيك في كوادالوبي ، وفي هولندا ـ امستردام عام  1952 والبوسنة والهرسك عام   1981 في قرية صغيرة اسمها- ميديوغورية ، كانت  القديسة العذراء مريم تظهر مرسلة رسائل للعالم.في بداية الظهورات، كل يوم  كانت القديسة العذراء تنقل للعالم اجمع رسالة من خلال الاشخاص الذين تترائ لهم. منذ اول اذار 1984، بدات القديسة العذراء اعطاء رسالة اسبوعية كل يوم خميس الى رعية ميديوغورية والى العالم اجمع.منذ 25 كانون الثاني 1987 وبإرادة الاهية مقررة، اعلنت القديسة العذراء بان اليوم الخامس والعشرين  من كل شهر سيكون موعد رسالتها. المستمر ليومنا هذا  وقد مرت هذه السنة الذكرى الخامسة  والثلاثون لظهورها الاول  ، ونشكر الله اننا كنا مشاركين في هذه المناسبة ولمدة خمسة سنوات متتالية . وانشاء الله سوف اعمل موضوع خاص  عن هذا الظهور عندما يعترف الفاتيكان رسميا بألظهور  .
 وظهورات عديدة وفي مختلف انحاء العالم ولكنها لم تثبت بعد ، وهنالك رواية يرويهاأهالي الموصل عندما غزا القائد الفارسي نادر شاه مدينتهم مرتين آخرها  عام 1743   وكان يقصفها بالمدفعية لمدة اربعون يوما وكان الاهالي يشاهدون ان النار ترجع اليه فاضطر  الى الانسحاب بعد محاصرته للمدينة  فاحس الاهالي بوجود معجزة الاهية بذلك وهي ظهور مريم العذراء لترد الشر عن مدينتهم والى ألان تكرم كنيسة الطهرة الواقعة في محلة الشفاء من قبل جميع اهالي الموصل . ولكن يا مريم  هل ستردي الشر عن ابناءك لما حصل لهم  ولكنائسك في الموصل وفي سهل نينوى بعد 10 ـ 06 ـ 2014  هل سوف يرجع مؤمنيك الى ديارهم بعد الان ويحتفلوا في الكنائس بمناسبة أعيادك  ، تشفعي  لنا عند ابنك الرب يسوع ان يرجع كل شيئ على ما كان عليه ويطرد الغزاة  كما طُرِدَ نادر شاه من مدينتك الموصل الذي اراد غزوها قبل هولاء الغزاة الجدد ، لنصلي في مناسبة انتقالك الى السماء الى الرب يسوع أن يرجع اهلنا الى كنائسهم ودورهم ومدنهم  ويبعد عنهم هذا الشر الجديد اللذي اصابهم  والتهجير الذي استهدفهم  .

 لمريم العذراء اعياد كثيرة حسب الطقس الشرقي ومن اهم هذه الاعياد هو ...
  1 ـ عيد تهنئة العذراء المصادف ( 26 كانون الاول )
2    ـ عيد مريم العذراء حافظة الزروع في ( 15 أيار )
3   ـ عيد انتقال مريم العذراء ( 15 اب ) : وهو اكبر عيد للعذراء مريم حيث يحتفل به في جميع انحاء العالم المسيحي ، وهناك اعياد وتذكارات اخرى لامنا العذراء دخلت الى سنتنا الطقسية وهي البشارة ، الزيارة لاليشباع، ولادة مريم ، والحبل بلا دنس . انها تشكل اكليلا من الدرر مع الاعياد التقليدية الثلاثة ، لما لها من عمق في الحياة اليومية
ومني اهديكم هذه الاسطر الثلاثة لمريم العذراء في عيدها
مريم العذراء هي ام المسيح وامنا   ....     يجب علينا ان لا ننساها ابدا
وخاصة في هذه الاحوال التي يمر ....  بها بلدنا فلا يخيب من لها التجا
قصدوا طهرتها في الموصل يوم .... .   حاصرها نادر شاه فمنها ارتدّا
 ان انتقال مريم الى السماء هو اعتقاد لاهوتي يثبته التقليد الكنسي ، وهو حقيقة أعلنتها الكنيسة استنادا الى وديعة الوحي الالهي ، حسب كتاب مريم العذراء في كنائس العراق للاب فرنسيس المخلصي ، حيث يذكر الكتاب أن اول من تحدث بهذا الشأن هوالاسقف ابيفانيوس المتوفي عام 403 الفلسطيني الاصل ، فيقول انها ماتت موتا طبيعيا ، وفي هذه الحالة رقدت بالمجد ، وارتحلت طاهرة ، فنالت اكليل طهارتها ، وهناك رواية تقول ان الرسل أحاطوا بقبر مريم ليمكثوا ساهرين هناك لمدة ثلاثة أيام ، والمسيح نزل من السماء مع الملاك ميخائيل وجلس بينهم ، بعد ذلك أوعز ربنا الى  ميخائيل فبدأ يتكلم بصوت ملاك قادر ، فنزل ملائكة على ثلاث سحب ، وكان عدد الملائكة فوق كل سحابة يربو على ألف ملاك ، وهم يرتلون الامجاد ليسوع ، فقال الرب لميخائيل ( ليحملوا جسد مريم في السحب )  . ويقال ان عيد الانتقال كان يجرى الاحتفال به في بلاد مابين النهرين منذ القرن الخامس ، وهذا ما يؤكده يعقوب السروجي نحو  سنة 490 ، في شعر مستلهم بمناسبة العيد ، يذكر فيها انتقال مريم الى السماء .

هنيئا لكم جميعا بعيد مريم العذراء وانتقالها الى السماء بالنفس والجسد ، فمهما نكتب وننشد لامنا مريم فهي تستحقه لانها أم الفادي وام الكون وام المسكوني كلها ،وهذه كلمات لترتيلة لبنانية دائما نرددها وهي على شفاهنا .
   مبروك لشعبنا  اينما كان بهذه المناسبة المباركة ونطلب من الرب أن يعيدها وقد حل السلام والامان الى بلدنا الجريح وتدخل المحبة في نفوس الجميع  وان يرجع جميع مهجري الموصل وسهل نينوى الى ديارهم التي تركوها مرغمين اليها لانهم رفظوا الجحود عن ايمانهم الذين قبلوه واستشهدوا في سبيله  آمين  ، نشكر الله في هذا العيد بعودة مدننا وقرانا في سهل نينوى والموصل بعد تحريرها من عصابات داعش الذي احتلها لمدة ثلاث سنوات  .

      محب مريم العذراء  ـ اخوكم الشماس يوسف جبرائيل حودي ـ شتوتكرت ـ المانيا

_________________








غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13988
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني


يا قـديـسة مـريـم
دعيني أشْـتـّقْ من كـيانـك صفة العـفة السذجـية ،
واحتويـنـي بذكر دعـاءك الـمـجـدلـيـة
فيا أم مثالية
اظهري لي في أحـلامِ الـوردية
وكوني لناموسي كـنـزاً يـُثـْمـِرُ بـبـراءة طـفـولـية
فأغرزك في قلبي كـقدوة وحـيـة
واتـخـذكِ عـونـاً معـيـنـاً لاهـتـمامـاتـك الإعـتـنـائـيـة
يا صديـقـة أوهـبـت عـطـاءها صدقةً إكـرامـية
وأنـعـمـت بالـرزق سرفـاً غـنـيـاً.
ونِّـسيـنـي في ساعـة أحـزانـي
وواسـيـنـي في لحـظـات ضـعـفي.
وخُـذِيـنـي كـوردة مَـقْـطـوفـة تحتاج إلى دفء كـفـيـكِ
أنتِ يا أهل الـبـسمـة يا ساكـنة فـؤادي
أنتِ التي تـغـفـى على كـاحـلـة أقـدامـهـا بـساتـيـنُ أزهـاري
أنتِ التي تُـذيـبُ هوائـي من لـفـحـة ثـنـايـاكِ
أقطري الماء بـيـديـكِ علـيَّ واغـسلي بـزيـتـه روحي
لـيرتـوي من ظمأ الخـطـايـا شبـعـاً من الـغـفـرانِ
فـطـوبـى لمن سَـمـِعَ نِـدائُـكِ وأنتِ تـصرخيـنَ آهاً على الظالمينَ الحُسادِ


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ