المحرر موضوع: الولاءات المختلفة والمتباينة لدى شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ،القاصي الروائي عامر حمزة يعلن ولاءه لحي ألاثوريين ويؤلف رواية ساپرجيون، وولاءات الأخوة الثلاثة  (زيارة 1327 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الولاءات المختلفة والمتباينة لدى شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ،القاصي الروائي عامر حمزة يعلن ولاءه لحي ألاثوريين الدورة ويؤلف رواية بعنوان ساپرجيون ، وولاءات الأخوة الثلاثة

 سوف لا ندخل لتحليل معنى الولاء ، ولانه معروف،  وفيها من يقول ويتحدث عن الولاء الأعمى ، ولنقف هنا قليلاً عند بعض التساؤلات ،،،
الولاء الأعمى هل هو مرض مزمن يصاب به البشر ؟ وخاصة الولاء للغريب ،
أم انه كسيف مسلط على الشعوب الفقيرة ؟  فكرة الشرق الاوصغ
او انه قتل الحرية وبرود في الدم وافقد البعض النخوة وأنساهم مصالح شعبهم ؟
قبل الدخول في غمار هذة المقالة ،نود ان نشير بان النقطة الثالثة هي الأقرب للبعض ساسة شعبنا والذين ولاءاتهم للغريب من اجل مصالحهم الشخصية وعلى حساب شعبنا ،،،
الولاءات العشائرية  والدينية والطائفة وأخيراً الحزبية والقليل من الولاء القومي تختلف في مجتمعاتنا  بين اتباع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  سواء ان كان في الداخل او في الخارج ،
١-فأاتباع  كنيسة الكلدانية واضح بان ولائهم للطائفتهم الكلدانية أكثر وزناً لو وضعناه في الميزان من الخوض في مضمار القومية ، فمنهم من تبنى بعد تغيير النظام البائد على تبني التسمية الكلدانية كقومية ومنهم من لم يعترف بذلك لانهم مقتنعين بان الكلدانية لاعلاقة لها بالقومية ، اما ولاء اتباع الكنيسة الكلدانية للعشيرة فتراه لا تذكر ويمكن ان سهل نينوى ذو التواجد الاكبر لهم مما جعلهم ان لا يحتكون  بقبائل وعشائر عربية والكردية الا القليل ، ولان العرب والكرد ولادة للعشائر والقبلية  ،ومن جهة اخرى فان اتباع الديانة المسيحية كانت الغالبية التي تعيش  في سهل نينوى ، ولهذا هم أي اتباع الكنيسة الكلدانية لم يدخلوا في جعجعة العشيرة والولاءات لها ، اما ولائهم الدينية فلا شك فيها ،اما ولاء أتباع الكنيسة الكلدانية للأحزاب  فهي ضعيفة وان وجد فهي مختلفة وأكثرها تمثل مصالح الشخصية او من الذين استغلوا من قبل الاحزاب المتنفذة الكبيرة وان كانت تختلف عنهم دينياً وقومياً ، ولكن هناك ايضاً شخصيات فردية سياسية فرضت نفسها ،وبذكر احزاب والساسة لدى اتباع الكنيسة الكلدانية نتذكر طارق عزيز كا أشهر شخصية سياسية والذي كان من اتباع الكنيسة الكلدانية ، وطارق عزيز كان عنده الولاء الأعمى لحزب البعث ولقائده المقبور صدام حسين ، ولهذا الولاء الأعمى لديه فان اتباع الكنيسة الكلدانية لم يعلنوا ولائهم على طارق عزيز والذي ذكر في احدى المرات ان الدين الاسلامي اقرب الى قلبه من الدين المسيحي ،،وفي المقابل لابود ان نذكر السياسي المخضرم اتباع الكنيسة الكلدانية المرحوم توما توماس ، شخصية المناضل توما توماس تختلف كلياً عن طارق عزيز المقبور ، ونحن اذا نتأسف بتحدث عن شخصيتين مختلفتين هنا وفي أنن واحد،،
ونريد ان نذكر ان اهالي القوش اكثر الأهالي من عنده الولاء للمناضل المرحوم توما توماس ، وهنا نشاهد حتى الجغرافيا  تعطي أحيانناً الولاء ،وهنا اود ان اذكر القراء الأعزاء باني اتحدث عن مجتمعنا وليس على ساسته ولان هناك الكثيرين من عندهم الولاء للمناضل توماس وان لم يكونوا القوشيين او حتى هم من دين أخر او من قومية اخرى ،
هنا حاولت ان أوجد الفرق بين ولاء وولاء ، ولاء طارق عزيز للغرباء عنه دينياً وقومياً  ومذهبياً لم يحصل على ولاء شعبه الذي يربط  معه الطائفة الكنيسية والدين وغيرها ،اما من يقول الوطنية التي تجمع طارق عزيز بالآخرين ، نقول ليس هناك وطنية لشخص ينكر أصله ويتبنى العربية كقومية له ، وبعكس المناضل توما توماس الذي يملك خزين من الذين عندهم الولاء له من  ولاء وطني والقوشي وشعبي وسياسي وبعض القومي ، وان لم يكن الولاء  عند البعض فيكفي الاحترام والتقدير له ومن اغلب ساستنا ،، وفي النتيجة ان ولاء طارق عزيز الأعمى لحزب البعث لم يحترمه شعبنا ويعكس الولاء للمرحوم توما توماس ولانه يملك ولاء قسم كبير ولهذا نشارك ونحتفل مع الذين يحتفلون بتاريخ وفاته في  كل سنة ،،
لا اريد ان اذكر اسماء أخرى  ولكي لا تطول المقالة ،
٢- أتباع الكنيسة السريانية ، بكل شقيها وفروعها فهم يملكون الولاء للكنيسة أكثر من كل الولاءات الاخرى ، طبعاً ليس  باستطاعتنا ان نشمل الجميع ولكني أتكلم عن الأغلبية ، وهناك من هم ساسة مخضرمين من اتباع الكنيسة السريانية ولهم احزاب عتيقة في العمل السياسي ومطاكستا المنظمة الديمقراطية الاثورية خير دليل على ذلك وعلى رغم وجود الكثيرين من اتباع الكنائس الاخرى في المنظمة ،،بل الوحيدة في هذا المضمار نحن هنا لا نحلل أسباب الولاءات ، بل نريد ان نتكلم عن واقع وكما نفهمه  ، فولاء اتباع الكنيسة السريانية للكنيسة واضح وان توزعوا على عدة فروع للكنيسة ، ونلاحظ ان هناك فرق بين اتباع الكنيسة السريانية من تواجدهم في بلد وأخر ، في العراق لم تكن عندهم الولاء للقومية شيء يذكر الا في السنوات الاخيرة  شاهدنا البعض يتمسك بالتسمية السريانية كقومية متحدياً التسميات الاخرى ، وطبعا لا نستبعد دور الغريب في زرع مرض التسمية بيننا ، وفي العراق عاش اغلب  اتباع الكنيسة السريانية في سهل نينوى  وبالقرب من اتباع الكنائس الاخرى وهم يتحدثون نفس لهجتهم او قريبة منها او لغتهم سميها ماشأت ، لقد تزاوج ابناء اتباع الكنائس الثلاثة في سهل نينوى مع بعضهم البعض وحتى هذا التزاوج هو لان ولاءاتهم الدينية المشتركة هي  الذي مهدت الطريق لهم لتزاوج ،، ولاءات أتباع  الكنيسة السريانية
لطوائفهم الكنيسية المختلفة  كبيرة جداً ،،
حزبياً ليس لهم ساسة نجحوا في تأسيس احزاب مستقلة كبيرة  وإذ نتذكر سياسي معروف ميشيل  عفلق والمعروف عن ولاءاته والذي غير دينه الى الدين الاسلامي وكان يسمى ابو احمد ، ولهذا الولاء للغريب من قبل ابو احمد لم يحصل على ولاء من قبل اتباع الكنيسة السريانية بكل فروعها ،،
وسوف لا نذكر اسماء من ساسة اتباع الكنيسة السريانية لكي لا تطول  المقالة ،،
٣- اتباع الكنيسة الاشورية وبشقيها ، وطبعاً هناك من يعارض التسمية الاشورية للكنيسة ،، نجد هنا عند اتباع هذة الكنيسة عندهم  الولاء لللكنيسة وللقومية والعشائرية وثم  الحزبية ،
ولاء الأكثر هـو للكنيسة وبشقيها ، وهذا واضح من حيث التزام الناس بها من حيث مشاركات فعالية الكنيسة والانتظام  في دفع الاشتراك المالي للكنيسة ، ولو أقامت احتفال في كل مؤسسات شعبنا بنفس اليوم فسترى ان الأغلب سوف يشاركون أحتفالية الكنيسة ، والقومية بحسب رأينا تحتل المرتبة الثانية لاتباع هذة الكنيسة من حيث الولاءات ، بحيث انهم متفقون على ان اتباع الكنيستين الكلدانية والسريانية هم جزء من قوميتهم ،،الولاء القومي عند هولاء ليس وليدة اليوم ، ولولاها لما تشكلت احزاب شعبنا أصلاً ،اي ان الولاء للقومية أفرزت ساسة وأحزاب ، وبالتالي ولد لهم حزب يعتبر من اكبر احزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ، ولهذا تشاهد ان هناك من يحاول تسقيط الحزب هذا ويحاول وقف زحفه وخاصة انه الحزب الوحيد الذي في رصيده شهداء وأعضاء من كافة طوائف كنائسنا  ،عند البعض من اتباع هذة الكنيسة ولاء ايضاً للعشيرة ، ولا زال البعض القليل من العوائل مهتمة ومقتنعة بانهم ورثة للمماليك ، ولو ان الولاء العشائري قد قل الان ولأسباب عدة ،،
بعد الانتهاء من هذة التشخيصات لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبحسب رأينا الخاص ،فهناك ولاء من ناس لآخرين لا يشترك معهم في الدين والقومية ، ولاء إيجابي أحيانناً ، ومنها الشاعر والروائي العراقي المعروف عامر حمزة والذي الف روايته بعنوان ساپرجيون ، أشهر اغاني شعبنا والذي غناه الراحل بيبا ،أدور يوسب
يتحدث الروائي عامر حمزة عن طفولته التي كانت في حي ألاثورين الدورة ، ويذكر انه كان هناك فقط أربعة منازل مسلمة ولكن الجميع انطبع مع مجتمع راقي ، ويقول بان الثقافة لسكان حي الاثورين الدورة علمتنا ان نلبس ملابس جميلة واطلعنا عن فنونهم الراقية في الموسيقى وغيرها وان أغنية ساپرجيون هي الأشهر عند الاثوريين ولهذا أختارتها  لروايته ولان معاني الاغنية الرحال لوحدي كانت مناسبة ولاني اتحسر على غياب هذا المجتمع من حي الاثوريين  الدورة والذي سكن من بعدهم ناس  لا اعرفهم ولا أندمج معهم ،ويقول القاص عامر حمزة لانه يشعر بالفراغ في حي  غادر أهله الذين كان الروائي حمزة يبدي ولائه لهم ،وثم التقى بأحد الشعراء الذي أوصى بان يكتب الروائي عامر حمزة عن الذي مكبوت في قلبه وليستريح قليلاً ، ويذكر بان اول عشرة أيام فقط بعد إصداره للرواية ساپرجيون كان مستريحاً وسرعان ما رجع له الالم فراغ حي الاشورين الدورة،،
لقاء للروائي عامر حمزة في قناة الحرة عراق حول روايته بعنوان ساپرجيون ويتحدث بالحسرة عن حي الاثوريين الدورة ،
https://www.facebook.com/amer.hamze.372/posts/1952695328321279

الشاعر العربي عامر حمزة يلقي قصيدة آشورية ويناجي أصدقاءه في الدورة بغداد ،
https://youtu.be/d9OCVJQZWXE
  ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
القسم الثالث لهذة المقالة حول ولاءات مختلفة او غير مفهومة وتكون أحيانناً من داخل العائلة الواحدة ، الولاءات المختلفة في داخل البيت الواحد تكون قليلة جداً في شعبنا  ولكن أحيانناً نشاهد ولاءات مشتركة للعائلة الواحدة ولكن الاسماء مختلفة هذة المرة ، فما هو لغزها ،،، وما جاء في الثلاثة الكلمات الاخيرة لعنوان المقالة  هذة
ولاءات الأخوة الثلاثة والمقصود بها
السيد روميو هكاري واوشانا نيسان وعامر خزيران ،،،
للتنبيه باننا اخترنا هذة الاسماء لانها تدخل ضمن إطار المقالة ليس الا ،،
الثلاثة هم أشقاء، وولاءهم قد يكون فيه القليل من ألاختلاف  في التسمية بالنسبة للجهة التي يعملون فيها ولكن بالنتيجة ولاءهم للهدف مشترك واحد ومرجعية واحدة ،
فالسيد روميو هكاري سكرتير العام لحزب بيت نهرين
السيد اوشانا اوشانا نيسان مستشار شعبنا في برلمان الاقليم وعضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني ،
السيد عامر خزيران لا اعرف عنه غير انه نشر مقالة في موقع عنكاوة كوم ينتقد فيها من ينتقدون مواقف السيد روميو هكاري ،،
المعروف عن الثلاثة الاشقاء هو ولاءهم للبارتي ، ولا يستطيع احد ان يلوم أبناء شعبنا الذين يعملون في البارتي والشيوعي وغيرهما من الاحزاب ولكن ان يتكلمون باسم شعبنا وقوميتنا او يتزايدون عنها فهذا ليس من حقهم ، فليس من حق السيد روميو هكاري ان يكون ممثل لشعبنا في الوفد الذي زار بغداد ضمن الوفد الكردي ولانه له ولاء للبارتي فكيف يكون ممثل شعبنا وولاءه للبارتي ؟
وفي النهاية نقول ان أخطر شي في الولاءات عندما يكون المقاتلين في قوات مسلحة تابعة لشعبنا وليس لهم ولاءات لقادته وللمؤسسة التي شكلت تلك القوات ، فعلى ساسة شعبنا ان ينتبهون لهذة الحالة الخطيرة ،،
مثال على ذلك ، نتذكر عندما قاتل الجيش العراقي جيش المهدي في البصرة وكيف ان أغلب مقاتلين الشيعة في الجيش لم يشاركوا القتال ، وهكذا عندما قاتل الجيش العراقي في الفلوجة فمقاتلين السنة لم يشاركوا القتال ، ولكن للنظر الى قوات الحشد الشعبي الشيعي كيف قاتل وحرر مدن سنية ولانه قاتل  هذة المرة وله ولاء مرجعيته التي طالبتهم بالقتال ،،
في الختام نقول ان هناك ولاءات للغريب الكبير تأتي من اللامبالات وعلى نيات البعض ،،
حكمة أفلاطون
( الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لا مبالاتهم بالشؤون العامة هو أن يحكمهم الأشرار ،،، )

مقولة اخرى  للكاتب وروائي الفلسطيني عزمي بشارة ،، ولو اننا لا نتفق معه في الكثير من توجهاته ، ولكن مقولته تتطابق ما ذكرناه في المقالة ، بس لا الأخوة الثلاثة الذين تكلمنا عنهم ومع احتراماتنا لهم ان يكونوا قد تأثروا بمقالة عزمي بشارة والذي يقول فيها 
( عليك أن تثبت أنك إسرائيلي الولاء لكي يسمحوا لك بالإقامة في فلسطين )
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وقبل نشر المقالة وصلتني صور وخبر وهو نشر صور رئيس الاقليم السيد مسعود البرزاني في القوش ،
اليس هذا هو الولاء الأعمى لمديرة ناحية القوش او انها إنجاز يحتسب الى  العضوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني ؟
ملاحضة ، سننشر الصور في أسفل المقالة
تحياتي


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 قال  الفيلسوف الايطالي مكيافللي:
الدفاع الذي يكون من المرتزقة لايجدي نفعاً..
فالمرتزقة لا ولاء لهم إلا للنقود..
 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 شلاما
بما اننا تطرقنا الى بعض الولاءات الضارة ويمثلها بعض الكارتونات الذي لا يحل ولا يربط ويذكرنا هنا مثل تشبيه لعزت الدوري ، اللقب الذي كان يطارده ،،،
أما ان نتطرق الى الولاءات المفيدة والتي تقع على تحقيق مصالح شعبنا المتبقي ان صح التعبير ، فلا بد الا ان نشير
الى طلب النائب عماد يوخنا  عن قائمة الرافدين من مجلس النواب العراقي بتشكيل لجنة معنية بشؤون المكونات العراقية ضمن مادة ١٢٥ من الدستور العراقي التي تضمنت الحقوق الإدارية والسياسية والثقافية والتعليمية لقوميات المختلفة في العراق ،،. 
٢٠١٧/٨/١٩
النائب عماد يوخنا ،،،
لا يخفى عليكم لما تعرض له مكونات الشعب العراقي كافة من الظلم والاضطهاد على يد النظام البائد وخاصة المكونات التي أختلفت مع رأس النظام عرقياً ودينياً وقومياً ،،،
بعد عملية تغيير النظام البائد استبشرنا خيراً بأن الأوضاع ستتغير نحو ألاحسن ولكن بقت اوضاعنا كما كان سابقاً في بعض المفاصل ، وحيث الاستهداف والتهجير والتهميش مستمر برغم وجود دستور مصوت عليه الشعب العراقي والذي تضمن في العديد من موارده وبشكل واضح وجاءت المادة ١٢٥ ولكن مع الأسف بقت حبر على ورقة ،
سلب أرادة وعدم أعطاء حقوق الشعب الاقل عدد رغم انه من الكون الأصلي للعراق والذي بنى  الوطن ، لازلنا نشعر باننا شركاء غير حقيقين في الوطن ومشاركتنا في مفاصل الدولة العراقية تكاد تكون معدومة ،
لم نشارك برسم الدولة ولم نأخذ فرصة متساوية في مناطقنا التي تسكنها تاريخياً والذي نشكل فيها كثافة سكانية لكي نمارس حقوقنا الدستورية وفق المادة المذكورة ،
عدم فرض الوصاية علينا وجعلنا معاقين وتصويرنا كجالية تقدم لنا الحماية وتسلب أرادتنا بالمجمل كأستحقاقات كمواطنين من الدرجة الاولى ،،،
نرغب ان نتحمّل المسؤولية والواجبات التي علينا ، لنشارك شركائنا في وضع بصمة في خدمة الوطن ودعاة الى وحدة أراضيه ،ولم نطمح ان نطالب يوماً بان نكون منعزلين عن مكونات الاخرى من الشعب العراقي ولاننا نعتقد بان سلطة القانون والعيش المشترك هي التي تصون حقوقنا جنباً بجنب شركاء الوطن ،،
بعد مرور أربعة عشر عاماً على تغيير نظام  البائد وبعد تحملنا وصبرنا لكل ما تعرضنا اليه وآخرها كانت صفحة داعيش السوداء ، مازلنا نواجه التحديات ، حيث ان أهلنا المهاجرين قصراً لازالوا لم يعودون الى بيوتهم ولأسباب عديدة منها السياسية والاقتصادية والأمنية ،
هناك مجتمعات بحاجة الى أصدار قانون وفق المادة ١٢٥ من الدستور العراقي ،وكانت هناك طلب تشكيل اللجنة في الدورة السابقة ولكنها لم تحقق شي لوجود مشاكل سياسية وغيرها ،الحكومة السابقة وفي ٢٠٠٩ كانت قد طالبت مجلس النواب بتشكيل اللجنة وفق هذة المادة ايضاً ، وفي ضوء هذة الدورة ايضاً وقبل سنة طالبنا بتشكيل اللجنة وتم تحويلها الى اللجنة القانونية ولم تكن هناك النية لتشكيلها ،
اليوم نحن نطالب بتشكيل اللجنة وطلبنا مشمول بتوقيعات نواب المجلس هذة المرة ، لذا نطالب بتشكيل هذة اللجنة وبأسرع وقت ممكن وان تدعم من فبل رئاسة المجلس وبمشاركة حكومية ، نرجوا من مجلس النواب ألآخذ بجدية لتشكيل اللجنة والتصويت عليها ،،
وشكراً
رئيس مجلس النواب السيد سليم الجبوري يقرأ أسماء من الذين كانوا مسجلين للحديث ولكن البعض منهم لم يكن موجوداً ومنهم النائب جوزيف صليوا ،،والذي عودنا ان يغيب عند مطالبة حقوق شعبنا في البرلمان وهذا يثبت ما أشرنا له ان من لديه الولاء لاحزاب لا تخص قوميتنا الكلدانية السريانية الاشورية سوف لا يقدم شي لشعبنا ،،

رئيس مجلس النواب ،، اذاً مطلبكم هو تشكيل لجنة ،،،
مداخلة النائب يوناذم كنا ،،
هذة الدورة الثالثة التي تطرح فيها هذة المسألة ، أسف ان اقول ان هناك تسويف للامر بطريقة واُخرى ،
هذة المادة صيغت في الدستور للحفظ حقوق المكونات ، نشاهد ان كل لجنة يتم تشكيلها يأخذ الاعتبار عن عرب السنة والشيعة والكرد فقط ، ويقسم البلد الى ثلاثة والباقين خارج القوس وخارج المشاركة ،،
أثني على ما طرحه الزميل النائب عماد ان يتم تشكيل لجنة تكون من متخصصين وفنيين تنجز عملها فعلاً في هذة الدورة البرلمانية ،
كل دول المتطورة لديها حقوق المكونات تكون بشكل  تمييز إيجابي للحفاظ على الاقليات والتنوع ويحقق العدالة ،
شكراً
رئيس مجلس النواب ،، اذاً تقدم أسماء اللجنة للرئاسة للتصويت عليها ،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مداخلات رئيس المجلس تقول لي ،،
ان هذة احد النقاط الذي جعلتنا نعتقد ان مشاركة رئيس مجلس النواب في أحتفالية يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري حدثاً هاماً والذي نشرناه في مقالة  بهذا الخصوص بعنوان
حدث مهم وقوف رئيس البرلمان العراقي دقيقة حداد على ارواح شهدائنا وفي يوم الشهيد وهو يسمع النشيد الوطني بلغتنا،، دكتورة منى ليس بتقليل منجزات تحصلين على الأصوات ،
« في: 01:21 10/08/2017 »
 ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الفلم المصور للنائب والمقرر عماد يوخنا وهو يتحدث عن طلب عن تشكيل اللجنة في برلمان العراقي ،
الفلم من سبعة ونصف الدقيقة ،،

https://youtu.be/Fo_b2FGWZWQ

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يبدو ان موضوع الولاء الذي نتحدث عنه سوف يستمر بكشوفه عن مواقف البعض ويفضح ولاءاتهم ،
ففي اجتماع لرئيس الاقليم السيد مسعود البرزاني مع مكونات الاقليم تظهر صورة في فلم مصور بعض المشاركين الذين يحملون علم اشوري  صغير جداً  وبجنبه علم كردي كبير جداً
وهذا يدل على ولاء الكبير للبعض ، ولهذا نقول ان هؤلاء لا يمكن ان يكونوا ممثلين شعبنا وفِي اي موقع كان ،،
الحاضرين ليسوا جميعا من ابناء شعبنا ، فهناك تركمان وأيزيديين وغيرهم ،

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يضاف الى المقالة والمحسوب على الولاء الأعمى ،
موقع عنكاوة نيوز في الفيسبوك ينشر فَلَم مصور لمداخلة احد المنتفعين وهو نوزاد بولص وهو يتكلم باسم شعبنا وهو يعتز بهذا العلم  والذي وصفته باللوگي
اقتباس من ماذكر
Ankawa News
يوم أمس في لقاء السيد مسعود البارازاني مع أبناء شعبنا

مداخلة من احد اللوگين و هو  نوزاد بولص تتكلم بأسم كلدان سريان اشور ارمن  ..انت واحد دور مصالحك الخاصة و ملطلط كنت شوعيآ و و بعدين صرت من حزب البارتي و كل يوم تنام بمكان منو انت تقرر مصير شعب و تقول نحن راضين بكل شيء تحت هذا العلم و و لولا هذا العلم نحن لاشىء يبدو نسيت حظرتك ان هذه الارض هي لأجدادنا و مطالبنا مهمشة  و اراضي عنكاوا مغتصبة من قبل حكومة اقليم  ...هكذا شخصيات مرفوضة من قبل اهالي عنكاوا و المسيحين جميعآ هذا شخص لوگـي   انتهازيي لا يمثلنا ابدآ ...
الا ان نوزاد اللوگي  يعاتز بالعلم الكردي. مسكين شعبنا حقا ان كان هؤلاء هم الناطقين باسمه. وما أشبه هذه المواقف بتلك التي كان البعض منا عربا اكثر من البعثيين .

تعريف اللوكي

( اللوكية داء مجتمعي مقرف. يعيشون  ويتسلقون ويقبضون المقسوم. تبا لهؤلاء وهم يبيعون ضمائرهم ووجدانهم مقابل أبخس الاثمان.
https://www.facebook.com/AnkawaNews/videos/1829821893994826/