المحرر موضوع: مجلس بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان بعد اجتماع له اليوم وباجماع اراء اعضائه ....  (زيارة 986 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلس بعشيقة يطالب بشمولها باستفتاء كوردستان
بعد اجتماع له اليوم وباجماع اراء اعضائه ....


 ناحية بعشيقة
عنكاوا دوت كوم/باسنيوز/نصر حاجي خدر

طالب رئيس المجلس البلدي في ناحية بعشيقة ( 13 كلم شمال شرق الموصل) بشمول ناحية بعشيقة باستفتاء الاستقلال المقرر اجرائه في اقليم كوردستان في الـ 25 من سبتمبر/ المقبل، موضحاً بان طلبهم هذا جاء على خلفية المطالبات الكثيرة التي وصلت للمجلس من ممثلي اهالي القرى من الايزيديين والمسيحيين والمسلمين.
وقال داسن سليمان سفو، في تصريح لـ (باسنيوز) اليوم الاربعاء:ان" مطالبتهم شمول ناحية بعشيقة باستفتاء الاستقلال جاءت بناءً على الطلبات المقدمة الى مجلس ناحية بعشيقة من ممثلي اهالي بعشيقة وجميع قراها من الايزيديين والمسيحيين والشبك والكورد والعرب ومن رجال دين ومختارين ووجهاء ومجالس اجتماعية.
مضيفا:" هذه الطلبات كلها تركز على اهمية شمول بعشيقة باستفتاء الاستقلال في ايلول المقبل اسوة بباقي مناطق اقليم كوردستان ".
وكانت ناحية بعشيقة  قد احتلت من قبل تنظيم داعش في الـ 6 من اغسطس/ آب 2014 ، وقد استعادتها قوات البيشمركة في الـ 7 من نوفمبر/تشرين الثاني 2016.
سليمان سفو أوضح بالقول :" عليه اجتمع مجلس الناحية اليوم الاربعاء الـ 16 من أغسطس/آب  وبحث هذه الطلبات وناقشها وقد قرر المجلس بالاجماع الموافقة على مفاتحة الجهات المعنية باقليم كوردستان بخصوص شمول ناحية بعشيقة باستفتاء الاستقلال " .
وكان اجتماع الاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية ، الذي عُقد برئاسة مسعود بارزاني في الـ 7 من يونيو/حزيران الماضي ، حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان الذي سيشمل المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم ايضاً من ضمنها مناطق كركوك وطورزخورماتو وسنجار  .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية