المحرر موضوع: هشام الهاشمي: القادة يتنافسون على واجهة معركة استعادة تلعفر  (زيارة 820 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31319
    • مشاهدة الملف الشخصي
هشام الهاشمي: القادة يتنافسون على واجهة معركة استعادة تلعفر

NRT / ankawa.com
قال الباحث الأمني، هشام الهاشمي، السبت، إن معركة استعادة تلعفر غرب الموصل، تعتبر من "المعارك الحاسمة والمهمة في تاريخ الانجازات والانتصارات العسكرية"، مشيرا إلى وجود "تنافس" بين القادة العسكريين على أن يكونوا في واجهة المعركة، حسب تعبيره.

واكد الهاشمي، في حديت لـ NRT عربية، اليوم (19 آب 2017)، ان "موضوع استبعاد عبد الوهاب الساعدي من المعركة، لا توجد فيه جنبة سياسية، كون جهاز مكافحة الارهاب هو جهاز وطني مستقل".

واشار الى ان "الكثير من المواطنين متعاونين مع هذه الاسماء من القادة، لذلك عندما يتم تحييد احد منهم ربما يقلل من معنويات الجنود من جهة، ومن جهة اخرى يقلل من معنويات المواطنين".

واوضح الهاشمي، قائلا ان "معظم القوات المشتركة في معركة استعادة تلعفر، هي قوات تعاظمت قدراتها، ولديها الكثير من التجارب التي خاضتها في معارك السنة الماضية"، مضيفا ان "المعركة سوف لن تصاحبها التعقيدات، ربما فقط بعض التلكؤ في مركز القضاء وبعض الأحياء القديمة، عدا ذلك ستكون المعركة شبيهة بمعارك استعادة سهل نينوى".

كما أشار إلى ان "عدد مقاتلي تنظيم داعش داخل تلعفر لا يتجاوز الـ 2000 مقاتل، وذلك بحسب تقديرات الاستخبارات الدولية"، مؤكدا أن المعركة تعتبر من "المعارك الحاسمة والمهمة في تاريخ الانجازات والانتصارات العسكرية لذلك يتنافس القادة العسكريون على أن يكونوا في واجهتها"، حسب تعبيره.

وكانت قيادة العمليات المشتركة ‏نفت، أمس الجمعة، وجود أي استبعاد أو منع تجاه أي قائد عسكري من المشاركة بالعمليات العسكرية المرتقبة لاستعادة تلعفر غرب الموصل.