الأسئلة الشائعة والغير شائعة حول العناية بالأسنان – الاجابة عند خدمة طب الأسنان العامة


المحرر موضوع: الأسئلة الشائعة والغير شائعة حول العناية بالأسنان – الاجابة عند خدمة طب الأسنان العامة  (زيارة 1809 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 31015
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



الأسئلة الشائعة والغير شائعة حول العناية بالأسنان – الاجابة عند خدمة طب الأسنان العامة

كيف تتعامل مع خلع أو كسر أسنان طفلك؟ كم مرة ينبغي استبدال فرشاة الأسنان؟ لماذا يحدث صرير الاسنان؟ ولماذا يجب أن لا نشطف الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة؟ خدمة طب الأسنان العامة في مدينة سودرتاليا تعطي الاجابات حول الأسنان وطب الأسنان.

ما سبب حدوث صرير الاسنان؟

أحيانا نلتقي بناس يشكون من أنهم يستيقظون في الصباح مع صداع وتقرحات في الفكين. في اغلب الاحيان يكون ذلك بسبب صرير الاسنان واطباقهم على بعضهم نتيجة الارهاق.

ما يمكنك القيام به حيال ذلك؟
يعتمد ذلك اساسا على المسببات  للقضية. تجبير الاسنان قد يخفف أو يزيل الأعراض لان ذلك يساعد العضلات على الاسترخاء.  لكن هذا الامر لا يوقف صرير الاسنان، الا انه يحمي أسنانك. أحيانا نحتاج إلى إجراء تعديلات في التجبير، على سبيل المثال، من خلال تخفيف الحشوة. وأحيانا تمارين حركية قد تخفف الاعراض. عليك جلب المريض الى عيادتنا لكي نقوم بتدريبه على هذه الحركات فهي تشبه العلاج الطبيعي للفم.

ما الذي يسبب حساسية في الأسنان؟

إذا تشعر بالام في أسنانك عند تناول الآيس كريم أو المشروبات الباردة، قد يكون ذلك بسبب انك قمت بالضغط على اسنانك بشكل قوي جدا عند تنظيفها بالفرشاة لان ذلك يؤدي الى تهيج اللثة وتعري أعناق الأسنان. لذا يفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل ناعم، واستخدام غسول الفم والعلكة. اذا كل ذلك لم يساعدك و يحل المشكلة قم يتحديد موعد معنا لكي نقوم بعملية فحص ونرى كيف يمكننا مساعدتك.

كيف تنظف أسنانك بشكل صحيح؟
فكر بطريقة 2 + 2 + 2 + 2 لهذا الشيء، أي قم بتنظيف اسنانك مرتين في اليوم، لمدة دقيقتين في كل مرة مع استخدام 2 سم من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، ثم الانتظار على الأقل ساعتين قبل أن تأكل أو تشرب أي شيء. قم بعد ذلك بتمرير طرف اللسان على اسنانك. يجب أن ينزلق اللسان بسهولة ويجب ان يكون سطح الأسنان زلق. اما اذا تشعر بأنه خشن، فهذا يعني بانك بحاجة لتنظيفها أكثر. لا تقوم بشطف الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، لان ذلك يؤدي الى ازالة مادة الفلورايد التي تحمي الأسنان.

كم مرة يجب استبدال فرشاة الأسنان؟
لكي تقوم فرشاة الأسنان بعملها بشكل جيد، يجب ان أن تكون نظيفة. وينبغي استبدال فرشاة الأسنان عندما تبدأ شعيراتها بالتآكل، أو كل ثلاثة أشهر على الأقل.

ما هي النصيحة خدمة طب الأسنان العامة لطفلك عندما يتعرض لسقوط اسنانه؟
لا تحاول أعادة السن الى مكانه إذا كان حليبيا. اما إذا كان سن دائمي، عليك محاولة وضعه مرة أخرى في مكانه بأسرع وقت ممكن. إذا لم تنجح بذلك، يجب وضع السن تحت اللسان أو في كوب من الحليب بعد شطفه بسرعة بماء بارد إذا كان قد توسخ. لكن لاتضعه أبدا في الماء.
حاول ان تأتي بطفلك الينا عند تعرضه لسقوط أسنانه، لكي نقوم بفحص فمه. العناية بأسنان الأطفال والشباب الى عمر 21 سنة عندنا مجانية

هل لديك المزيد من الأسئلة؟ يرجى الاتصال بخدمة طب الأسنان العامة في سودرتاليا.


للاتصال بنا:
العنوان:  Lovisinsgatan 3
151 73 Södertälje
التلفون: 0812315800

اوقات الدوام:
الاثنين – الاربعاء: 07:00-19:00
الخميس – الجمعة:  07:00-17:00
السبت: 08:00-13:00

ملاحظة: هذا المقال عبارة عن اعلان تجاري


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية