المحرر موضوع: ○ ترامب يعرض المساعدة لرئيس وزراء اسبانيا !!! ○  (زيارة 778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ترامب يعرض المساعدة لرئيس وزراء إسبانيا
في تحقيقات الهجمات الإرهابية !
 السبت 19 ـ 08 ـ 2017
 بغداد اليوم :
 أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، اتصل هاتفيا برئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، لعرض المساعدة الأميركية في التحقيق بالهجمات الإرهابية الأخيرة في إسبانيا.
 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت للصحفيين، إن "الرئيس تحدث مع الرئيس راخوي، وأكد له أننا على استعداد لتقديم كل المساعدة الضرورية للسلطات الإسبانية التي تقوم بالتحقيق في الهجمات". وتجدر الإشارة إلى أنها وصفت رئيس الوزراء الإسباني بـ"رئيس" عن طريق الخطأ.
 وكان وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، قد أكد مقتل مواطن أميركي واحد في الهجوم الإرهابي في برشلونة، يوم أمس الخميس. وقدم الرئيس دونالد ترامب التعازي لإسبانيا وأكد الاستعداد لتقديم المساعدة. ويذكر، أن شاحنة اقتحمت حشدا من الناس بوسط برشلونة، يوم الخميس، 17 آب/أغسطس. وأسفر الهجوم عن مقتل 15 شخصا، حسب آخر المعلومات، وإصابة اكثر من 130 بجراح. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول) مسؤوليته عن العملية. وبعد ساعات من ذلك دهست شاحنة عددا من الأشخاص في مدينة كامبريلس جنوبي برشلونة، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص، توفي أحدهم فيما بعد متأثرا بجراحه. وقامت الشرطة بتصفية 5 إرهابيين، وألقت القبض على 4 أشخاص يشتبه بتورطهم في الهجوم. ووقع انفجاران
في مدينة الكانار، قتل فيهما شخص واحد وأصيب أكثر من 10 آخرين بجراح، بما فيهم
عدد من أفراد الشرطة.