المحرر موضوع: مسؤول بوزارة الاوقاف الكوردستانية: مليشيات الحشد تعتدي على مسؤول بحكومة الاقليم ووفد كنسي امريكي كندي بسهل نينوى  (زيارة 1592 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم / باسنيوز

 افاد مسؤول بوزارة الاوقاف بحكومة اقليم كوردستان ، اليوم الاثنين، ان وفداً من الكنائس الامريكية والكندية ومسؤولاً بالوزارة كان يرافق الوفد ، تعرض للاعتداء من قبل مسلحي مليشيات الحشد الشعبي ، في نقطة تفتيش لهذه المليشيا بين بلدتي قرقوش وبرطلة ، لافتاً الى حصول اطلاق نار بين افراد من قوة حماية الوفد من البيشمركة ومسلحي الحشد ما ادى الى اصابة 3 من افراد قوة الحماية بجروح .

مريوان نقشبندي ، مدير العلاقات والتعايش في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، قال لـ(باسنيوز) ، ان جمال البير مدير عام شؤون المسيحيين في الوزارة ووفد من الكنائس الامريكية والكندية وبهدف تفقد المناطق ذات الغالبية المسيحية في سهل نينوى ، زاروا المنطقة بعد ظهر اليوم الاثنين . مضيفاً ، تم منعهم من قبل مليشيات الحشد الشعبي في نقطة تفتيش لهذه المليشيات بين بلدتي قرقوش وبرطلة .

موضحاً بالقول ، حاول مسلحوا مليشيا الحشد الاعتداء على اعضاء الوفد واهانتهم ، وعندما حاول مدير عام شؤون المسيحيين في الوزارة والذي كان برفقته 7 من مقاتلي البيشمركة منعهم من ذلك ، حدث اطلاق نار بين الجانبين ، ما ادى الى اصابة ثلاثة من مقاتلي البيشمركة المرافقين للوفد .

وبيّن مريوان نقشبندي لـ(باسنيوز) ، انه بعد تدخل وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان ومكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تم السيطرة على الوضع ، والجانبين الان بصدد حل الاشكال الحاصل .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية