المحرر موضوع: دائرة العلاقات الثقافية العامة في سمبوزيوم مشترك بعنوان "ألوان من إيران في بغداد "  (زيارة 849 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دائرة العلاقات الثقافية العامة في
سمبوزيوم مشترك بعنوان "ألوان من إيران في بغداد "

إنعام كاطع
تصوير /محمد حران ، عادل جلال

باشراف مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، وبالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية، اقيم سمبوزيوم مشترك بعنوان "ألوان من ايران في بغداد" يوم الاربعاء الموافق 23 /8/2017 وشهدته قاعة المتنبي.
حيث مثل الجانب الايراني كل من الخطاط رضا صفري والفنان رسول محمد خواه والفنانة اعظم محمدي، اما من العراق فقد كان الفنان طلال محمود والفنان التشكيلي حيدر فاخر والفنان قاسم محسن.
تلاقح الافكار وتبادل الخبرات الفنية بين الجانبين كان هو الهدف من اقامة المرسم المشترك، اضافة الى توطيد العلاقات الثقافية والفنية لما يمتلكه الجانبين من ارث فني عميق، وقد ابدى الفنانون الايرانيون اعجابهم الكبير بالفن العراقي القديم والحديث.
وتنوعت فعاليات المرسم، الذي حضره معاون المدير العام الدكتور علي عويد ومدراء الاقسام في الدائرة، بين الرسم التشكيلي والتراثي والخط وقد ابدع الفنانون من الجانبين برسم لوحات عكست ثقافة البلدين وجذور الحضارتين العراقية والايرانية.
هذا وقد التقى مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر الوفد الايراني في مكتبه واعرب عن شكره لهذه الزيارة مؤكداً على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين، ومشدداً على اهمية التواصل والتعاون المشترك عبر عمل مشترك لأجل التعرف على حضارة البلدين من خلال تبادل الزيارات والمعارض.

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
23/8/2017