المحرر موضوع: تحرير مختطفة مسيحية من اسر داعش في تلعفر  (زيارة 3793 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم –خاص

اعلنت مصادر عسكرية عن تحرير مختطفات ايزيديات وامراة مسيحية  ضمن تحرير القوات الامنية لمركز قضاء تلعفر .

وذكرت المصادر ان المواطنة المسيحية  رنا  بهنام عبوش عيسو  حررت  بعد اقتحام القوات الامنية لاحد المنازل في مركز القضاء حيث كانت تحتجز عناصر التنظيم تلك النسوة فيه  مشيرة بان عيسو تم اقتيادها  الى مكان مجهول بعد اجتياح التنظيم لمركز قضاء الحمدانية في مطلع اب  اغسطس عام 2014 ..

وسط إستقبال العشرات من أبناء المنطقة.. عبوش تصل بغديدا

ووسط إستقبال العشرات من أهالي بغديدا، وصلت المختطفة رنا  بهنام عبوش عيسو  إلى مدينتها وأهلها في بغديدا في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين 28 آب الجاري.

وتمَّ تسليم المختطفة إلى الأب يونان حنو وكيل مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان والأب مجيد عطالله وشقيق المختطفة وإبن عمها.

وكانت قوات الجيش العراقي قد عثرت على المختطفة مع مختطفتين أيزيديتين بعد اقتحامحهم لإحدى الدور في ناحية العياضية التابعة لقضاء تلعفر صباح نفس اليوم، وتمَّ تسليمهم إلى قوات البيشمركة.

وفي ذات السياق كانت النائبة فيان دخيل قد أعلنت عن تحرير ٣ مختطفات في ناحية العياضية اثنين ايزيديات ومسيحية (رنا بهنام عيسو) من اهالي الحمدانية يوم الاثنين وتحرير ٣ فتيات ايزيديات في ناحية العياضية ايضا يوم الأحد الماضي، مضيفةً ان المختطفات موجودات لدى قوات البيشمركة.

جدير ذكره أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الإرهابي كان قد إحتل قضاء الحمدانية في السابع من آب عام 2014، وما زال يحتجز عدد اخر من المسيحيين من الموصل وسهل نينوى ومن الجنسين، ولا يعرف مصيرهم حتى الآن.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية