المحرر موضوع: التحالف الدولي ينتقد اتفاق حزب الله والدولة الإسلامية  (زيارة 997 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
التحالف الدولي ينتقد اتفاق حزب الله والدولة الإسلامية
ماكغورك يشدد على وجوب قتل الإرهابيين في ساحات المعارك والجبوري يستنكر الاتفاق ويدعو الحكومة لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعياته.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

الاتفاق المثير للجدل
بغداد - أكد المبعوث الأميركي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في العراق وسوريا، بريت ماكغورك، الأربعاء، أنه كان من المفترض قتل عناصر التنظيم بدل نقلهم في حافلات مكيفة إلى الحدود العراقية دون موافقة الحكومة.

وقال ماكغورك في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "يجب قتل عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ساحات المعركة، وليس نقلهم عبر باصات مكيفة إلى الحدود العراقية بدون موافقة الحكومة".

ومن جانبه أعلن رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الأربعاء، رفضه اتفاق وقف إطلاق النار بين جماعة "حزب الله" اللبنانية وتنظيم الدولة الإسلامية الذي يتضمن انتقال عناصر الأخير من الحدود اللبنانية- السورية إلى الحدود العراقية -السورية، فيما وصفه الإقليم الكردي في البلاد بأنه "محل شك".

وقال رئيس البرلمان العراقي، على هامش لقائه في العاصمة بغداد مع عدد من عائلات قتلى القوات الأمنية، "نرفض أي اتفاق من شأنه أن يعيد (داعش) إلى العراق أو يقربه من حدوده، وهذا يعني العودة إلى المربع الأول".

وأضاف الجبوري أن "العراق لن يدفع ضريبة اتفاقات أو توافقات تمس أمنه واستقراره"، داعيا الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات هذا الاتفاق.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، قد أعلن، الثلاثاء، رفضه الاتفاق بين حزب الله والدولة الإسلامية لنقل أعداد كبيرة من عناصر التنظيم إلى المناطق الحدودية مع العراق، وسط صمت القيادات الشيعية وزعماء الحشد الشيعي في العراق عن الصفقة.

وقال العبادي إنه لا مبرر للتفاوض مع الإرهابيين، مضيفا أن بغداد لا تسعى إلى احتواء الدولة الإسلامية بل القضاء عليها و"لا خيار أمام الإرهابيين إلا الاستسلام أو الموت".

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 300 عنصر من الدولة الإسلامية غادروا منطقة القلمون الغربي بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين حزب الله وتنظيم داعش، بالتنسيق مع الحكومة السورية، متوجهين نحو مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي، القريبة من الحدود العراقية.

وسبق أن وصف علي البديري، النائب البرلماني العراقي عن الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس العراق، إياد علاوي، هذه الصفقة بالتآمر على الشعب العراقي والحشد الشعبي.

وقال البديري إن "الاتفاق الذي حصل بين حزب الله اللبناني والحكومة السورية من جهة وتنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى نعتبره بكل بساطة مؤامرة على العراق".

كما انتقد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي النائب عن محافظة الأنبار محمد الكربولي الاتفاق معربا عن رفضه له لأنه جرى على حساب العراق على حد تعبيره.

وقال الكربولي "محافظة الأنبار مقبلة على عمليات عسكرية ضد داعش فكيف يتم تعزيز عناصر التنظيم بقدوم مئات المجرمين أو الانتحاريين وخبراء المفخخات لتعزيز هؤلاء الذين يسيطرون على مدن القائم وراوة وعنه وهي مفتوحة باتجاه الحدود السورية".


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

من طرف حزب الله يُحارب تنظيم داعش
في لبنان وسورية ، ومن جانب آخر يعقد
اتفاقيات بينهما .. مواقف متناقضـة ! .