المحرر موضوع: في خطوة مفاجئة.. الزبيدي ينقلب على اسياده ويتهم كردستان بـ"التواطؤ" مع داعش!  (زيارة 1442 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
في خطوة مفاجئة.. الزبيدي ينقلب على اسياده ويتهم كردستان بـ"التواطؤ" مع داعش!

بغداد/سكاي برس:م
اتهم القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي باقر جبر الزبيدي ٬ اقليم كردستان بـ"التآمر" مع تنظيم داعش على العراق والعالم٬ مشيرا الى ان حكومة الاقليم "تتآمر" مع تركيا على "استمرار" بقاء تنظيم داعش على الخارطة السياسية والجغرافية.

وقال الزبيدي في منشور له على صفحته في "الفيسبوك"٬ اطلعت عليه"سكاي برس"، على خلفية تسليم المئات من الدواعش أنفسهم لقوات البيشمركة أثناء معركة تحرير تلعفر "اليوم اطلعت على مجموعة من التقارير والمعلومات اشارت الى وصول العشرات من ارهابيي داعش ممن هربوا من معركة العياضية الى خط الصد الاول للبيشمركة وهم من سبع جنسيات عربية واجنبية ومن عتاة الدواعش بعضهم هرب من ايمن الموصل الى تلعفر والبعض الاخر كان موجودا في تلعفر طيلة الفترة الماضية".

وتساءل "هل ستقوم قوات البيشمركة بتسليمهم الى الحكومة الاتحادية كما تفترض القوانين النافذة والدستور العراقي ام سيتم ترحيلهم الى تركيا للاضطلاع بمهمات جديدة؟!".

جدير بالذكر ان "العشرات من الدواعش" سلموا أنفسهم لقوات البيشمركة ليس اليوم بل يوم أمس الاول الاثنين٬ بعد ان انتهت القوات الامنية من تحرير مدينة تلعفر٬ حيث هرب قسم منهم الى ناحية العياضية والقسم الاخر سلموا انفسهم لقوات البيشمركة.

يشار الى ان الزبيدي طوال السنوات الثلاث الماضية٬ منذ احتلال تنظيم داعش لمدينة الموصل في حزيران 2014 ولغاية تحريرها كان "يشيد بالبطولات المزعومة" لقوات البيشمركة والقرارات "الحكيمة" لحكومة بارزاني في اقليم كردستان في الحرب على تنظيم داعش٬ انصياعاً لأوامر عمار الحكيم .