المحرر موضوع: البطريرك مار ساكو يهنئ بعيد الأضحى ويدعو الى حل سلمي مشرف للازمة مع إقليم كردستان،  (زيارة 1176 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم / خاص

هنأ البطريرك مار لويس ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم المسلمين بحلول عيد الأضحى، داعيا الى إيجاد حل سلمي للازمة مع إقليم كردستان، وتسوية جميع الخلافات والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل. ادناه نص التهنئة:

نتوجه إلى الإخوة المسلمين بخالص التهاني وأطيّب التمنيّات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. كما بهذه المناسبة نشكر القوات المسلحة بجميع تشكيلاتها على تضحياتها وانتصاراتها الباهرة على الإرهاب، وأن شاء الله سوف يتحرر كامل تراب الوطن لان استقراره مرتبط بشكل وثيق باستكمال تحرير جميع أراضيه.

1.    العيد فرصةٌ للمصالحة وتقوية العلاقات، ونشر ثقافة المحبة والسلام والخير ونبذ الخلافات والفرقة ولغة الجفاء والعنف.

2.    العيد فرصة ليقوم المسؤولون العراقيون بمراجعة نقدية وجادة للأوضاع، ويتحملوا مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية باتخاذ قرارات صائبة لتطلعات الشعب في الإصلاح الواسع وتنفيذها، وبهذا تزداد قناعة الناس وثقتهم بهم.

3.    العيد فرصة ليعود النازحون عاجلا إلى بلداتهم وبيوتهم بعد إعمارها، ويعيشوا حياتهم كما اعتادوا، فالسلام لا يزال ممكناً على هذه الأرض الطيبة التي أنهكتها الحروب والصراعات.

4.    العيد فرصة لبذل الجهود لإيجاد حل سلمي مشرف للازمة مع إقليم كردستان، وتسوية جميع الخلافات والمشاكل العالقة، عبر حوار هادف يحترم حقوق الجميع. ليبق العراق واحة وحدة وتنوع، ولئلا تعود الحرب بعدُ إلى بلدنا.

 
البطريرك لويس روفائيل ساكو
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية