المحرر موضوع: الى السيده لارا زرا مديرة ناحية القوش المحترمه  (زيارة 4776 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيده لارا زرا  مديرة ناحية القوش المحترمــــــــــــــــــــــــه

شوكت توسا

"" قبل إتهامك  لتظاهرات القوش باللاقانونيه,ليتك ِ تذكرتِ عدم  شرعية  تعيينك في منصبك ""

بفضل  الخدمات الجمه والجليله  التي يقدمها الانترنيت , لم يبقى للأكاذيب و الخزعبلات مكانا  لإخفائها وستر عوراتها , اذ بات من السهل على اي متابع التمييز عن كثب  بين  ابطال الجعجعات الخاويه من اي منطق او فائده ,وبين قليلي الكلام  لكنهم يعملوا ما بوسعهم في ساحة مليئه بالصعاب والمعوقات .
اما فيما يتعلق بالمشهد الذي نحن بصدد تناوله في عنواننا , فإن تفاصيله هي الأخرى لم تعد بخافيه  ولم يبقى فيها ما هو سر ,بل تأكدوجود من يخطط عن سبق إصرار  واستعداد متطوعين من حيث يدرون او لا يدروا لانتهاك ارادة الناس  وقمع احلامهم وتطلعاتهم في عقر دارهم ,لن ابالغ لو قلت حتى الراقدون على أمل القيامة باتت عظامهم تتململ من لا قانونية طريقة ازاحة السيد فائز عبد ميخا  ولا شرعية تنصيب السيده لارا كمديره بديله . وعندما نقول بأن تنصيبها جاء بتزكية سياسيه من (حدك) كونها عضوة في هذا الحزب , ذلك لم يعد سرا ً على الاطلاق , أما كونها مسؤولة مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش , فهو أمر مستهجن يجعلنا نعتقد بأن  صفقة يمكن وصفها بالسياسيه قد تم تمريرها , لم نكن نتمنى ضلوع الرابطه الكلدانيه ( بشخص غبطة البطريرك) في تسهيل تمرير هكذا مؤامره مكشوفه  تم بسببها سلب إرادة الجماهير وتسفيه نزاهة واستقلالية السيد فائز عبد ميخا ( المدير الشرعي للناحيه) .
لذا ارجوبكل ممنونيه ممن يرى في كلامنا ما هو العكس أن يقدمّ للقراء خدمة  ويعرّفّهم بالجهه السياسيه القوميه ( الغير الكلدانيه) التي ينتمي اليها بقية اعضاء  مكتب الرابطه الكلدانيه في القوش والسيده لارا هي احدهم  بلا شك, مما يتوجب على القائمين على الرابطه  لو كانوا يعتقدون بقومية الرابطه, معالجة  هذه الظاهره  قبل استفحالها و منع تكرار تلبيس شعبنا هذا الرداء الذي هو بمثابة خيبة تحت مسمى الكلدانيه ,علما أن الكثيرين وانا احدهم  تأملوا خيرا في بداية  انطلاق الرابطه الكلدانيه , لكن تعدد الهفوات وغض الطرف عن  اهمية معالجتها يثير شئنا ام ابينا شكوكا وظنونا لا يكفي إختزال اسبابها في عامل افتقار المعنيين لضوابط العمل السياسي القومي , فظاهره ازدواجية الانتماء الحزبي القومي في الرابطه الكلدانيه هي بمثابة مثلمه مؤذيه إتضح تأثيرها في طريقة تعيين السيده لارا.
 نعم مشكور غبطته حينما عبر عن رايه ( في سندياغو) مشيدا باستقلالية  الحركه زوعا, لكني شخصيا لستُ مع  سكوته على ظاهرة ازدواجية الانتماء السياسي القومي ضمن تنظيم الرابطه, لان ذلك يعد تناقضا صارخا مع  اشادته. وهي بالمناسبه( ظاهرة الانتماء المزدوج في الرابطه) ليست فقط في مكتب رابطة القوش بل مستشريه  في مكاتب  مناطق اخرى كمدينة السليمانيه على سبيل المثال,كلامنا هذا له ما يسنده ويؤكده  ,لذا حبذا لوكان قد  بادر احد المحتفين بزيارة غبطته لسندياغو وسأله عن سبب قبوله بتمرير صفقة ازاحة فائز وتعيين لارا, وهل لغبطته اي علم بما حصل قبل ايام.......
فبتاريخ 27/اب ارسلت السيده لارا كتابا الى مركز شرطة القوش تبلغه بعدم قانونية التظاهرات والوقفات الاحتجاجيه  السلميه, وقد تم بواسطة شرطي  تبليغ الجهات التي نظمّت التظاهرات , لكنها رفضت التوقيع باستلام البلاغ على اعتبار ان التهمه المتضمنه في الكتاب لا صحة لها قانونيا لو إعتمدنا الماده 38 من الدستور العراقي والمتعلقه  بشأن التظاهرات , لذا كان من المفروض بالسيده لارا  إطلاعها الكافي على مواد الدستورقبل توزيع  التهم على  جهه ( اهلها) وإعفاء جهات اخرى ( رابطتها وحزبها) ثبتت مخالفاتها رسميا ودستوريا .
نص كتاب مديرة الناحيه : " نظرا لقيام مجموعه من المواطنين في مركز قصبة القوش تنظيم مظاهرات بتاريخ 2/8  و19/8  مظاهرات غير شرعيه وذلك لعدم حصولهم على الموافقات الأصوليه الخاصه بإقامة  المظاهرات , لذى تنسب تبليغهم بعدم اقامة مثل هذه التجمعات  الغير القانونيه وبعكسه سوف تتخذ الاجراءات القانونيه بحق المخالفين ..... مضيفةً ذكر اسماء منظمي التظاهرات : 1_ سمير توما توماس2_ فلاح اوراها القس يونان3_عامل قودا4_مازن حربي5_ ساهر حبيب كلا6_فاستن جلال النجار 7_راني فلاح القس يونان8_مريما منصور كادو9_أثري منصور كادو10_ ساناي منصور كادو11_سرمون مرقس ايريميا. للتفضل بالاطلاع واعلامنا رجاء". انتهى نص الكتاب.
الجميل في مضمون البلاغ  هو ورود اسم نجل  الثائر الألقوشي المرحوم توما توماس  في مقدمة اسماء منظمي التظاهرات , وهو شرف لسمير ووفاءً لما نذر له والده حياته  ولكل مناشد للحريه والكرامه  مع احترامنا وإعتزازنا ببقية الاسماء اللامعه التي تضمنها البلاغ , للسيده لارا( الألقوشيه) نقول مهلا يا بنت ولايتنا وقليلا من الرفق باهلنا  , التظاهرات والوقفات السلميه ليس ضدك شخصيا ,انما ضد سياسة الاستحواذ والتهميش والسلب المتعمد لارادة الجماهير ,وهي عدا كونها سلميه وديمقراطيه  , فهي قانونيه وشرعيه  لانها تمت بموافقات رسميه , ولو افترضنا خلاف ذلك ,فإن  والد سمير ( المرحوم توما توماس)لم يكن يوما ما قد طلب السماح من الجلاد  لممارسة نضاله ضد الظلم والطغيان , خاصة حين كان الظلم يطال اهله وابناء بلداته,كان من الأجدر بمديرة ناحيتنا وأحتراما لهذه النخبه الغيوره  ان تظهر امام ابناء بلدتها بهيبة الالقوشيه المعروفه بحبها لالقوش , وتذكربايجاز  شيئا عن نضالات وتضحيات ابناء القوش وتشرح  كيف حافظ  ابناؤها المناضلون على هيبة ومكانة بلدتهم أمام شتى تحديات الطامعين فيها,ففي ذلك ربما  ما يحسّن الصوره المراد فيها تشويه واقع القوش وابناءها, لكنها مع الاسف لا تمتلك من هذا الخزين بما يمكنّها او بالاحرى تفتقر حرية  قول اي شيئ من هذا القبيل, لهذا السبب  سبق  وإعترضنا  على تسهيل هذا الامر من قبل غبطته ,وأيّدنا في نفس الوقت  نصيحة تخلي السيده لارا عن منصبها لانها سوف  تلاقي الأحراج من قبل حزبها الذي تنتمي اليه او الرابطه التي هي مسؤولتها في القوش,وهو أمر مربك وذو تأثير سلبي يجعل تقديم الخدمات للبلده مرهونا بإرادة هذه الجهه السياسيه او تلك, وهذا ما لا يوده اهالي القوش اطلاقا, بل بسببه نظم الاهالي تظاهراتهم  مؤكدين على تفضيلهم شخص مستقل لادارة الناحيه كي يتحرك بحريته دون قيود حزبيه او اشتراطات  سياسيه,يا ترى هل سيتدخل غبطته ام ان السيده لارا ستلبي  طلب الجماهير في اعلان اعتزالها عن العمل مع اية جهه سياسيه ؟؟.
   وبتاريخ 30 /آب أيضا , تم توجيه دعوه لمدراء النواحي التابعه لقضاء تلكيف لحضور لقاء مع  وفد حكومي قادم من بغداد  الى تلكيف برفقة ممثلين من الامم المتحده , مهمة الوفد الاستماع الى المسؤولين الاداريين لتقصي الحقائق  وتسجيل أحتياجات  القضاء والنواحي التابعه  له  من اجل تطويرها والتهيئه لعقد مؤتمر للأقليات لهذا الخصوص , لكن  السيده لارا  لم تحضرهذا اللقاء المهم !! بينما حضره مدراء نواحي فايده ووانه والفاروق شخصيا , فأخفقت في تسجيل  موقفا مسؤولا  بحضورمثل هكذا لقاء مهم  كونه مخصص لتطوير النواحي ورفع مستوى معيشة الأهالي , بلاشك  التزامها بتوجيهات حزبها  هو من صميم واجباتها الحزبيه ولكن السؤال المهم هو , كم وكيف ستستطيع السيده لارا وضع  خطة  عمل جماعيه  لتطوير امور الناحيه  وتحسين اوضاع المعيشه فيها؟ حقيقة ً سيتبين يوما بعد يوم بان تسييس منح منصب ادارة الناحيه  للسيده لارا جاء حصريا لفرض سياسة  الامر الواقع من قبل (حدك) وتهميش تطلعات اهالي القوش , وليس بحثا عن من يقدم الخدمات للبلده , أما لو كان هناك من يجب معاتبته ونقده , شخصيا أرى بأن غبطة البطريرك ساكو ( مؤسس الرابطه الكلدانيه)  يتحمل وزرتمرير صفقة تعيين مسؤولة رابطته الكلدانيه كمديرة ناحيه , لذا من حقنا ان نطالب غبطته بابداء  رايه في مدى قانونية وصلاحية سلوك غير مسؤول كهذا يصدر عن مسؤول اداري على حساب مصلحة اهالي البلدة ومستقبلها  .
   السيده لارا في كتابها المرسل الى الشرطه  تدّعي عدم قانونية التظاهرات والوقفات الاحتجاجيه ,بينما هناك تأكيدات من قبل منظمي هذه التظاهرات بما يثبت قانونيتها وشرعيتها  و بموافقات رسميه  من قبل مركز شرطة القوش  بدليل تواجد العقيد مدير الشرطه في تظاهرة تسليم المذكره وفي الوقفه الثانيه, أم ان المحاسبه ستشمل حتى مركز الشرطه!! .
يؤسفنا ان نقول ان مشوار التخبط  والخيبات سيأخذ مجاله في طريقة ادارة البلده هذه  , وهذا ما كنا نخشاه   ونحذر منه  في حال تسييس المنصب وجعله بوق سياسي وليس اداري بحت لخدمة المواطنين.
تحيه للمتظاهرين في وقفاتهم المشرّفه
الوطن والشعب من وراء القصد








غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي شوكت توسا المحترم
 
القوش ، هذهِ البلدة العريقة معروفة ببطولات و شجاعة أبنائها عبر الأزمان و هذا لا يخفى على كل مُلِم أو مُطلّع على تاريخها ... ولكن القوش كانت تنتكس أحياناً في دفاعاتها بسبب عدم توازن القوى ، أي عندما كانت تتعرض لقوة هائلة تفوق قدراتها عدداً و عدةً ولكنها دائماً كانت تنهض وتزهو من جديد .
ولِربط هذا بموضوع ازاحة الأخ فائز جَهوَري ، أقول أن أهل القوش اليوم ( بعد أن هجرها القسم الأكبر من أبناءها ) سوف لن يكون بمقدورها التصدي لقوتين كبيرتين وهما رجال الكنيسة و  ( حدك ) من خلال أصدقاءهِ وعملاءهِ في المنطقة ، أقول هذا واُُذكِّر أنه ليس بالضرورة أن يكونوا القوشيين .وهؤلاء هم الذين وقفوا وراء ازاحة السيد مدير ناحية القوش و السيد قائممقام تل كيپ ، ويبدو أن  كل ذلك تم بمباركة " واهبي البركات " .

بقي أن أُحيي المتظاهرين بسبب مواقفهم البطولية التي يقيناً سوف تُضاف الى سجل البطولات والمواقف المُشرّفة لأبناء القوش ، تلك البطولات التي ينتشي و يتغنى بها كل القوش اصيل ، حر   غيور .
تحياتي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 هييييييييييييييي
شلاما ميوقرا إستاد العزيز  شوكت ،
الكلمة الاولى هي حسرة ، ثق رابي انها انطلقت عندما قرأت أسم ابن المرحوم عمي توما توماس ، والف حسرة وانا أفكر ماذا لو كان يتواجد الشهم ابن القوش توما توماس وياترى ماذا كان سوف يقول للاخت لارا ، ڤيان القوشية ،
نعم انها ڤيان الالقوشية ، نفس الفلم ، ڤيان الدخيل الذي امتلات صفحات المواقع التواصل الاجتماعي لرفضها من قبل الايزيدين بان تكون ممثلتهم وان تتحدث باسمهم  وهي تصرح بانها ستمزق الجنسية العراقية ليكون عندها الجنسية الكردية في حالت تأسيس دولة كردستان ، فهل سوف نرى السيدة لارا تصرح نفس الشي ؟
اسماء الموجودة حسب معلوماتي هم نشطاء وساسة ومثقفين  وأغلبهم ابناء القوش وكانت هناك مشاركات من خارج القوش ، والفرق بين هولاء والسيدة لارا هو انهم غير منتمين لحزب السيدة لارا ،
مقولة لنابليون بونابرت ،،
(الخائن لوطنه كمثل السارق من مال أبيه ليطعم اللصوص ، فلا أبوه يسامحه ولا اللصوص تشكره ،،)
في النهاية اتذكر مقالة بل سوف أقرها مرة اخرى وهي  ،، الدرناويون اخوان الشياطين فاجتنبوهم ،،،
تقبل تحياتي

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
اي عار سيلاحق من لايعرف شعبه .ساكتفي بذلك لعل باأبنة من القوش ان تعي موقعها اللاقانوني ولا أقول اللااخلاقي ضد شعبها .
   

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما وشينا رابي جلال برنو ميوقرا
جزيل شكري على مشاركتكم وتعليقكم
لا شك فيما تقولوه بخصوص ما يمكن ان نتوقعه من صراع حين لا تكون أطرافه متكافئة في القدرات الماديه منها والمعنويه , ولكن تبقى الاراده حافزا اخلاقيا وانسانيا للتعبير عن الراي الرافض لكل انواع القمع والاستغلال, على الاقل في ذلك ما يشعر  ويوقظ العالم المتمدن  بمعاناة الشعوب المضطهده تحت طائلةلوائح حقوق الانسان والدفاع عن الشعوب المظلومه, لان الذي يجري في العراق اليوم على سبيل المثال , كان احد اسبابه دعوة الغرب (المتمدن) الى انقاذ الشعب من كابوس الديكتاتور وظلمه, بينما الحاصل بعد عقد ونصف  من زوال النظام هو دور مصالح الغرب الهدام في تدمير  وتشتيت المتبقي من هذه الشعوب المظلومه, حيث اغلب مظالمنا عزيزي جلال   اتتنا وتأتينا مسنوده بزيف  تغطيات دعاة الديمقراطيات سواء على المستوى الدولي او المحلي ,
شكرا لكم مرة اخرى
وتقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عدنان آدم المحترم
تحيه طيبه
وفقا ً لمقولة ( اللي خلّف ما مات ) , نقول  نعم مع الاسف  غادرنا الثائر ابو جزيف في وقت ابناء شعبنا بامس الحاجة اليه والى درايته والتزامه , ولكن ثق اخي عدنان بان ابو جوزيف حي في قلوب وعقول اهل بلداته ومحبيها , ولنجله سمير ورفاقه واجب  مهما اشتدت الصعاب  وكثر المتكالبون لابد من تأدية هذا الواجب  بالصوره التي تجسد هيبة القوش وشخصية المرحوم  توما توماس ومواقفه المشرفه بالتعاون والتنسيق  مع كل من يهمه  مصير ومستقبل ابناء شعبنا سواء في القوش  وعينكاوه او تللسقف ونهله وبقية البلدات والقرى.
تذكيركم ايانا بعنوان المقاله (الدرناويون اخوان الشياطين فأجتنبوهم),  جنابكم مشكور على ذلك , وقد اضطررتني  الى العوده اليها وقراءتها , نعم كتبتها في عام 2014  منبها ومحذرا كل من يستهين بشعبه من اجل مكاسب هي ابخس من  ان تصبح سببا للجري وراء فضلات وفتات الاخرين على حساب شرف وكرامة الشعب.كيف لا وكلنا يعلم بأن التاريخ لن يجامل ولن يرحم اؤلئك الذين يدوسون على القيم والأخلاق  من اجل منفعه ضيقه, أدناه سأدرج رابط المقاله لمن يود قراءتها والربط بين مضمونها  وبين مقالنا هذا مع الشكر .
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=739119.0
شكرا لكم اخي عدنان
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 732
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد شوكت توسا
اقتباس (,لذا حبذا لوكان قد  بادر احد المحتفين بزيارة غبطته لسندياغو وسأله عن سبب قبوله بتمرير صفقة ازاحة فائز وتعيين لارا, وهل لغبطته اي علم بما حصل قبل ايام.....)
نعم سيد شوكت غبطته كان يعلم
في 19 يوليو، 2017 اصدرت البطريكيه  بيان انها لأتعرف شيئ
http://saint-adday.com/?p=18522
وفي 22 يوليو، 2017 اي بعد ثلأثة ايام كتب غبطة البطريك مقاله بعنوان المرأة مساوية للرجل: هذا تصميم الخالق
وهذا هو الرابط  http://saint-adday.com/?p=18561
مقدمه لتعين السيده لأرا زرا
وبعد عددت ايام جاء اعلأن تعين السيده لأرا زرا نعم كانت هناك خطه منسقه

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1796
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي شوكت توسا
الاخوة المعلقين
شلاما

لا اريد ان ابدي رايا فيما يخص القوش ولكن اكبر فيكم حرصكم على بلدتكم و كم كنت اتمنى ان يكون أهلنا في عنكاوا على قدر اهل العزم عندما خرب مديري الناحية والبلدية السابقين هذه المدينة و خربوا ديموغرافيتها عن بكرة ابيها عندما فضلوا مصالحهم وجيوبهم على هذه البلدة ولكنني أقول لو دامت لغيرهم لما وصلت اليهم 
احتراماتي

غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية طيبة،
في رايي المتواضع ان السيدة لارا هي بذرة لحزب اخطبوطي يحاول مد اذرعه الى الى سهل نينوى، وافضل موقع لمد وتثبيت الذراع هي القوش باعتبارها يمت مثواثا. فلو تمت السيطرة على القوش يتم السيطرة على جميع قرى وبلدات السهل. الانكى من ذلك هي ربط الاجندات لهذا الاخطبوط بالمؤسسة الكنسية ومن خلال ابواب الرابطة التابعة للكنيسة.
نتمنى من السيدة لارا ان تفقه انها هي الذراع الذي تود الاحزاب الكردية استخدامها ضد بني جلدتها. عليها ان تحافظ على القوش ووحدة ابناء القوش، وان لا تستهين بمشاعرهم من منطق قوة الحزب المتنفذ.
مجرد راي، مع وتحياتي وتقديري

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية يا استاذ شوكت  توسا الممحترم
     القوش اخر  ملاذ لمسيحي  العراق . اقترح المقاطعـــة المدنية بكل الوسائل حتى كســــر ارادة من  يتربص تخريب وحدة اخر بلدة مسيحية في العراق  . توحيد جهود مسيحي الخارج لدعم المقاطعة والصمود

غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز شوكت توسا المحترم
نعم لقد وجه هذا السؤال الى غبطة البطريرك لويس ساكو، وكانت اجابته على النمط الذي وضحته بدقة الاخت( سوريتا) سألنا أسئلة أخرى اعمق من تلك ولكنه لم يجب عليها، البطريرك في كل الأحوال هو رجل دين ، وبذات الوقت هو انسان ذو تحصيل دراسي عالي، وشجاع في الكثير من طروحاته، وهو في معمعة صعبة بين نارين، وانت اعرف بالضغوط التي يتعرض لها، والمسألة طبيعية ان يصيب أحيانا ويخطأ في أخرى، وفي مجرى العمل تظهر الأخطاء( من يعمل يخطأ)، ننتظر اعترافه بهذا الخطأ يوما ما، عندما تزول الظروف الحالية . يوم امس سمعت بكتاب ناحية القوش الى المتظاهرين فكتبت التالي في الفيس بوك: لماذا تفزعكم المظاهرات السلمية وهي حق مكفول، اية اجراءات قانونية تنوون اتخاذها، الا يكفي الظلم الذي جرى في تغيير مدير ناحية نزيه بطريقة غير مقبولة، الا يكفكم منع المشاركة في المظاهرات السلمية بالتهديد بقطع ارزاقهم، امعنوا فكركم جيدا فصروف الدنيا تدور والدنيا لا تبق على حال، الظروف والأخطار لا زالت تهدد الجميع، وليس لأحد منجى منها، احمدوا الله على الوضع السلمي الذي تعيشونه، وثمنه التضحيات التي قدمها المناضلون من شتى نواحِ العراق وفي مقدمتهم ثوار القوش، كفى من هذه الاساليب التهديدية، واذا كان في فكركم شيء وانتم امام جهة سياسية، حاوروها على طاولة تجمعكم، وسترون الصدور الواسعة، وستنفتح امام الجميع الحلول المرضية.

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميوقرا نبيل بعد الأسئذان من رابي شوكت ،

تقول ان جواب غبطة البطريرك في سان دييكَو كان كما ورد في بيان البطريكية بخصوص ازاحة مدير ناحية القوش !
حسناً لماذا لم تعترض الكنيسة على قرار الازاحة ؟ أنا أتوقع أن الجواب جاهز وسيكون "هذا ليس من شأن الكنيسة" ...
طيب لماذا لم تعترض الكنيسة من خلال الرابطة التي ولدت من رحم الكنيسة هذا الاجراء التعسفي الاستفزازي ، الذي كسر ارادة أهل القوش رغم أن هؤلاء الأحرار لم و لن يعترضوا على أي من الممارسات الديموقراطية التي تجرى في المنطقة .

ملاحظة عزيزي نبيل : دعنا من شهادات غبطة البطريرك لأن معظم سياسي العالم وقديسي العالم لا يحملون الدكتوراه ، وال كريدتْ الحقيقي هو لِمَن يعمل وينجز العمل للصالح العام  تقبل تحياتي و دمت صديقاً عزيزاً .

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 957
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية طيبة
تكمن ازمتنا كشعب في اننا نعيش في احوال واوضاع متردية هي من صنع اصدقاؤنا وشركاؤنا في الوطن ،وبالتالي لتحقيق حلم شعبنا نحتاج الى عمل دؤوب يبدا من تحديث بيتنا الداخلي هذا اولا. وثانيا سؤال يبقى يطرح نفس دائما متى نتخلص من حكم سياسي حزبي الى حكم ديمقراطي علماني جديد، ومؤسسات حكومية وليس حزبية؟.وبالتالي نحن نرغب بان تكون هناك اجراءات اصلاحية ضرورية والسعي الجاد الى جبر الضرر من التخبطات والاقصاءات والتهميشات التي يتعرض لها شعبنا منذ سنوات خلت، وهذا ما يوضح ارتباط مفهوم الحق والقانون بمفهوم الانتقالي الى دولة المؤسسات الديمقراطية، اي تحقيق العدالة للجميع والتعايش الاخوة والسلمي بين الجميع. لذلك نتطلع الى وجوب عمليات واليات مرتبطة بمحاولات تبذلها الحكومات لتفهم تركة من تجاوزات الماضية على اراضينا وحقوقنا المنقوصة. وتقبل مروري مع فائق تقديري
هنري سركيس

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3983
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ وليد حنا بيداويذ المحترم
بشينا وبشلاما
امنيتكم هي امنيتنا ايضا من دون اي شك , فلعينكاوه العزيزه تاريخا نضاليا مشهودا واقلاما مقتدره بإمكانها أن تقود وتدير ما لا يستطيع قيادته غيرها, نحن شعب بحاجه ماسه الى رفع اصواتنا ونقل همومنا  ليعرف العالم حجم الغبن الذي يلحق بنا من كافة اطراف القائمين على العمليه السياسيه في عموم جغرافيةالعراق.
شكرا جزيلا على مشاركتكم
تقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ العزيز Gabriel Gabriel المحترم
تحيه ومحبه
حقيقة ً, انا لا استغرب  مما تقوم به الاحزاب القوميه والدينيه الكبيره في العراق من ممارسات بحق شعبنا, هكذا هو ديدنها دائما ,خاصة  وهي تتخذ من روحنا الوطنيه المسالمه وحبنا للتعايش  المتآخي واحترامنا لحقوق الاخرين , معتبرةمواقفنا هذه نقطة ضعف يمكن بواسطتها أستغلالنا وجرجرة البعض من ابنائنا وبناتنا تحت شماعة الحريه والديمقراطيه اللتان لا وجود لهما في مناهج ومفاهيم هكذا احزاب,  بالنتيجه تبرز من بيننا بين الفينة والاخرى ادوات طائعه تجد في هكذا بيئه فرصة تحقيق  اهدافها الخاصة بها دون اعطاء اي اعتبار او اهميه لمعاناة شعبنا وتطلعاته...هذه النماذج هي المقصودة تحديدا في مقالنا الذي كتبناه في 2014 والذي تكرم علينا الاخ عدنان ادم وذكرّنا به.
القوش يا صديقي العزيز , هكذا هو حالها , لم يهدأ لها بال  امام  الدسائس  ليس اليوم بل لعشرات لا بل لمئات من السنين  التي لم ينفك فيها الطامعون من حياكة المؤمرات ضدها, لكنها كانت وكلنا امل انها بغيرة ابنائها ومحبة شعبنا ومساندته لها ستقف  كما في السابق منصوبة القامه ومرفوعة الهامه في مواجهة من يريد لها ولأهلها الذل والخنوع.
شكرا جزيلا على مشاركتكم
وتقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ كنعان شماس المحترم
تحيه ومحبه
 مشكورون دائما على موقفكم المساند لاهالينا في بلداتهم وقراهم المستهدفه في وطنهم العراق , نعم القول بأن " أهل مكة أدرى بشعابها" هو خير ما يمكن قوله حول ما يواجهه ابناء شعبنا في بلداتهم وقراهم ,  ولكن مع ذلك , ما تفضلتم به هو مقترح وارد ربما سيعتمده الغيارى في القوش  لو لم تتم الاستجابة لمطاليب المتظاهرين وحقوق اهل البلدة التي لم تقف يوما عائقا في طريق طلاب الحق والحرية في المنطقه, بل كانت دائما سندا لكل من وقف ضد ظلم وطغيان الحكام الاستبداديين .
شكرا على مشاركتكم
وتقبلوا تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق والجار العزيز نبيل دمان المحترم
تحيه ألقوشيه عطره
اشكركم على مشاركتكم , ولكي ارد لكم جميلها بكل محبه وممنونيه, دعني اقتبس اسطرا من تعقيبكم كي لا نضيع لب المسأله التي وددنا تناولها في مقالنا. تقول في معرض مداخلتكم ما يلي:
""البطريرك في كل الأحوال هو رجل دين ، وبذات الوقت هو انسان ذو تحصيل دراسي عالي، وشجاع في الكثير من طروحاته، وهو في معمعة صعبة بين نارين، وانت اعرف بالضغوط التي يتعرض لها، والمسألة طبيعية ان يصيب أحيانا ويخطأ في أخرى، وفي مجرى العمل تظهر الأخطاء( من يعمل يخطأ)، ننتظر اعترافه بهذا الخطأ يوما ما، عندما تزول الظروف الحالية ". انتهى الاقتباس
نعم غبطته رجل دين  وبدرجه كهنوتيه عليا نحترمها وهناك من يقدسها , و هوكما تفضلتم حائز على شهادةاو شهادات  عليالاهوتيه ,ولانها في مجال اللاهوت  مع احترامنا لها وليس في العلوم السياسيه او في العمل السياسي, فتلك نقطه لابد ان تفرض علينا جميعا حدود وقيود عندالتحدث  حول ممارسة العمل والنشاط في غير ما هو لاهوتي وديني, فجنابكم على سبيل المثال  لكم شهاده تحصيليه وخبره هندسيه في انشاء الطرق والجسور والعمارات , كم مسموح لشجاعتكم الشخصيه  وشهادتكم الاختصاصيه أن تدعكم تجاوز حدود التعامل هندسيا مع الامور والذهاب مثلا الى التعاطي لاهوتيا مع رجالات ديننا اللاهوتيون؟
 اخي نبيل انا لست بصدد التقليل من شجاعة غبطته او تمجيد مدياتها,  ولست هنا كي اقيم شهاداته اللاهوتيه  مع تقديري لها ولدرجة حاملها ,لكني اعترض على قولكم بان  علينا ان ننتظر اليوم الذي سيعتذر لنا فيه غبطته عن موقفه في قضية ازاحة السيد فائز وتعيين السيده لارا , اي بعد خراب البصره لا سامح الله ,وإلا اين اصبح مصير الحكمه والدرايه ما بين الشجاعه والاختصاص؟
ليس من امرئ معصوم من الخطأ مهما علا شأنه ورتبته, لكن الحكمه والدرايه مطلوبة  وبدرجاتها القصوى في مواقف مهمه وحرجه كالموقف الذي حصل ويحصل في القوش , والقول بان تصحيحه يكون في انتظار الاعتذار , فذلك معناه سنكون مضطرين للقبول باخطاء الشجعان  وحاملي الشهادات  العليا  والاكتفاء بانتظار الاعتذارات , ذلك ليس ما يستوجب علينا القيام او القبول به .
ارجو ان اكون قد اوضحت الفكره عزيزي نبيل , وجنابكم كما عرفتكم من المؤمنين بمواجهة الخلل والمطالبه بمعالجته  دون طرح التبريرات  له وفسح المجال لاستفحال الحاله المعوجه وضياع الخيط والعصفور  خصوصا عندما يمس الأمر حاضر  وتاريخ وهيبة شعب.
شكرا جزيلا لكم عزيزي نبيل
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ القدير شوكت توسا المحترم
شلاما
صيح ان بلدة القوش تمتلك من المثقفين ما جعلها تنقسم ما بين اليمين واليسار، وحتى الوسط، الا ان العنصر الوطني كان هو الغالب على تصرفاتهم، وهذا ما كنا نلاحظه على مستوى القوش نفسها اولا ومن ثم على مستوى العراق ثانيا. الا ان تدخلات الكرد واحزابهم، افرزت بعض الشواذ... هؤلاء الشواذ اعمتهم الامتيازات القادمة من القروش الجائعة لقضم وابتلاع القوش.
الغريب يا استاذنا العزيز كيف تمكن هؤلاء الكرد تمرير مخططاتهم على ابناء القوش ؟ وكيف تم استقطاب ابناء القوش للعمل على تحقيق اجندات كردية ؟ والانكى من ذلك كيف يقبل اهل القوش ان يكون تحت وصاية هؤلاء الذين عرفوا بالتاريخ بموقفهم المعادي لشعبنا جميعاً، وليس القوش فقط ؟
تقبل تحياتي واسفي لما يجري لألقوش البطلة 

غير متصل ADNAN SALIBA

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شوكت توسا المحترم

يؤلمنا كثيرا ما نسمع ونشاهد عن احوال بلده القوش العزيزه واهلها الكرام من تصدير الحريات وفرض الوصايات عليها من قبل الجهات التي تملك القرار السياسي وبالتالي فرض الامر الواقع الذي يخدم من له ألقوه على الارض.
 
وعلى هذا الأساس لن تفيد لا المظاهرات المرخصة ولا الغير مرخصه في القوش أو اَي مكان في العراق، بل ما قد يفيد هو القيام بمظاهرات امام قنصليات كردستان العراق في كل دول المهجر وان تكون الرابطة الكلدانيه السباقة للإعلان والتعبئة لهذه المهمه من اجل إيصال رأينا للمحافل الدولية عسى ولعل ان تؤثر بعض الشي على القرارات المستقبليه بحق القوش أو اَي بلده مسيحيه ، وبخلافه تكون الرابطة فاقده لمصداقيتها وأحرجت نفسها امام الملأ ، اذ ان لم تتحرك الرابطة و تظهر زخمها وحجمها في هذه الازمه فلا لزوم لها أساسا!!!


عدنان صليبا
ملبورن- استراليا

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 559
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي العزيز رابي شوكت توسا المحترم
شلاما اللوخون

التاريخ شاهد على صلابة مواقف شهداء القوش  وعنكاوا ..
لو تمكنت السلطه من ابتلاع القوش وعنكاوا ، يسهل عليها استمالة وابتلاع بقية مدننا وقرانا ..
ولهذا برغم الفضائح  لازالت مصره على نهجها في تغيير مدير الناحيه..
عيب وخزي ومخجل جدا لأبناء وبنات شعبنا ممن يرتضي لنفسه خيانة دماء ابناء بلدته من الشهداء من اجل المناصب والمكاسب..

محبتي لكم رابي شوكت

لطيف نعمان سياوش
     عنكاوا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الساده المشاركين الأعزاء , ارجو المعذره حين يبدو مني تاخير في الرد
الاستاذ هنري سركيس المحترم
تحيه طيبه
الذي تفضلتم بقوله  من أمنيات ليس من شائبة تشوبه لكن المؤسف  والمخيب  هو أن تحقيق الامنيات  هذه لم يجد بعد التربه الخصبه والبيئه الصحيه الملائمه لتحقيقه, وهذا بحد ذاته يشكل أحدى اشدالأفات ايلاما في طريقنا وحتمية تعاملنامع ثقافة  مجتمع فكريه وسياسيه تتحكم فيها الأخطبوطات الدينيه المذهبيه والقوميه الاستعلائيه المتزمته...
شكرا جزيلا لكم صديقنا العزيز هنري
وتقبلوا خالص تحياتنا


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز قشو المحترم
تحيه طيبه
بعد إستعانتي بمساعدة أحد الاعزاء في ترجمة مشاركتكم , لا يسعني الا ان اقدم لك شكري الجزيل لجهدكم المبذول في سرد معلومات  تؤكد لألقوش مكانتها التاريخيه وهويتها الإنسانيه التي يفتخر بها وبتفاصيلها ابناءها وابناء شعبنا حيثما إعتمروا.
 دمتم سالمين.
تقبلوا خالص تحياتي 

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز اوراها سياوش المحترم
تحيه ومحبه
إسمح لي ان أقتبس من مداخلتك قولكم التساؤلي :  "الغريب يا استاذنا العزيز كيف تمكن هؤلاء الكرد تمرير مخططاتهم على ابناء القوش ؟ وكيف تم استقطاب ابناء القوش للعمل على تحقيق اجندات كردية,,,, الخ ؟ انتهى الاقتباس
اخي اوراها ,  ربما سأطيل  بكلامي مهما حاولت الاختصار , لكني سابدأ بقولي انني على يقين بانك في اثارتك لسؤالك المهم  هذا جنابك يعلم جيدا بانه سؤال وارد وقد سبق وتكرر لاكثر من مره وفي اكثر من مناسبه. وعليه كنت ُ في احدى اجاباتي على رد سابق في مقال ومناسبه اخرى ’ قد أشرت بشكل موجز ومختصر على بعض مسببات هذه الظاهره, وبسبب معرفتي بان ردي  ذلك لم يكن قد غطى بشكل واف  حيثيات الظاهرة السياسيه والدينيه , قررت أن أكتب مقالا خاصا حول نشوء هذه الظاهره ومسبباتها التي تمتد الى اواسط  ونهايات الخمسينات من القرن المنصرم , وعندما بدأت في كتابة المقاله وجدت نفسي بانني أحتاج الى معلومات موثقه ومسنوده من أشخاص عايشوا الفتره او كتبوا عنها , حاولت مع اكثر من طرف , فلم أحصل على ما أردته سوى اليسير , كنت على أمل قبل اسبوعين أن استعين بالصديق العزيز الدكتور سعيد اسطيفانا لانه عايش  سنوات عده من تلك الفتره  التي كانت فيها بداياته النضاليه الفكريه , وقد ابدى الدكتور مشكورا استعداده للتحدث معه , لكن ظروف معينه أخرتني عن الاتصال به  فتوقفت عن اكمال المقاله,لا أود ان اثقل على الدكتور بمطالبته بكتابة مقالا خصيصا للأجابه بشكل اوضح مما سأجتهد في شرحه , مع ذلك اسمح لي ان اختصر ما لدي من معلومات عساني اكون موفق في ايصال الفكره:
مع ظهور الحركه الفكريه اليساريه, والتي وجدت حواضنها الدافئه في القوش في اواسط الاربعينات ,تشكلت في القوش نواة ماركيسيه كان رائدها المرحوم الشماس ابريم عما ومعه المرحوم الشماس زورا جبو حيدو , و هناك من يشير الى مساهمةالمرحوم الاستاذ حبيب الياس بتو بولا في نشر هذا الفكر , اضافة الى وجود من يقول بان المرحوم  حنا قيا  والمرحوم موسى سكماني  كانا ايضا من الذين يقرأوا ادبيات الحزب في وقتها , وهناك من يقول ايضا بان  كون اصول الشهيد فهد  هي القوشيه , كان قد زار القوش   والتقى  بقسم من حاملي الفكر , مهما يكن في وقتها كان للنزعه النازيه  التي امتلكها  مدير الناحيه وقتئذ ¸ابراهيم رسام , تاثيرها الكبير على  واقع البلده التي لم تتقبل الفكر النازي باي شكل , خاصة بعد ان  كانت القوش قد شهدت ما حصل في مذبحة سميل عام 1933 على يد المجرم النازي بكر صدقي  , وبسبب استقبال القوش للهاربين الاشوريين من هذه المذبحه تعرضت البلده الى تهديدات السلطه الحاكمه بضربها بالمدفعيه اذا لم يتم طرد اللاجئين منها.
كان للظهور المبكر للفكر الماركسي اليساري في القوش ردود افعال من قبل البعض (  وليكن الخط اليمين كما تفضلتم , لكنه كان دينيا وطبقيا بعيدا عن اي شيئ اسمه قومي), ولاسباب متشابكه ما بين تاثير المعتقد الديني او التنافس الشخصي الشبابي واحيانا لمجرد وجود رغبة الاعتراض على الجديد , برزت  كردة فعل مزاجيه رغبه لدى هؤلاء البعض في مواجهة الجديد بامكاني ذكر اسمائهم  لو تتطلب الامر ذلك ,رحم الله المتوفين منهم واطال في اعمار الاحياء منهم, ووجدت هذه المجموعه وسيلة تنفيس  لها في استثمارعلاقاتها الشخصيه والتجاريه وحتى العشائريه مع الجيران الاكراد والكلام هذا في نهايات الخمسينات , حينها حصل ان إنتمى البعض منهم الى تنظيم الحزب المسمى يومها بالديمقراطي الكردي وليس الكردستاني, الجدير ذكره هنا هو ان الكنيسه يومها , بقدر ما كانت تتخذ يومها موقفا مضاد للفكراليساري الجديد بشتى الطرق والذي بلغ وضوحه بعد انقلاب شباط 1963 , كانت قد شكلت ما كان يسمى بالجيش المريمي هذا من جتنب, ومن جانب آخر لم تبدي الكنيسه اي اعتراض بل كانت تؤيد ظاهرة انتماء الفريق المعادي للفكر اليساري الى اي جهه اخرى كأن يكون حزبا كرديا.
هكذا تعددت الفرص بل ازدادت فسح العمل القومي السياسي الكردي في  القوش وما يجاورها  خاصة بعد اضطرار الحزب الشيوعي  في نضاله السلبي  للانخراط عسكريا ضمن صفوف الحركه الكرديه وقيادتها العسكريه القوميه .  استمر ذلك الى مطلع السبعينات بعد اعلان بيان اذار 1970 , ومن ثم انقلبت العلاقه بين الشيوعيين والحزب الديمقراطي الكردستاني في العام  1972_ 1973 بعد تاميم شركات النفط واعلان الجبهه المسماة يومها بالقوميه التقدميه التي لم يدخل فيها الحزب الديمقراطي الكردستاني , فاصبحت القوش خطا ً ساخنا للمواجهه بين الاهالي بقيادة الحزب الشيوعي ودعم  سلطة الجبهه الوطنيه وبين فصائل بيشمركة الحركه الكرديه , وكان قد التحق يومها عددا من الالقوشيين  في صفوف البيشمركه الاكراد ..
لك  الآن اخي اوراها ان تستنتج من هذا السرد الموجز والمبسط , كم هناك  من اخطاء متنوعه اشارك في ارتكابها العديد من السياسيين والمثقفين  ومن مختلف الفئات والتيارات , وماذا كان محصولنا منها سواء في القوش او بقية مناطقنا.
ارجو ان اكون قد توفقت في ايجاز ردي وإن جاء بشكل مطوّل نوعا ما,ربما سنتلقى المزيد من تفاصيله ممن يمتلك الجديد لاضافته مشكورا.
شكرا جزيلا وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل حكمت كاكوز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية ومحبة،
قرار غريب هو منع التظاهر في القوش !!
قرار اتخذته السيدة لارا وهي منضوية تحت حزب ديمقراطي يكفل حق المواطن في التعبير عن حقه من خلال التظاهر السلمي… فأي ديمقراطية هذه التي انضوت السيدة لارا تحتها ؟؟!!
سؤال تردد في ذهني: الرابطة الكلدانية لماذا لم تحرك ساكناً وتمنع احد منتسبيها ان يكون كالأسفين بين ابناء القوش ؟!
تقبل تحياتي

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عدنان صليبا المحترم
تحيه طيبه
 اخي عدنان كيف لا يتألم المرء وهو يرى  بام عينه بان شماعة الديمقراطيه والحريه قد اصبحت كابوسا يجثم بكل ثقله على صدور محبي الحريه والتقدم.
نعم وألف نعم لاقتراحك حول مبادرة الرابطه بتنظيم تظاهرات لمساندة اهاليها في العراق هو ابسط ما يتوجب عليها فعله  في خضم الازمات التي يمر بها ابناء شعبنا , فقد سبق لأحد قادة تنظيم المظاهرات السيد فلاح قس يونان  وكتب مقالا بعنوان اين مثقفوا المهجر من الازمات التي يمر بها ابناء شعبنا في بلداتهم وقراهم  وفي القوش على وجه التحديد؟ وانا اتساءل ايضا اخي عدنان, هل هناك اي سبب موجب لاستثناء الرابطه  وعناصرها من سمة المثقفين والحريصين على مستقبل شعبهم ؟ ام ان عشق دق الطبول والتزمير في الاحتفاءات هو كل ما بوسعناالاعلان عنه؟ نتمنى من كافة مؤسساتنا السياسيه والدينيه والاجتماعيه دون استثناء ان تعي خطورة هذا الظرف وتتحمل مسؤوليتها  في اطلاق  التظاهرات والنداءات في كل الاتجاهات لرفع وكشف معاناة اهلنا في العراق .. والا فان فتح الدكاكين وبيع عين البضاعه التي نتباعها من الغير  لن يجدي ولن يغير من واقع الحال.
شكرا لكم استاذ عدنان
وتقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والصديق  العينكاوي المحب لطيف سياوش المحترم
تحيه طيبه
ما يدور اليوم بعد قرب انقضاء مسلسل الدواعش لهو امر ربما يستغرب منه البعض, لكن الذي في جعبته كم من التجارب المتراكمه , كما هو جنابكم, لا أعتقد بانه سيستغرب مما يصدر  من  الاحزاب الدينيه والقوميه الكبيره, انما الذي يشترك جميعنا في الاستغراب منه هو التخلف والتراجع الواضح في مواقف  تنظيمات واحزاب محسوبة علينا  بحيث وصل الامر بها التخلي المذل عن مساندة مواقف ابناء شعبنا المستهدفين في القوش وعينكاوه, بل  انكشف اخيرا ان كل ما في همها وغمها  هو ضمان طبطبة السيد على ظهرها او  بضمان تمثيل كرسي  وهمي حيث لا صوت مسموع ولا وعد معقود كما يستوجب...يا لها من خيبه حين يكون ابطالها محسوبون علينا.
المجد دائما نطلبه معاضدين ومساندين لصرخات ابناء شعبنا حيثما تواجدوا
شكرا جزيلا لكم رابي العزيز لطيف
وتقبلوا خالص تحياتنا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي لكم  استاذ حكمت كاكوز
 شكرا على مشاركتكم النبيله
ارجو المعذره  استاذنا  العزيز حكمت لو اختصرت الرد على مداخلتكم بالطلب منكم بقراءة ردي لمداخلتي الاستاذين اوراها ولطيف سياوش,ففي ردي عليهما حسب اعتقادي كفايه للرد على تساؤلكم واستغرابكم المشروع.
شكرا جزيلا على مشاركتكم
وتقبلوا خالص تحياتي

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 666
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذنا الكبير شوكت توسا المحترم
شلاما مرة اخرى، وشكرا جزيلا لتوضيحك ... لكن:
ألم يحن الوقت لغربلة الثقافة التي اكتسبها ابناء القوش ؟ فالفكر الماركسي كان وطنيا وعلى صعيد العراق، اما الفكر القومي التابع لغيرنا، والمرتبط بأحزاب الغير، كالحزب الديمقراطي الكردي، فانه لم يعد يناسبنا، لان اوان الحصاد لهذا الحزب قد جاء، وانه سوف (يحصدنا !) بمناجله... لذا على ابناء القوش وابناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني جميعا، اعادة غربلة افكارهم وبما يناسب ابناء جلدتهم وليس جلدة غيرهم من الجيران الذين لا يتورعون في ابتلاعهم مهما فعلوا وناضلوا لأجلهم... انهم قروش بشرية هؤلاء العرب والكرد بأحزابهم. تقبل تحياتي واسف للملحّة. 
 

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1601
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ اوراها سياوش المحترم
تحيه أطيب
إطمئن أخي اوراها, شخصيا لا اعتبر رغبتكم في استكمال الفكره الحاحاً ولا اجد في ذلك اي ازعاج او احراج ما دام  في الهدف منه فائده , بل هو واجب عسانا في تواضع مسعانا نكون قد اوصلنا ما نود ايصاله بكل محبه  للمعنيين والمقصودين في موضوعتنا.لذا ارجو المعذره ثانية ً عن اطالة ردي.
الوطنيه التي إعتنقها وعشقها الشيوعييون  العراقيون ومنهم الألقوشيون, لم تأت من فراغ او نتاج لأدلجه عديمة البصيره, انما حصيلة تجارب ومآسي عانى منها العراقيون دون تمييز على ذمة الحكام والأحتلالات, ولو القينا نظرة على ما تبقى من هذه الوطنيه في اروقة المجتمع العراقي الحاليه بشكل عام وفي صفوف مثقفيه بشكل خاص , فان حجم الكارثه التي نحن ازاءها لا يبشر بخير لو استمرت الحاله على منوال التراصف الديني المذهبي والقومي بمختلف اشكاله الذي فرضته في غفلة خدعة تغيير النظام من اجل منح  هذا المتدين وذلك المذهبي  او انصاف اؤلئك القوميون  ومنحهم حقوقهم التي هضمها النظام الديكتاتوري , هكذا إستطاعت الماكنه الاجنبيه من فرض هذا الفرز والتراصف على المجموع, فبرزت حالة انفراد الاكثريه وتخويل ممثليها في وضع  وشرعنة دستور على ذات المقاسات التراصفيه الطائفيه والقوميه, فجيئ بمنهج المحاصصصه  وفرض ارادات الاكثريه الثلاثيه على بقية المكونات , فتولّد عنه  ايضا خلق اسباب التصارع فيما بين الكبار أنفسهم.
في هذا الخضم الصراعي , مع الاسف انشغلت ممثلياتنا السياسيه القوميه منها والدينيه المذهبيه في تثبيت ما يضمن لواجهاتها السياسيه موطئا حتى لو كان شكليا او وهميا, دون ان تكترث لاهمية لملمة الذات ( قوميا او دينيا), فكان ان انفتحت  امام الكبار عددا وعده ابوابا اكثر مما كانت عليه في السابق  لاستغلال النزعه  التراصفيه الجديده التي تولدت في صفوف  مؤسساتنا القومية والدينيه تقليدا لما هو سائد في عموم الساحه العراقيه. نعم اخي اوراها , المطلوب كما تفضلتم من الشيوعيين  الكلدواشوريين وهكذا من الزوعاويين وبقية احزابنا القوميه بمختلف تسمياتها ان يعيدوا قراءة المشهد وإن كان ذلك متأخرا, لان المتغيرات تتطلب التفاعل معها فكريا وليس تقوقعيا .
الآن دعني اكون صريحا معك وهكذا مع  شيوعيينا ومع احزابنا القوميه وفي مقدمتها زوعا,, إذ كان هناك غياب واضح لعملية احتساب اهمية بناء قاعده جماهيريه مشتركه لمواجهة تماديات الاحزاب الكبرى خاصة في مناطقنا ,ليس تباهيا بنفسي لو قلت باني كنت من الداعين لذلك منذ سنوات ربما اكثر من خمسة عشر عاما , والاخوه في زوعا وهكذا شيوعيينا ,على علم جيد  بذلك , من منطلق ان الوضع السائد وما سيتمخض عنه يتطلب  رسم مسار  تراعى فيه منطقية التعامل مع تطورات الامور ومتغيراتها المحتمله , لكن ذلك لم يحظى بما يتطلبه من جهد وتغذيه فكريه بهذا الاتجاه,,,
نحن   لم ولا ندعو لذلك بقصد صنع اسباب العداء بين شعبنا والشعوب المجاوره لنا,فتلك خساره كبرى لنا وللجميع , لكن الحق المراد منا (كشيوعيين او كقوميين  او دينيين ) تأييد منحه للعربي والكردي والتركماني والشبكي واليزيدي لا يمكن باي حال من الاحوال ان يلغي او يخفف من أحقية مطالبتنا بحقوقنا كاملة بل المفروض ان يعززها تحقيقا للديمقراطيه  وتعزيزا للتعايش المتآخي.
التصحيح مطلوب دائما نعم اخي اوراها,لا خيار لنا سوى تمني ذلك حتى لو جاء متأخرا ,  فالانسانيه كشعور وكمبدأ سواء المدني منها او الديني لا تسمح لنا بسلب حق الأخر اطلاقا فكيف  بها ان تسمح بحرمان الاقربين من حقوقهم وحرياتهم, الشيوعي الذي لا يهمه أمر شعبه وحريته بالتساوي مع الاخرين , شخصيا أشكك في شيوعيته فيما لو وضعنا امامنا ما قيل وكتب  من نصوص وفلسفات الماركيسيه اللينينيه بهذا الخصوص . وبنفس الوقت  انتقد اي ناشط قومي  في اي حزب كان  لا يرى في  النضال الشيوعي  طريقا لتحقيق  جانب من تطلعاته  وحقوقه القوميه التي يجب ان تتساوى مع الجميع ,من هذا المنطلق   من المعيب فكريا وانسانيا ان نضع الفواصل والعوازل بين من يناضل من اجل حرية المجموع وبين من يناضل من اجل حقوق شريحه عانت وتعاني ظلم الشرائح السياسيه الأخرى, هذا هو المشترك الفكري  العام بالدرجه الاساس ثم تليه مشتركات اخرى ما بين مناطقيه او دينيه او تاريخيه انتمائيه.
في تحقيق ما اوردناه اعلاه حسب رايي المتواضع ,  لم نعد بحاجه الى تشخيص من يستهدفنا  ويخترقنا سياسيا , بل الكل سيعطينا ما سنستحقه من احترام واعتراف.
ارجوا ان اكون قد اوصلت شيئا اخر من افكاري  آملين ان تجد طريقها الى بصائر وافكار اخواننا واعزائنا الناشطين.
تحيه لغيارى القوش في وقفاتهم وتظاهراتهم السلميه
شكرا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي