المحرر موضوع: المجلس الشعبي يستقبل القوات اللبنانية  (زيارة 1018 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
استقبل عضو قيادة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري/ مسؤول علاقات كوردستان هالان هرمز كوركيس في مكتب اربيل للمجلس الشعبي في عنكاوا يوم السبت 2/9/2017 ، استقبل وفدا من حزب القوات اللبنانية ضم ايلي شربجي عضو المكتب السياسي و مايا سكر مسؤولة السياسات العامة وجورج أبي رعد عضو القيادة مسؤول مكتب اقليم كوردستان.

وخلال اللقاء تمت مناقشة وبحث العديد من القضايا والامور واخر المستجدات على الساحة السياسية في المنطقة بصورة عامة واوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بشكل خاص ومستقبل المسيحيين في الشرق الاوسط.

كما ركز اللقاء على وضع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى ومصير المنطقة بعد تحريرها من عصابات داعش والمجموعات الارهابية والاضرار الناجمة جراء سيطرة الارهاب على المنطقة ومناقشة الاليات المناسبة لمرحلة مابعد داعش والسبل الكفيلة لعودة أبناء شعبنا الى اراضيهم التأريخية بضمانات حقيقية بتحقيق منطقة أمنة وبحماية دولية.

وتطرق اللقاء الى حجم المصاعب والمعاناة التي يمر بها ابناء شعبنا المهجر قسرا في لبنان والاردن وتركيا وفي بلدان المهجر.

وأخذ استفتاء اقليم كوردستان المقرر اجراؤه في 25 ايلول / سبتمبر من العام الحالي حيزا كبيرا من النقاش خلال اللقاء ومواقف الاطراف السياسية وابناء شعبنا من هذه العملية ومضمون ورقة المطالب الموقعة من قبل احزاب وتنظيمات شعبنا السياسية التي تم تقديمها كوثيقة الاتفاق السياسي لضمان حقوق شعبنا ما بعد الاستقلال وتثبيتها في دستور كوردستان ، وابرزها المطالبة باقليم فيدرالي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ضمن جمهورية كوردستان الفيدرالية الديمقراطية ، ومطالبتنا بحكم ذاتي في المناطق التي يشكل فيها ابناء شعبنا الاغلبية السكانية وغير المرتبطة جغرافيا بهذا الاقليم.

اما بخصوص المناطق التي لايشكل فيها شعبنا الاغلبية السكانية وغير المرتبطة جغرافيا بالاقليم يتم ارتباطها بهذا الاقليم بوضع نظام خاص.

واكد الجانبان على مدى عمق العلاقة بين القوات اللبنانية والمجلس الشعبي واستمرارها وتوطيدها وبحث اليات العمل المشترك خدمة لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وعموم المسيحيين وضمان مستقبلهم ووجودهم في المرحلة المقبلة.