المحرر موضوع: مزايدات بين هيكاري ويوخنا وسويتلن وو.. ستضيّع وجودنا.؟  (زيارة 2587 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مزايدات بين هيكاري ويوخنا وسويتلن وو.. ستضيّع وجودنا.؟

         بعد ان اعلن رئيس اقليم كوردستان السيد مسعود البرزاني اجراء استفتاء حول استقلال الاقليم وجعله دولة او دويلة او امارة ومشابه ذلك، فقد سارع ابطالنا الاشاوس من التي تدعي بأنها تمثل اطياف شعبنا المسيحي من الكلدان والاشوريين والسريان في عراقنا الهزيل بقواه السياسية التي تقوده نحو حافة الهاوية. حيث الفساد سيد الموقف وكل يلغف  وحسب امكانيات ولائه ولا من شاف او درى. فقد سارعت هذه الحزيبيات الى دق طبول الوصوصة وكل على هواه، ولكن ضمن اجندة معدة لهم سلفا للحفاظ على ضمان وجودهم في تمثيل من يدعون بأنهم يمثلونهم وشعبنا براء منهم وكما تقول الحقائق التاريخية الذين لم يكونوا يمتلكون حتى شهادة الجنسية العراقية للسبب ذاته.
ولكن الظروف المعدة سلفا،  هي التي هيأتها لهم منذ عهد الامريكي برايمر بعد عملية السقوط للنظام السابق في 2003م ، ولا زلوا مستمرين بنفس الوجوه الى يومنا هذا بفضل تبعيتهم لاحدى الكتل الكبيرة التي ابصمت معهم على القانون الجعفري لتطبيقه وحتى على حساب من يمثلونهم والذي فيه اجحاف بحقهم  يجعلهم تبعية  وكمواطنين من الدرجة المتأخرة في الوطن وهم بسكانهم الاصليين..
واما المسمى الاخر في عنوان المقالة فهو يبيع ويشتري في حقوق وواجبات شعبنا المسيحي مدعيا عنهم بانهم يقبلون او يرفضون ما ترتأي مصلحة بقائه مطيعا لأجندة رئاسة الاقليم الكوردي وصاحبنا الذي يدعي بأنتمائه لحزب لا يتجاوز اعداده اصابع اليد، ولكن له من القوة بأن يتكلم عن مكون مغلوب على امره التي تضائلت اعداده من مليون والنصف  الى ما يقارب الربع مليون نسمة.  والسيدة الاخرى المذكورة في عنوان المقالة(سويتل ) التي دخلت معترك السياسة والتي تمثل مسمى طائفي مدعوم من جهات خارجية تشاطر هي الاخرى عسى ولعله ترضي كتلة كبيرة لتتبعها وربما وصلت لمرامها..!

    نماذج من مزايدات هذه الاطراف:
لو تتمعن جيدا في موقع عنكاوا  الموقر/ اخبار شعبنا في الفترة الاخيرة، لتلاحظ التخبط الحاصل بين هذه الاطراف وكل يعود لنفس المسمى الطائفي ليس له علاقة  بشعبنا المسيحي المعني وغير المعني بالاستفتاء والساكنين بالأخص في مناطق سهل نينوى المتنازع عليها  وفق قرار 140 من  الدستور العراقي بين الحكومة المركزية واقليم كوردستان، فمعضمهم من الكلدان والسريان .. وهم حاليا حيارى بعودتهم من غيرها لمناطقهم التي تم تحريرها والتي لا زالت غير امنة..!
فيقول السيد روميو هيكاري قائد بلا منازع لحزب النهرين الديمقراطي (الاشوري) بأن المسيحيين الذي يدعي بتمثيلهم من الكلدان السريان الاشوريين فهم سيشاركون في الاستفتاء ..!
 هكذا أقر  حضرته ولا نعرف ان كان ذلك مشاورا للموجود او خصبا عنهم..
ويدعي السيد عماد يوخنا وبمعاضدة قائده للحركة الديمقراطية الاشورية بأن المسيحيين من الكلدان السريان الاشوريين  ليس لهم علاقة باستفتاء الاقليم وسوف لن يشاركوا في الاستفتاء ..
ولا ندري على اي اساس استفتى بذلك قائدنا الملهم..وربما ايضا غصبا عنهم  سوف لن يشاركوا..!
وهكذا السيدة سويتلن التي احبت بأبراز عضلاتها ممثلة عن الحزب  الوطني  الاشوري(اترنايي) بأن مسيحيي كركوك سيشاركون في انتخابات كوردستان  في رد مقتضب لمكتبها على الحركة الاشورية بتصريح اعلامي بما يلي:
 ( اصدر المكتب الاعلامي لحزبنا الوطني الاشوري الاثنين 4 ايلول 2017  تصريحاً يفند فيه ادعاءات النائب عن كتلة الرافدين السيد عماد يوخنا بشأن تصويت ممثلة حزبنا في مجلس محافظة كركوك حول الاستفتاء، واوضح التصريح الصادر عن حزبنا، ان على النائب عماد يوخنا توخي الدقة والحذر في اطلاق تصريحاته كشخص مسؤول بدل الاصطياد في المياه العكرة) .
وقام برد اخر المكتب الاعلامي  للنائب عماد يوخنا مستغربا  بالرد من قبل الحزب الذي تنتمي اليه الست سويتلن اسطيفان مؤكدا انه كان الأولى بها ان ترد بنفسها وتدافع عن مواقفها كون تصريح النائب عماد يوخنا  لم يصدر من الحركة الذي ينتمي اليها النائب يوخنا، وفي الوقت الذي نقدر احراجكم جراء المواقف الانتهازية والمتكررة في مجلس محافظة كركوك بعكس ما يعلنه حزبكم بالاعلام وفي الوقت ذاته لسنا مستعدين للتغطية على هذه المواقف ويجب ان يطلع ابناء شعبنا على الامور كما هي، ونقولها بكل فخر ديدننا هو فضح كل المواقف التي لا تنسجم مع تطلعات وطموح شعبنا ولن نسكت عن قول كلمة الحق حتى وان تحرج الاخريين وسنكون امينين مع أبناء شعبنا وخاصة فيما يتعلق بالقضايا المهمة والحساسة.(انتهى الرد).

        وماعلاقة شعبنا ان جرى الاستفتاء من عدمه..؟
  وهكذا تتلاطم تصريحاتهم اروقة مكاتبهم وكل يجند اعلاميا لتضخيم الامور واعلاء صوته خارجا من قوانة مشروخة مشخوطة  تطلق اصوات نشاز على مسامع شعبنا المسيحي المبتلي على امره والذي لا يهمه ان جرى الاستفتاء من عدمه وما الفرق (حسن كجل كجل حسن). ومهما يكن فستكون نفس الأجندة حاكمة تأتمر ان جرى الأستفتاء والانفصال او بقي الوضع على حاله ..فحقوق شعبنا ستبقى مهدورة ان بقي لهم بوجود في وطن فقد معنى وطنيته وكلهم غالب والمسميات الاصيلة من شعبنا مغلوب على امره.
 انه اعادة نفس السيناريو  الذي تم اعداده لاخوتنا كلدان النساطرة (اشوريوا اليوم) والذين شردوا من ديارهم في تركيا وايران بعد استشهاد عشرات الاف منهم، والبقية منهم وفيهم البعض من يحاول اعادة ذلك السيناريو وبالاخص على الموجود من شعبنا في سهل نينوى وتلك بالكارثة .

     مسيحيو الموصل يبيعون منازلهم ويرحلون.. :
وهذا جزء من الخبر وكما ورد في موقع عنكاوا كوم الموقر وحسب الرابط ادناه :
أكد مسيحيون من مدينة الموصل أنهم حسموا أمرهم بعدم العودة إلى «أرض الأجداد» وبدأوا بيع منازلهم وعقاراتهم «مع تلاشي مقومات البقاء»، فيما يعود أقرانهم في سهل نينوى بوتيرة بطيئة إلى بلداتهم، وسط استقرار مبهم على وقع الهواجس من احتمالات نشوب توترات سياسية وصدامات مسلحة.

واضطر ما يربو على ثلاثة آلاف أسرة مسيحية لمغادرة الموصل عندما ألزمها تنظيم «داعش» عقب اجتياحه المدينة أواسط عام 2014، على اعتناق الإسلام أو دفع الجزية أو المغادرة، ثم جردهم من أموالهم وممتلكاتهم فاتجهوا إلى مدن إقليم كردستان المجاورة، أو إلى بلدان الغرب.
وكيف الحال مع مسيحي سهل نينوى الذين يعودون ولكن بالقطارة الى بلداتهم والخدمات والامان فيها شبه معدومة.

      هل يستفيقوا وقبل ان تحل الكارثة..؟
المطلوب من شعبنا العائد لمناطق سكناهم وجلهم من الكلدان والسريان ان يتحرروا من هذه المسميات التي تدعي بتمثيلهم وان لا يستمعوا الى مهاتراتهم بعد ان اصبح واضحا للمتيقن والمتعلم غايتهم في فرض وجودهم ولمنافعهم الخاصة بالاضافة لتحقيق رغبات اجندة معدة لهم وهم بتابعين..
على شعبنا المسيحي العائد لتربته ان يلتف حول مسؤوليه الاداريين المستقلين والمتواجدين فيما بينهم ومنهم واليهم بالاضافة الى رجال الدين الحكماء ليكونوا يدا واحدة في درء وابعاد من يرمي لأستغلالهم بعيدا، ولكي يحافظوا على وجودهم بعيدا عن المهاترات الاعلامية التي لا تخصهم ان حصل الاستفتاء من عدمه واللجوء لأحد الجانبين قد يحصل ما لا يحمد عقباه (لا سامح الله)..تحيتي للجميع
 
عبدالاحد قلو

نماذج من الروابط  المتعلقة بالموضوع:
هكاري: رئيس الإقليم يقرر تشكيل لجنة خاصة للاجتماع بالقوى السياسية لشعبنا وصياغة وثيقة ضمان رسمية بين الجانبين .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,851611.0.html

النائب عماد يوخنا : تصويت ممثل المكون المسيحي في مجلس كركوك لصالح الاستفتاء سيدفع بالمكون لان يكون جزءا من الصراعات http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=852601

   رابط لمكتب النائب عماد يوخنا يرد على سوتلن:                                                                                                               http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=852806.0

 فيديو لكلمة السيدة سويتلن اسطيفان في جلسة مجلس محافظة كركوك 
http://www.ankawa.org/vshare/view/10528/krkuk/

عنكاوا دوت كوم - دار 'الحياة' - أربيل – باسم فرنسيس
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=852584.0




غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ عبد الاحد قلو المحترم
تحية طيبة
يعني وبكل صراحة اقولها، لو كانت كنائسنا واحزابنا وموؤسساتنا القومية تقوم بادوارها الاساسية من تاطير وتكوين واعمال فعالة وانصات لهموم شعبنا ومشاكله وما يعانيه والتعبير عن همومه وانشغالاته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، لما يهرب شعبنا الى المجهول اليوم هنا وهناك تاركين ورائهم كل شيء، والعملية لا تزال مستمرة. وبالتالي مع الاسف الشديد اقولها لم يعد لدينا احزابا سياسية بالمفهوم السياسي والايديلوجي للحزب، بل ما نشاهد الان على الساحة القومية والسياسية ساحة دكاكين موسمية واشخاص يتهاتفون على المناصب والكراسي وخدمة الابناء والزوجات والاحباب والبحث عن المصالح الشخصية لا غير. لقد سفهوا القضية على الساحة السياسية وطمروها تحت التراب مع الاسف، ولم يبقى للمواقف الحقيقية رجالها ولا للمواقف الصعبة رجالها.لذلك نريد رجالا وليس اشباه الرجال. وتقبل مروري مع فائق محبتي
هنري سركيس

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد الأحد قلو
شلاما
اولا ، اعتقد نحن المغتربين لا يحق لنا بالتدخل في أمور الشجعان الأبطال من أبناء شعبنا الباقون في الوطن لأننا جميعا او أكثرنا كما اعتقد  واولهم أنا هربنا لأننا جبناء ، مهما كانت الاعذار
ثانيا ، كما تعلم بحكم الشروط الديمقراطية فان الاحزاب الفائزة في الانتخابات لها حق تمثيل شعبنا هناك
ثالثا ، السياسة بين الاحزاب هي التنافس والاصطفاف بينهم. ومن مصلحة أحزابنا السياسية ان تصطف مع الجهة السياسية التى تعتقد انها تفيدهم وهذا عمل مشروع في كل الأنظمة السياسية في العالم المتحضر
رابعا ، معزوفة جميلة هذة بادعاء بان هناك كلدان الجبال ، هذة كلش حلوة ، يعني راح نضيف اسم جديد على اسماءنا فالكلدان  قسمان كلدان السهل وكلدان الجبال ، ما تكولي من أين هبطوا هوءلاء على قم الجبال الاشورية ، واخاف انهم جاؤوا مع سفينة نوح ؟
استاذي ، رحمة لوالديك ، جوز من هذة البهلوانيات وانت إنسان مثقف وواعي بالتاريخ
خامسا
اعتقد ان الذي يريد ان ينتقد أحزابنا رغم كل ضعفهم لأنهم في مستنقع للتماسيح ، فما عليه اَي الناقد الذي ينفخ بعضلاته عبر الإنترنيت ، ان يذهب ولو لشهر واحد ويوءسس حزب ينافس الاخرين ويطرح مشاريع سياسية هرقلية تشل افواه التماسيح تلك
وعدا ذلك اعتقد ان الناقد لاحزابنا مخطيء في نيرانه البعيدة هذة
فساحة النزال السياسي الحقيقة هي ارض الوطن وليست شبكة الإنترنيت
تقبل تحياتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(نشاهد الان على الساحة القومية والسياسية ساحة دكاكين موسمية واشخاص يتهاتفون على المناصب والكراسي وخدمة الابناء والزوجات والاحباب والبحث عن المصالح الشخصية لا غير.)..مقتطف من ردك أعلاه.
الأستاذ القدير هنري سركيس مع محبتي
فعلا هنالك دكاكين موسمية مثلما هنالك دكاكين دائمة أيضا لمن يداعي بتمثيل شعبنا واجبهم مزايدات إعلامية فارهة ولكنها فارغة عمليا، وواقع شعبنا المأساوي الموجود في ارض الوطن دال على ذلك.. أتمنى من شعبنا المعني بان يستفيقوا لا بل ينتفظوا على ذلك الواقع متكلين على أنفسهم ان أرادوا البقاء.. تقبل تحيتي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي عبدالاحد  قلو المحترم

(انه اعادة نفس السيناريو  الذي تم اعداده لاخوتنا كلدان النساطرة (اشوريوا اليوم) والذين شردوا من ديارهم في تركيا وايران بعد استشهاد عشرات الاف منهم، والبقية منهم وفيهم البعض من يحاول اعادة ذلك السيناريو وبالاخص على الموجود من شعبنا في سهل نينوى وتلك بالكارثة) هدا الكلام المستقطع لك
هل تتصور انه الكلدان ولدوا كاثوليكيين ولم يكونوا نساطرة ايضا نعم انهم كانوا نساطرة ةهناك شواهد من الكنيسة؟ فالذي لا اعرفه ماذا كان الكلدان يفعلون في تركيا كما تقول انه موطنهم الأصلي؟  كما الذي لا اعرفه هل كان نبوخذنصر او احد من ال بيته ودولته او  الملوك والاباطرة السابقين واللاحقين كانوا يعرفون تركيا وهل كانت الإمبراطورية الكلدانية وصلت الى اطراف اسيا الصغرى؟
اذا انهم مسيحيون اتراك و لا اجد ينكر وجود اشوريين وامبراطورية في التاريخ والانتماء القومي هو شعور وليس اجبار هناك اشوريين شئنا ام ابينا و الى متى تكفون وتدوسون وتلغون الاخرين وانكم تصرخون من ان الاخرين يلغونكم؟
كفى يا اخي من هذا الأسلوب انكم ايضا لا تقدرون على تحريك قشة كفى رجاء من هذه مزايدات والانتقادات فانها بلا قيمة ولا فائدة
اعتذاري

 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما  عبد الأحد قلو ،،
ألقيت التحية باللغة السريانية ، السورث ، ولا اعلم عندك كيف تلقي التحية وبلغتك كما تسميها الكلدانية ، ونحن الآشوريون بأقسامنا الكلدانية السريانية نتكلم السورث ،،،
اخونا عبد ، جنابك غاب عن الموقع لسنوات ، وعدت وكما هو انت ، وأود ان اذكرك وبما انك لم تتغير ولما ذكرته لنا في السابق ،
جنابك كان قد شبه زوعا بحسنى  ملص ( حشى زوعا واعظائها والذي يتواجد فيه ابناء الكنيسة الكلدانية ،وحتى كل مؤمن ومؤيد بزوعا ، حشى رجالات كنائسنا الذين يقفون مع الحق ومع زوعا )
وان تحب ان اذكرك بذلك استطيع ان انشر تلك الجملة لانها مستنسخة عندي في الحفظ والصون
طبعاً لا يهمنا ما يكتبه من سوء بحق زوعا من لاجئ او مهاجر في دول الغرب وبعيد عن ارض الواقع بقدر ما يهمنا مايذكره رجل بمقامة غبطة البطريرك لويس ساكو مسؤول عن اكبر كنيسة شعبنا ولمنصبه ووجدوه بالقرب من زوعا  ،
فان كنت مصر على التشبيه اذاً لماذا تتداخل في شأنها ؟
عليك ان تبقى بعيدا عن الكبار ، الخلافات تحصل ولان الغريب الاكبر منك يعمل على تفتيت اي حزب يمثل ويشمل فيه اعظاء من كافة طوائفنا والحزب  الذي كانت مايقارب الخمسة عشر الف خلفه من جماهير شعبنا في مسيرة اكيتو ، ولا اعرف ان كان عبد الأحد يعرف ما هو اكيتو ،،
زوعا مع الشيوعي شاركوا وقادوا تضاهرات القوش
زوعا من أسست قوات حماية سهل نينوى والذي هي حامية لبعض مناطق السهل ومنها بغديدا

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتبس من رد أحيقر يوحنا:
(رابعا ، معزوفة جميلة هذة بادعاء بان هناك كلدان الجبال ، هذة كلش حلوة )
عزيزي رابي أحيقر
كم مرة انبهك بأنك لا تقرأ موضوع المقالة جيدا  وكما أرى فأنك تقرأها من اسفلها الى أعلاها وبذلك تفقد تركيزك للمضمون وتدعي بأمر أنا لم اذكره في المقالة(هناك كلدان الجبال)..من اين اتيت بهذه الفقرة في مقالتي.. ارجوا ان تكون بخير..تحيتي

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم وليد بيداويد..تحيتي
ان الفقرة التي اخترتها من المقالة هي صحيحة بمضمونها، وردك على اننا جميعا اصبحنا كلدان نساطرة أيضا صحيحة، ولكن عدنا الى الكنيسة الكاثوليكية في سنة 1552م على يد البطرك الشهيد مار يوحنا سولاقة،ومن سلالة البطرك سولاقة الشمعونية التي رجعت للتوريث انشق احد البطاركة منها سنة 1670م خارجا من ألقوش متمركزا في قوجانس التركية ليعود للنسطورية ثانية وبعدها في سنة 1830م اتحدت الابرشيات الموجودة في القوش والموصل ودياربكر بالكثلكة ككلدان كاثوليك وبقيت ابرشية الموجودة في قوجانس التركية على نسطوريتها وبعدها حلت عليهم لعنة الانكليز لتغيير تسميتهم الى الاشورية ويدخلونهم في اتون الحرب العالمية الأولى، وتم ابادتهم ونزوح المتبقي منهم  من مناطق سكناهم في تركيا وايران والمتبقي جلبوا الى العراق ومنها لهم احداث أخرى في العراق وهم حاليا لا يشكلون غير 5% من مسيحيي العراق وغالبيتهم حاليا خارج العراق..
كنت أتمنى ان تدلي برأيك عن الموضوع الرئيسي للمقالة حول مهاترات ومزايدات الحزيبيات الموجودة في ارض الوطن والواضحة في الروابط الموجودة في اسفل المقالة..لك مني الف تحية.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدعو عدنان ماركة 1966
شلاما وشينا ايضا
ولكن الى متى تبقى ردودك متغطرسة ركيكة في كلماتها ومعناها أيضا، مدعيا بأنك من الكبار نافخا في زوعاك الذي بديمومة بقائه منذ 2003 ولغاية يومنا هذا، وحقوق شعبنا في انهيار وتدهور وحتى شردت معظم العوائل من مناطقها من الذين تدعون بتمثيلهم..
وعن اية قوة حماية تتكلمون والذين انهزموا تاركين مواقعهم عند سماعهم لوجود 14 مقاتلا من حركة بابليون..اخوي خليها صنتة وداري خبزتك ولكن تعلّم بأن ترد بأحترام وأدب على الاخرين، لا عتب فهو تعليم من تمثلهم وتلك هي المأساة...تحياتي