كيف يستجيب المسيحيين للاضطهاد ... مشروع عالمي جديد


المحرر موضوع: كيف يستجيب المسيحيين للاضطهاد ... مشروع عالمي جديد  (زيارة 1303 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30598
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / كريستيان ديلي
ترجمة وتحرير / ريفان الحكيم


قام معهد الحريات الدينية بالتعاون مع جامعة نوتردام ومشروع الحريات الدينية لجامعة جورج تاون لتحديد كيفية استجابة المسيحيين من جميع انحاء العالم للاضطهاد ولزيادة الوعي بوضعهم.

وكان تقرير "تحت سيف القيصر" والممول من قبل 'تيمبلتون  ريليجن تراست' كان اول دراسة منهجية عالمية لاستجابة المسيحيين للاضطهاد.

وعلى مدى ثلاث سنوات، درس ١٤ باحثا الاضطهاد الديني وردود الفعل على اساءة استخدام الحرية الدينية في اكثر من ٣٠ بلدا، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الكاثوليكية.

وحول الباحثون نتائج تقرير "تحت سيف القيصر" الى مصادر مختلفة بما فيها برنامجين قد بدءا على الانترنتوهما الان مفتوحان للتسجيل فيهما. وتتوفر هذه الدورات مجانا عن طريق البرنامج التعليمي اللاهوتي لجامعة نوتردام للاقمار الصناعية.

وفي مؤتمر صحفي، قال كينت هيل المدير التنفيذي لمعهد الحرية الدينية " نحن نعمل على وضع نتائج تقرير ' تحت سيف القيصر' في متناول الكنائس والقادة لمساعدتهم على تزويد شعبهم بالادراك والاستجابة لاضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم.

البرنامج المسمى 'المسيحيون يواجهون الاضطهاد' تم عمله للمعلمين ورجال الدين والوزراء وغيرهم ممن يريدون مواجهة "واقع الاضطهاد من خلال عدية الايمان"
ويسمى المشروع الاخر "نستجب" وهو مصمم خصيصا لطلاب المدارس الثانوية والكنائس والمجموعات الاخرى الذين يرغبون في الدراسة والتفكير في واقع الاضطهاد الديني.

واضاف هيل ان معهد الحرية الدينية يريد ان يزود الكنائس والمدارس المسيحية وغيرهم من المؤمنين بطرق محددة ليصبحوا على دراية بما يتعرض له المسيحيون المضطهدون. واضاف انهم يريدون اطلاعهم على الاشياء التي يمكنهم القيام بها لمساعدة المؤمنين المضطهدين.

في الوقت ذاته قال الكاردينال ادوين اوبراين للكاثوليكيين المتجمعين في كنيسة القديس بريجيد في بيباك " ان الابادة الجماعية التي يتعرض لها المسيحيون الان هي الاسوأ والاكثر دموية في تاريخ الكنيسة"

وتحدى الكاردينال اوبراين المؤمنين للرد على الام المسيحيين المضطهدين وحثهم على التوحد في تقديم الدعم للمؤمنين الذين يعانون بسبب الاضطهاد الديني


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية