بواسطة السيد عماد يوخنا,عضو البرلمان العراقي عن قائمة الرافدين المحترم الى السيد حيـــدر العبـــادي,رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحه العراقيه المحترم


المحرر موضوع: بواسطة السيد عماد يوخنا,عضو البرلمان العراقي عن قائمة الرافدين المحترم الى السيد حيـــدر العبـــادي,رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحه العراقيه المحترم  (زيارة 2117 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بواسطة السيد عماد يوخنا,عضو البرلمان العراقي عن قائمة الرافدين المحترم
الى السيد  حيـــدر العبـــادي,رئيس الوزراء والقائد العام  للقوات المسلحه العراقيه المحترم
تحيــه عراقيه , وبعــــد.....
 ليس إدعاء ًمني التكلم نيابةً عن الكلدواشوريين السريان ,فجنابكم على علم بأن لنا من يمثلنا في البرلمان لطرح هموم شعبنا ومشاكله ونقل ما نكلفهم به كونهم منتخبون من قبلنا,أكتب لسيادتكم  كوني عراقي إرتأى استثمارحريته مستعينا ً بعضو البرلمان السيد عماد يوخنا مشكورا لضمان إيصال رسالتي المتعلقه بجانب من معاناة شريحه عراقيه تعشق العراق كوطن تاريخي لها من شمال زاخو الى جنوب الفاو, عانت ضمن هذه الجغرافيه وما زالت تعاني من الظلم والتهميش لمدى عهود طويله, لكنها لم تفرط بالعراق يوما حتى في  وطيس الازمات التي تتابع الحكام والساسه في صناعتها ضدهم ,بل ظلت بصماتها العراقيه حاضره في معالم  واصرح موطن اجدادها حتى مع قرقعة السيوف وهي تقطّع في أشلائها.
أكتب لجنابكم وحجتي كما اسلفت اني عراقي يحز في نفسي أن تهان دلالات اعتزازي والتزامي بعراقيتي التي أسعى الى تجسيدها في تعاطفي مع العراقيين أولا ً, ومن ثم تقديم ما يتيسر من اجلهم , مما يجعلني اقولها وبكل أسف باني ضد فلسفة استهلاك وقت جلسة مجلس الوزراء في تحرير جمله حتى وان كان المراد منها ديبلوماسياعرض لــ "موقف العراق من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا في ميانمار، فيما دعا السيد العبادي الى موقف دولي حازم تجاهها، باعتبارها قضية انسانية خاصة" مقتبس من المواضيع التي بحثها مجلس الوزراء في جلسته يوم 6 سيبتيمبر الجاري .
  أكتب لكم سيادة الرئيس متوخيا ً لفت انتباه مجلسكم الوزاري الموقر الى ظاهره لا انسانيه ولا وطنيه تحصل يوميا امام انظاركم وهي تطال جسد الكلدواشوريين السريان هتكا ً وبالعلن في اماكن تواجدهم, دون أن نسمع باي نداء او دعوة الى موقف وطني حازم في معالجتها وكأن خصوصيتها وخطورتها اقل مما يتعرض له مسلمو الروهينغا في ميانمار كان الله في عونهم, انا ومعي الألوف من ابناء بلدات سهل نينوى نتساءل يا سيادة الوزير الأول , سأذكر السؤال  لكن بعد تذكير سريع  بما مرت وتمر به بلدات سهل نينوى, حيث يصعب سرد تفاصيلها ووصف بشاعتها في اسطر قليله ,نعم كان الانفلات والخوف قبل ان يحط الأغراب في بلدات سهل نينوى (المسماة بالمتنازع عليها) أهون مما فعله وخلّفه الدواعش في غزوتهم وأخف وطأة من خيبة تخلي النواطير وهروبهم المخجل  في غفلة تركوا المساكين فرائسا وديعه بين فكي انياب الوحوش والاراذل,مما زاد على معاناتهم ثلاثة اعوام عجاف أخرى من القتل والسبي والتهجير, كل ذلك حصل بحقهم( لا ماكلين ولا شاربين), لكنهم سكتوا وهربوا متحملين نتائج  ضيم مكرثعالب السياسه على أمل ان تتبدد الغيمه والغمامه بطرد الدواعش وتعود الامور وليكن الى ما قبل الدواعش, ولكن للسكوت حدود كما للصبر .
نعم نحمد الرب أن دماء ابناء القوات المسلحه  العراقيه بمختلف اصنافها لم تذهب هدرا, بل أفلحت وأنتصرت عسكريا لتطوى صفحة الجريمه الداعشيه في بلدات وقرى سهل نينوى , ولكن هل تسنى لكم يا جناب رئيس الوزراء الإطلاع على بؤس نسبة عودة النازحين الى أماكنهم المدمره و بطئها المحفوف  بالخوف من تكرار النكبه ثانية , وهل جنابكم  مطلّع على شحة ثقة الناس في الحكومه ومدى جديتها في اعادة إعمار ما دمره الدواعش و فرض استتباب الأمن  في هذه الاماكن المحرره  .
 أمر مؤسف جدا يا استاذ حين يصدع مسمعنا اهتمام اعلامي بما يجري لمسلمي الروهينغا في ميانمار,بينما يُغض الطرف عما تشيراليه حقائق ما يجري في سهل نينوى , لم يتلمس المواطن المنكوب اي إجراء عملي  من قبيل بسط ارادة قانون لحماية البلدات وتمكين اهاليها من ممارسة اعمالهم  وحقوقهم بأمان وحريه,فقد مر قرابة عام  على اعلان تحرير هذه البلدات دون ان نشهد إطلاق اي مشروع  حقيقي لإعادة ترتيب وتطبيع أوضاع مناطقنا المنكوبه من اجل خلق اجواء مشجعه للاستقراركما هو الحال في الساحل الايسر الموصلي وأماكن أخرى(من دون حسد) , انما الذي يشهده سهل نينوى إصرارعلى مزيد من تخويف الناس في تصعيد وتيرة الاستفزاز وتنشيط غريب لادوات الصراع  الذي سبق ظاهرة الدواعش ما بين الحكومة في بغداد وبين حكومة اربيل , مما يجعل الراغب  بالعوده الى مكانه او حتى الذي لم يغادرها او عاد اليها مؤخرا , يشعر بحال يرثى له لو فكر ان يعيش حيث فقدان ابسط مقومات  الحياة , لابل بلغ امراصحاب اجندات المتنازعين على قرانا وبلداتنا التاريخيه( في بغديده وبرطله وكرمليش والقوش وتللسقف وباطنايا وباقوفه )  الى إرضاخ المواطن بشتى الاساليب لقبول الاحتراق  بلهب نيران وصراعات لا ناقة له فيها ولا بسعيرها , نيران حارقه تستمد وقودها من مواد دستوريه  فرضتها افرازات صراعات طائفيه وقوميه على اراضيه المعروف ٌ تاريخها  واصحابها وهويتها .
السؤال يا سيادة رئيس الوزراء لو سمحتم : بعد ان تم بعون الله و بدماء وجهود الغيارى تحرير المناطق هذه , متى ستلتفت حكومتكم الموقره بسلطاتها وإمكاناتها الى بسط نفوذها الوطني والخدمي والأمني  في المناطق هذه وتخليصها من تشظيات الصراعات السياسيه؟ أيعقل ترك المنطقه سائبه تعبث فيها حمم نزاعات المركز مع الاقليم  دون اي مبادره( من احدهما) باتجاه توفير مستلزمات قانونيه  تمنح المواطنين فرصة  ترتيب حياتهم وأدارة شؤونهم  بأنفسهم بعيدا عن تدخلات سياسيه لها اجندات لا علاقة لها لا من بعيد ولا من قريب بما ينشده المواطن, أم ان القائل  قد صدق حين قال بأن بغداد قد تخلت عن سهل نينوى من اجل كركوك  مثلا,لتصبح اهمية صراعها مع اربيل مبررا لغض الطرف عن معاناة اهالي سهل نينوى لابل لاستباحة احراجهم وازعاجهم كي يتركوا مناطقهم مضطرين صاغرين لصراعات الانداد الكبار ثم تقسيمها فيما بينهم ؟ هناك الكثير من قبيل هذا الكلام المخيب يا سيادة رئيس الوزراء , لا نتمنى ان يكون صحيحا, لكن  اثبات عدم صحته يتطلب من الحكومة القيام بما يجب عليها أزاء الحاله المنفلته وليس الاتكاء على اطلاق التبريرات  والأعذارالواهيه التي لا تساوي شيئا أمام الارباك النفسي والامني اللذان يسببانه التراخي والاهمال لأهالي المنطقه .
نحن ككلدواشوريين سريان عراقيين يا سيادة الرئيس , لنا في تجاربنا التاريخيه ما يكفينا للإعتقاد او هكذا يفترض بنا ان نؤمن , بأن اي اجراء احصائي او استفتائي , وطني كان ام على مستوى محافظه او اقليم, لا يمكن ان ترتجى منه فائده ما لم يتم في ظروف مستقره وأجواء سلميه خاليه من الضغوطات والنزعات الاستغلاليه للظروف الصعبه التي يمر بها الناس,فما بالكم عندما يصبح الأمر مفروضا(ديمقراطيا)  بقوة المال والعسكره من قبل جهه سياسيه تمتلك ما لا يمتلكه المساكين  وهي مشاركه معكم  في العمليه السياسيه وفي حكومتكم,أزاء هكذا حال لا يمكن ان تنظر الأعين ألى رئاستكم للحكومه وقيادتكم العامه للقوات المسلحه العراقيه سوى بتلك العين  التي ترى ان ارادة الحكومه  مسلوبة وعليها ان تعترف بعجزها عن حماية حقوق مواطنيها , لا اقول ذلك طعنا بشخصكم او انتقاصا بأحد, إنما هكذا هي نظرة الشارع الذي من شدة يأسه وخذلانه  لم يمتلك من حول وقوه سوى تكرار السؤال , متى سيكون للحكومة العراقيه دورا وطنيا حقيقيا  في ترتيب اوضاع الناس المظلومة والمقهوره؟
لطفا, سننتظر الرد , ليس بالضرورة على رسالتنا بشكل مباشر, انما يكفينا أن نقرأ خبر انعقاد جلسة لمجلس الوزراء( في بغداد او اربيل) لمناقشة مشاكل قرى وبلدات سهل نينوى وكيفية معالجتها بحضور ممثلين برلمانيين عن هذه البلدات .
الوطن والشعب من وراء القصد

















غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ شوكت توسا المحترم
شلاما وخوبا وايقارا
بارك الله فيك على هذه الرسالة فهي بحق تعبير عن ما يجلو في كل قلب كلدوآشوري سرياني، وعن اسباب مخاوفهم من عدم الرجوع الى قراهم وبلداتهم... يجب على الحكومة ان تسترجع الثقة المفقودة، الثقة التي فقدها الشعب والتي تسببت باجتياح الجراد الاسود لقرى وبلدات الكلدوآشوريين السريان.
 لذا فانني على يقين لو استطاعت الحكومة، حكومة العبادي على الاجابة على هذه الرسالة، فانها ستعيد على الاقل جزء من الثقة المفقودة، ما بين الحكومة والشعب.
نتمنى معكم استاذنا العزيز ان نسمع من العبادي، ما هو المفيد لعباد الله ... وبارك الله في جهدكم وفي رسالتكم هذه... وتظل كبيراً



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2336
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما إستاد شوكت المحترم ،
لو كنت أنا من يدير ادارة موقع عنكاوة كوم لطلبت منكم الموافقة على ان اضع هذة المقالة في وضع الاستفتاء عليها من قبل القراء والمشاركين الموقع وبشرط ان يتضح اسماء المشاركين فًي الاستفتاء ولكي يتضح من المشاركين مِن منهم مع تحقيق مصالح شعبنا بحسب ما جاء في هذة المقالة وهي تخاطب رئيس الوزراء ومن الذي ضدها ولان طلب هذة الحقوق تصل لرئيس الوزراء بواسطة احد ممثلين شعبنا والذي اختاره الاستاد القدير شوكت توسا ، ونحن على علم ان يكون هناك البعض القلة والمعروفين المواقف  معترضين على الاختيار وسوف يكتبون ويردون هنا وتركيزهم سيكون على الاختيار اكثر من المطالَب الحقيقية ونقد من كاتب المقالة لحكومتنا عن موقفها الأخير تجاه ناس متعرضين للإساءة وهم بعيدين عن الوطن الالف من الاميال ،
في النهاية ،أتمنى ان يسجل اسمي وتوقيعي مرفقة بموافقتي على كل ما جاء في المقالة ، متمنياً ان يذكر كل متداخل هنا على ان يسجل اسمه كموافق ام كلا ،،
تحياتي


متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3525
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي شوكت توسا
شلاما
أحسنتم في عرضكم لمأساة شعبنا في قراه التاريخية
وأسمح لي من جانب اخر ان اقترح
نظرا لصيق وقت السيد رءيس الوزراء بمشاكل كثيرة شاءكة وخطرة فانه كان الأفضل ان توجز الرسالة باربعة او خمسة نقاط فقط لكي يستطيع ان ينظر اليها بسرعة
على كل حال نامل ان نسمع ردا
تقبل تحياتي


غير متصل افسر بابكة حنا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ شوكت توسا المحترم
رسالتك هذه تحمل في طياتها معانات عقود من التهميش و الاقصاء
والحرمان (يقول المثل فاقد الشيء لا يعطيه) هذه الحكومة لا تملك
اَي شيء  فلا يرتجى الخير منها(حكومة طائفية بامتياز)
أهديك هذه القصيدة كتبتها قبل حوالي أربعين يوما
عسى ان تشفي بعض غليلك
تقبل تحياتي


قرأت هذا الخبر في موقع عنكاوه عن مدير
ناحية القوش السيد فائز جهوري
وهذا نص الخبر
(في اول مقابلة تلفزيونية بعد اقالته فائز جهوري
لقناة بابل cbc احد أعضاء المجلس البلدي
قال لي الإقالة لابد منها سواء أجبت على الأسئلة
أم لا و مهما كانت أجوبتك ) 
فتفجرت بهذه القصيدة

سوف نقيلك شئت أم ابيت

اذااجبت عن السؤال
او لم يعجبك المقال
سوف نقيلك او تقال
ونستريح من هذا الموال
هذا الامر او الإعتقال
ليس لديك اَي احتمال
خزي و عار و احتلال
من هول الى الاهوال
هكذا هي الأحوال
دون حب و وصال
واحد ضرَط واحد بال
هذا عيشنا و ما زال
مِن الغرب  داعش جال
مِن الشرق جاء الوَبَال
الجزية او القتال
اما الخضوع او الترحال
داعش جال داعش صال
فكيف يحتمل هذا الحال
من سي الى اسوء مال
رغم انوفنا الأوحال
ايعقل كل هذا الانحلال
أمة مقطعة الأوصال
بالسيف و النصال
 ارضنا و عرضنا حلال
دمنا مباح كالشلال
عند المعمم و ابو العقال
عند الديموقراطي المحتال
الاشتراكي ابو نعال
السمسار و الدلال
تحملنا هموم الجبال
من الجنوب الى الشمال
بين داعش قبيح ذَا دلال
و داعش ذو جمال
 اهكذا يكون النِضَال
تف عليه و بئس الخِصَال

أفسر بابكه حنا


غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 123
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ الوقور شوكت توسا المحترم
تحية طيبة،
سألت العبادي ما يلي :
بعد ان تم بعون الله و بدماء وجهود الغيارى تحرير المناطق هذه , متى ستلتفت حكومتكم الموقره بسلطاتها وإمكاناتها الى بسط نفوذها الوطني والخدمي والأمني  في المناطق هذه وتخليصها من تشظيات الصراعات السياسيه؟
يقول ونستن تشرشل: من الجندي الذي يقف في الشارع تبدأ هيبة الدولة.
في اعتقادي استاذنا العزيز ان هيبة الدولة العراقية ضاعت مع مسلسل الفساد، والمحاصصة، وحكم الاحزاب الدينية، اي بصراحة مع زوال نظام البعث، ليس حبا بالبعث ولكنها الحقيقة. ما اود قوله ان عملية بسط النفوذ للحكومة العراقية، تحتاج اولا الى اعادة هيبة الدولة من جديد، فكما نرى ان الصراعات السياسية، وحتى العسكرية لا تزال في سهل نينوى، من قوى وميليشيات مختلفة، تعطي انطباعا عن ان الدولة لا تزال غير قادرة على بسط نفوذها بصورة صحيحة، وبالتالي لا مكان لهيبة الدولة.
ان اعادة هيبة الدولة تعني ثقة الشعب بمؤسساتها العسكرية والمدنية، يجسدها على ارض الواقع العسكري، والموظف الحكومي، فعندما لا يستطيع المهجرون مشاهدة الهيبة على ارض الواقع، عندها يكونوا في شك في امكانية العودة والعيش بسلام. وهذا ما هو حاصل مع ابناء شعبنا المهجرين الان.
لذا نهيب بسيادة رئيس الوزراء ان يقوم ببسط نفوذ الدولة وبناء هيبتها من خلال جيش موحد يرى المواطن فيه الهيبة والثقة بالحكومة.
على ارض الواقع لو انا شخصيا صادفت جنود احدهما للحشد الشعبي وآخر للبيشمركة، وثالث لبدر ورابع للاسايش وخامس لفلان وسادس لعلان، بالتاكيد ستنهار هيبة الدولة ونفوذها في نظري.
رسالة رائعة وسؤال مهم قدمته استاذنا العزيز للعبادي، وبارك الله فيك
تقبل تحياتي وتقديري



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ العزيز أوراها سياوش المحترم
تحيه طيبه
ما على المولود حرا ًالا السعي ما بوسعه , إن كان في دعاء صلواته بينه وبين ربه , أو في تأدية عمله على احسن وجه , او في قول كلمته  بوجه  المسؤولين وهي اضعف الايمان. وترك المتبقي على عاتق مالك القرار , فهناك تكمن  العلّه.
 كلّنا أمل  وتمني  ان يبادر السيد عماد يوخنا بأخذ رسالتنا  على محمل  من الجد والاهميه و أطلاع البرلمانيين  على مضمونها , ثم ايصالها الى  السيد العبادي بإعتباره أول المعنين بصرخات  الأحرار المراد إستعبادهم.
شكرا جزيلا على مشاركتكم
وتقبلوا خالص تحياتنا


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عندنان آدم المحترم
تحيه طيبه
شكرا لكم جزيل الشكر اخي عدنان على اعطاء هذه الاهميه لرسالتنا هذه وإن جاءت متواضعه نوعا ما, لكني اقدر واحترم ابداء تضامنكم المعنوي مع ما جاء فيها, أما مقترح جعل الرساله كموضوع يطرح للاستفتاء على صفحة موقع عينكاوه, فهو شأن يتعلق بإدارة الموقع الموقره , الذي أعتقده جازما هو ان جوهر مضمون رسالتنا  ليس فيه ما يشوّش على حقوق احد او يغيض مسامعه كي يتخذ موقفا سلبيا منها الا الذي خلا عقله وقلبه من اي رابط انساني بينه وبين  اهلناالمعذبين في العراق.
المهم بالنسبة لي  اخي عدنان ,هو ان يتكرم الاستاذ عماد يوخنا علينا وعلى شعبنا بطبع نسخ من رسالتنا  وتوزيعها على زملائه البرلمانيين في شتى الكتل السياسيه كي تجدالرساله طريقها المفترض مع شكرنا لجنابه مقدما ًولكل من يتفاعل مع مضمونها وصولا الى السيد العبادي.
شكرا جزيلا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بشينا باخونا اخيقار ميوقرا
 أسمح  لي ان اكتفي بشكري وتقديري على تقييمكم للرساله وهكذا مقترحكم , من دون ان  ان اضطر للاطاله والاسهاب في تفاصيل تشخيص كثرة العلل  النفسيه والثقافيه التي تعاني منها اروقة رئاسات وأجهزة الحكم في العراق , إذ فيها اصنافا مع احترامنا للداركين منهم , ربما افضل تلك الاصناف التعبانه هو الصنف الذي يستهين بعملية ترقيم المطالب واختصارها معتبرا اياها تقليل من قيمته ومقامه حين ينظر اليها كتوصيات مفروضه عليه, فما بالك حين تأتيه من  ضمن المشار اليهم بحرف النون.
شكرا جزيلا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1600
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم شوكت : في البدأ اتمنى ان لا يتم سحب رسالتك هذه الى العنصرية المتزايدة بين المسيحي هذه الايام ..
سيدي الكريم كلامك راقي ولكن ألا تعي بأن العبادي يعي ذلك تماماً !!  نعم سيدي الكريم هو له علم بذلك ولكن .
لا البرلمان العراقي برلمان وهو مقسم الى سداسيات عجيبة ومرهونة بأيادي طائفية وعنصرية وووووووووووو الخ .
لا الحكومة حكومة حقيقية . العبادي في دولة والمالكي في اخرى والحشد الشعبي في ثالثة والتابعين لإيران في الرابعة والسنة في الخامسة والكورد في السابعة والبرلمان في الثامنة ووووووووووو الخ . فإلى مَن ستصل رسالتك وَمن يقدر ان يقرأها ؟
ومع هذا اتمنى ان تصل وان نأخذ ولو جزء يسير من العون والمساندة ومنه التوفيق ( على الاقل جان وجهت ندائك هذا بواسطة شخصين وليس واحد ) ! فاهم قصدي طبعاً .. تحية طيبة



غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1158
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ والخال العزيز شوكت توسا المحترم
تحية
رغم ابتعادي عن المواقع  وبخاصة المنبر الحر هذا وذلك للدراسة والعمل وتواجدي بعيداً عن الأهل الا أنني لازالت قريباً من الواقع المرير الذي يمر علينا والتي جاءت رسالتك في الصميم  ونحن حائرين لا ندري  ما سيكون حالنا بعد يوم ، شهر او سنة .
كل انسان له ذرة ايمان  ونبعة امل   ونبضة قلب  وشيمة الأهل    وكتلة إحساس ومحبة أرض وبعض الذكريات  ... لابد أن يتفاعل مع مضمون هذا الرسالة ويقف معك ويسجل إسمه ويعطي رأيه  وينادي بحقه   . وغير ذلك فأمره مكشوف معروف .

أحييك ونطالب بالمزيد من الدعم 
تقبل تحياتي

والبقية تأتي
جاني


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العزيز كاتبنا وشاعرنا المثابر
الاستاذ أفسر بابكه المحترم
إطمئن عزيزي افسر, مثابرتك في توجيه سهامك التي يعجبني فيها شقلاوية طلعاتها, تجعلني أتنطّر بلهف تزيين صفحة الموقع بما يجود به يراعكم علينا , فما تكتبه  يا استاذنا المحب أحس  بانسيابية أمانته التي يفزعها الترتيش والتغليف ...
شكرا لكم على منحنا فرصة ثانيه لقراءة قصيدتكم هذه.
تقبلوا خالص تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الصديق والاستاذ  العزيز Gabriel المحترم
تحيه طيبه
شكرا جزيلا على اهتمامكم ومتابعاتكم التي تسعدني وتزيدني اصرارا كعادتها.
نعم صديقي العزيز , نحن جميعا ندرك بأننا حين  نتحدث ونتراسل ونكتب , فكلامنا موجه  بالتأكيد الى أولياء مع احترامنا للقلة الجيده منهم, شاءت الاقدار والاجندات  السياسيه الدخيله ان يتربع المواقع شلّة ً لم يؤتى بهم الا لخلو  ضمائرها مما يحرك الغيره والحرص على الوطن وشعبه.
سلبية ٌ كهذه صديقنا العزيز جابرييل ,لا أجد فيها مبرر لسكوت وصمت من يخالفهم فيها   وإلا سترانا كمن يبادر في صناعة اليأس  والقنوط  وتثبيته في نفوس اهلنا ,خاصة عندما يكون  في السلبية المذكوره سببا في ضياع الآمال والمال والحلال ,  حقيقة انا لست بمقام من يود المزايده على أحد اطلاقا, لكن وضع ابناء شعبنا في العراق  فيه ما يكفيه من ضيم  وقرف بحيث تبقى الامنيه المطلوبه  من اقلام اساتذتنا الكتاب  ومعلمينا المثقفين المحترمين  هي ارسال الرسائل  كل من مكانه وبما تمليه علينا ضمائرنا وما يؤكد اهتمامنا بامور شعبنا, أما ظاهرة مشاغلة البعض ( قلة )  لانفسهم في امور اخرى  او في البحث عن مبررات واسباب للسكوت والتخلي عن اهلنا,, فتلك ظاهرة  تناقض  وتلغي الكثير من المزاعم والأدعاءات  .
شكرا جزيلا على مشاركتكم
وتقبلوا خالص تحياتي
 
 


غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 409
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز شوكت المحترم
مرة اخرى تضع اصبعك على الجرح الذي يعاني منه العراقيون عامة وشعبنا خاصة.  فجاءت رسالتك هذه تعبيرا عن اهتمامك الكبير بمستقبل هذا المكون الذي يسعى دائما للعيش بسلام في وطنه وعلى ارضه ولكن الاخرين لا يدعونه حيث يحاولون استخدامه لمصالحهم وجعل اراضيه ساحة معاركهم التي ليس لمكوننا ناقة فيها ولا جمل. 
ومما يؤسف له وجود الاسخريوطيين الذين يبيعون انفسهم وشعبهم مقابل مكاسب وقتية زائلة فلولاهم لما تمكن الاخرون من تقسيمنا وشرذمتنا تحت اية ذريعة كانت.
دعوتي لكتابنا الذين يعيشون على اشعال نار الصراعات الداخلية ان يفكروا قليلا بمعاناة شعبنا وضبابيبة المستقبل الذي ينتظره ويهدد وجوده كمكون عريق على تلك الارض.  انهم بكتاباتهم التي تغذي الانشقاق وتصب الزيت على النار لا يختلفون عن الذين يبيعون الشعب مقابل مكسب شخصي.
دمت لنا كصديق عزيز ولشعبنا ووطننا ككاتب مبدع
مع خالص تحياتي
يوسف شكوانا


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ العزيز نيسان سمو الهوزي المحترم
تحيه طيبه
ما تفضلت به صديقنا العزيز نيسان , يبقى نوعا دارجا و ولونا ً مقبولا  من الوان التعبير عن الرأي , عسا ان يكون في بعض كلمات ردي للاستاذ جابرييل شيئا من الاجابة لجنابكم ولكن ليس كلها.
 الجانب المطلوب مني الاجابة عليه هو اقتراح تكليف  شخصين لايصال رسالتي للمسؤولين , وذلك ايضا مقبول, اما في حال كنت تعتقد  بان هناك قصدا( غير حميدا) من تكليفي لشخص واحد,  انا شخصيا لم اتقصده, لذاارجو ان تعذرني في عدم مجاملتك  بالقول اني فاهم قصدك ,مهما يكن  , اخي نيسان ما رأيك ان تبادر  في تصحيح زلتي  بتكليف شخص  ثالث او رابع او خامس ( على اعتبار انك اصبحت  انت الثاني)  تراه مناسبا في رأيك  للمشاركه في ايصالها؟.ففي ذلك حقا تسهيل امور ولكم فيه اجر في السماء.
شكرا لكم صديقنا العزيز نيسان
وتقبلوا خالص تحياتنا


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي وابن مدينتي الاستاذ يوسف شكوانا المحترم
تحيه طيبه
 ليس أتعس من ان تأتيك الطعنه الموجعه من قريب لك او من جار كنت تحسبه سندا لك في لحظة تكالب مخالب الاقدار وضيمها.إسخريوطيا اسميناه ام درناويا,فتاريخ الملل والأقوام  كما يعرف حضرتكم لم تخلو من النماذج التي أعمى بصائرها حب الظهور حتى لو كلفه حمل المنديل  للسلطان اوحمل ابريق وضوئه,لكنهم في النهاية لن يسلموا  من  لعنات  ومداسات القوم المظلومين بسببهم ومن الدعوات ليل نهار بالخيبة والخذلان  للذين خانوا العهد جهارا.
قولكم استاذنا الطيب :(انهم بكتاباتهم التي تغذي الانشقاق وتصب الزيت على النار لا يختلفون عن الذين يبيعون الشعب مقابل مكسب شخصي).
بالنسبة لي اوافقك الفكره شريطة التمييز بين المتقصد عن سبق اصرار  وبين الذي ينسى نفسه في وهلة معينه ربما بسبب جهله للامور او لحظة انفعال  ما بين فعل وردة فعل سرعان , لكنه سرعان ما يجد نفسه مضطرا للعودة الى صوابه ليتراصف مع محبي شعبه قولا وفعلا.
شكرا على مداخلتكم صديقنا العزيز
تقبلوا خالص تحياتي


 



متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 790
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ العزيز شوكت توسا المحترم
تحية طيبة
واقع نظام الحكم في العراق اصبح مخجل، ومخيف في نفس الوقت، والمثير تطوراته وتداعياته وتصريحاته ترك لنا صورة متخلفة وردية، ووصلنا نحن كشعب معه الى حالة من الياس واحباط وتازيم، وبقينا نتفرج على نهاية مصيره، وتحديدا بعد ان تكالبت عليه ظروف داخلية طائفية واخرى خارجية جمع بينهما الصراعات على المصالح على حساب الشعب الذي يقتل ويشرد ويهجرهنا وهناك، وبالتالي وصلنا مع كل ذلك الى طريق مسدود مع نظام طائفي وحزبي، وايضا نظام فاسد وظالم قتل ويقتل شعبه تحت مسميات عدة. لذلك الوضع السياسي والامني والاقتصادي في الوطن حتما يتجه الى الاسوا، ولا مناص من تحمل التبعات التي ظهرت والتي لا تزال، والاهم تلك التي تسيس على حساب منافعها، ليبقى المشهد مشوشا، وحاضرا للتدخل في اي وقت ما دام هناك عمليات تكفيرية ذريعتها الكبرى وفاتورتها تدفع واجندات تنفذ والخافي اعظم. وتقبل مروري مع فائق محبتي
هنري سركيس



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1600
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد شوكت : انت تعي بأنني لا اهتم لهذه المسائل ولا تفرقة عندي ولا اعني ذلك ابداً ولكن مازحتك وسحبت الخيط من تحت اقدام الذين سيُفكرون بذلك ! مو عرفت راح تعرف قصدي !! تحية


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 الصديق العزيز جان يلدا خوشابا المحترم
تحيه طيبه
أرجو  أولا ً قبول إعتذاري عن تجاوز مشاركتكم ,ليس من سبب لذلك سوى سهوي , ( اي العتب على النظر والتركيز)
ثم ثانيا , بلاشك نحن سعداء في مشاركتكم بين فترة واخرى , بعد ان إفتقدنا مساهماتكم  رغم علمنا بالمشاغل التي إضطرتكم للإبتعاد قليلا . لذا تمنياتنا لكم بالموفقيه فيما انتم منشغلون به .
كما اشكركم على اعلان تضامنكم مع رسالتنا الموجهة الى السيد العبادي  , وهكذا دعوتكم للآخرين بقول ما يجب قوله في هذا الظرف الذي يمر به ابناء شعبنا في العراق.
شكرا لكم صديقنا العزيز جانوتمنياتنا لكم بدوام الصحه والموفقيه, ونحن بانتظار عودتكم الطبيعيه بعد اتمام عملكم.
تقبلوا خالص تحياتي



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ العزيز هنري سركيس المحترم
تحيه ومحبه
  بسبب السهو الذي تكرر معي, لكم ايضااقدم اعتذاري  عن تخطي مداخلتكم وتاخير ردي عليها.
صديقنا الطيب:
كل ما ورد في مداخلتكم من تشخيص للحاله التي يمر بها العراق , هو صحيح ووارد, لا بل ربما هناك المزيد والمزيد من المشاهد التي اختصرتموها في اسطركم.
 ازاء حالةسوداويه مؤلمه كهذه واستحالة رجاء اي خير منهاكما اشرتم,هل يصح للإنسان ان  يكتفي بالتفرج والانتظار , أم ان عليه البحث عن سبل وبدائل  على الاقل لتبرئة ذمته من تهمة وجريرة الاستسلام والسكوت ,سؤالي هذا اثيره  لاننا كلنا يعلم بأن لنا اخوه وابناء ومعارف يبذلون ما بوسعهم عمله على الارض  , وجنابكم هو الاقرب اليهم والى واقعهم والى حاجتهم الماسه الى الدعم  والمسانده اي  كان شكلها, ولتكن بقول الكلمه الطيبه والمسانده وهي اضعف الايمان.
شكرا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 936
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الاستاذ شوكت توسا المحترم
تحية
اويد كل ما جاء في رسالتك وخطابك هذا الى سيادة رئيس الوزراء العراقي .
نعم بلداتنا بعد التحرير تحتاج الى رعاية الحكومة المركزية والى معوناتها بعد التحرير.
نعم بلداتنا تحتاج الى لمسة حكومية  من الاهتمام وزرع الثقة بين أهالي المنطقة والحكومة.
المنطقة بحاجة الى رعاية أبوية تقود الأهالي الى بر الأمان
دمت جاري العزيز وتقبل خالص تحياتي
ثائر حيدو


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2336
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما عّم خوبي وايقاري ،،
عنوان في الصفحة الرئيسية لموقع عنكاوة كوم ،،،
( النائب عماد يوخنا يستجيب لرسالة الكاتب شوكت توسا التي اطلقها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي
« في: اليوم في 06:17 »)
شخصيا كا احد ابناء هذا الشعب المغلوب على أمره اقول ،،
شكراً لتكنولوجيا ، شكرًا لموقع عنكاوة كوم ، شكرًا وهنيئاً للكاتب القدير رابي شوكت توسا لانه أوصل صوته لرئاسة الحكومة وبطريقة صحيحة كمواطن غيور على شعبه ،،
ولكني سوف لا اشكر النائب عماد يوخنا لان هذا هو عمله التواصل مع ابناء شعبنا ،
ولكني سوف اعطي صوتي الانتخابي له والى زميله في قائمة الرافدين النائب يونادم كنا ،
هذة ليست دعايات ولكنها تنبع من قلبي المفطر على شعبي ، وقلبي وعقلي الذي يؤمنون بان زوعا الفرصة الاخيرة لنا ، وهذا رأي الخاص
تحياتي


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
""النائب عماد يوخنا يستجيب لرسالة الكاتب شوكت توسا التي اطلقها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي""

استجاب النائب عماد يوخنا لمناشدة الكاتب شوكت توسا التي اطلقها في مقالة موجهة
 الى السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء بواسطة النائب عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي عن قائمة الرافدين النيابية.
واعلن النائب يوخنا تضامنه مع طرح الكاتب شوكت توسا واكد بايصال الرسالة الى رئيس مجلس الوزراء بكتاب رسمي موجها للسيد حيدر العبادي بكل امانة، مؤكدا انه سيطالبه بالاستجابة على مطالب الكاتب توسا كونها شرعية وقانونية، مشيدا بشجاعة الكاتب وطروحاته ونقده البناء دوما كمواطن مغترب يعتز بوطنه ويرغب بالمشاركة في تقويم العملية السياسية فيه.
يشار الى ان الكاتب شوكت توسا كتب رسالة موجهة الى السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء بواسطة النائب عماد يوخنا، وضح فيها معاناة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وطالب بمناقشة مشاكل قرى وبلدات سهل نينوى وكيفية معالجتها بحضور ممثلين برلمانيين عن هذه البلدات "" .
 نعم أخي عدنان آدم, ماسيقوم به الاستاذ عماد يوخنا بخصوص رسالتنا هو احد الواجبات المناطه به, متمنين له ولنا ايضا الموفقيه في متابعة الرساله راجين من جنابه إطلاع واعلام القراء والمتابعين  بالجديد المتعلق بها.
شكري الجزيل للأستاذ عماد يوخنا على اهتمامه.
ولكي يكون القراء الكرام على اطلاع اكثر حول مصير رسالتي , فقد ارسلت نسخه منها  مرفق معها رساله منفصله وجهتها للجنه البرلمانيه العراقيه لحقوق الانسان , ونسخه اخرى  ارسلتهاالى الزميل السيد سمير شبللا  على اعتباره ناشطا في جمعية حقوق الانسان  امريكيا وعراقيا لطرحها امام منظمات حقوق الانسان في اميركا وهكذا في العراق, والرجل ابدى استعداده مشكورا لمتابعة ترويج الرساله وبحث مضمونها  ....
شكري الجزيل لكل من يعمل ما بوسعه من اجل مساعدة ابناء شعبنا في العراق, خاصة في مناطق سهل نينوى المنكوبه.
شكرا لكم اخي عدنان
وتقبلوا خالص تحياتي



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ والجار المحب ثائر حيدو المحترم
تحيه طيبه
جزيل الشكر لكم  اخي ثائر على تضامنكم وتأييدكم لمضمون الرساله , راجين أن تلقى صداها في مسامع المسؤولين  وتلفت انظارهم للاهتمام بمناطق سهل نينوى المنكوبه وتحقيق حياة حره وسعيده لهم.
شكرا لكم
وتقبلوا خالص تحياتي