قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي جلالة ملك بلجيكا فيليب في بروكسل


المحرر موضوع: قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي جلالة ملك بلجيكا فيليب في بروكسل  (زيارة 549 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30832
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي جلالة ملك بلجيكا فيليب في بروكسل

عنكاوا دوت كوم/الأب الربان جوزف بالي/السكرتير البطريركي

في تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخميس 7 أيلول 2017، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة الملك فيليب ملك بلجيكا يرافقه صاحبا النيافة مار جرجس كورية النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ ومار موريس عمسيح مطران الجزيرة والفرات والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام ورئيس مجلس الأبرشية.
في مستهل اللقاء، استعرض قداسته واقع حال مسيحيي الشرق وخاصة في سوريا والعراق وما يتعرّضون له من اضطهاد هو الأعنف في التاريخ الحديث، معبّرًا عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه حروبٍ هي أشبه بجرائم كبرى بحقّ الإنسانية، وعجز المنظمات الإنسانية عن توفير الأمن والأمان للناس المدنيّين الأبرياء، ومؤكّدًا على ضرورة دعم الحل السياسي في سورية وتكثيف الجهود من أجل مكافحة الإرهاب، والعمل الجاد على إطلاق سراح مطرانَي حلب المخطوفَين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وجميع المخطوفين.
وأثنى قداسة سيّدنا البطريرك على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة البلجيكية من أجل مساعدة اللاجئين السوريين والعراقيين، مؤكّدًا أنّ الدعم الأمثل هو مساعدتهم على البقاء في وطنهم.
وبدوره، رحّب جلالة الملك البلجيكي بقداسة سيّدنا البطريرك وتمنّى له إقامة طيّبة في بلجيكا. كما أثنى على غيرة السريان ودورهم الفعّال في ازدهار المجتمع البلجيكي وتطوّره بشكلٍ بنّاءٍ منذ قدومهم إلى البلاد.




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية