المحرر موضوع: مقتل العشرات من الجهاديين في مدينة دير الزور بغارة روسية  (زيارة 1152 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31477
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتل العشرات من الجهاديين في مدينة دير الزور بغارة روسية
ضربة جوية نفذتها الطائرات الحربية الروسية تأتي في إطار دعم القوات السورية لتحرير مدينة دير الزور من مسلحي تنظيم داعش.
العرب/ عنكاوا كوم  [نُشر في 2017/09/08]

مقتل أبو محمد الشمالي المشرف على المقاتلين الأجانب في التنظيم
مقتل العشرات من الجهاديين في مدينة دير الزور بغارة روسية
مقتل أبو محمد الشمالي المشرف على المقاتلين الأجانب في التنظيم
ضربة جوية نفذتها الطائرات الحربية الروسية تأتي في إطار دعم القوات السورية لتحرير مدينة دير الزور من مسلحي تنظيم داعش.

موسكو- ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن وزارة الدفاع أن نحو 40 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بينهم أربعة من قيادات التنظيم قتلوا قرب مدينة دير الزور بشرق سوريا في ضربة جوية روسية.

وقالت الوكالة إن من بين القتلى أبو محمد الشمالي الذي يشرف على المقاتلين الأجانب في التنظيم.

وأوضحت الوزارة أن الضربة جاءت أثناء اجتماع لقياديين في التنظيم، حيث كان حاضرا وزير الحرب للتنظيم الإرهابي غولمورود حاليموف، الذي قتل جراء إصابته، ووفقا لمعلومات مؤكدة فإن من بين المسلحين القتلى 4 من القياديين الكبار، بينهم أمير دير الزور، الملقب بأبو محمد الشمالي المسؤول عن الشؤون المالية وتجنيد المقاتلين الأجانب.

وأكدت الوزارة أن إجراءات سلاح الجو الروسي تسمح بتسريع رفع الحصار عن مدينة دير الزور وبدء القوات السورية بتحريرها.

ووصلت إلى مدينة دير الزور، الخميس، مساعدات عسكرية روسية لدعم القوات الحكومية في معركتها مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال مصدر "أرسلت القوات الروسية في قاعدة حميميم العسكرية بمحافظة اللاذقية، مساعدات عسكرية للقوات الحكومية مؤلفة من 300 جندي روسي وراجمات صواريخ وجسور متنقلة وصلت براً إلى مقر اللواء 137 وذلك لدعم القوات الحكومية في معركة استعادة السيطرة على طريق دير الزور- تدمر، وفك الحصار عن مطار دير الزور العسكري الذي يحاصره عناصر داعش".

وأضاف المصدر أن "القوات الحكومية تواصل تقدمها باتجاه مدينة دير الزور ووصلت اليوم (الخميس) وأن عملية اقتحام البلدة من المنتظر أن تبدأ صباح الجمعة، وتتقدم القوات الموجودة في اللواء 137 باتجاه جبل الثردة لفك الحصار عن مطار دير الزور ومحاصرة المدينة من جهة الشرق ".

وكشف المصدر أن قوات الحرس الثوري الإيراني المتواجدة في منطقة حميمة جنوب شرق دير الزور تتحضر للتوجه للمشاركة في معركة دير الزور .

ونفى المصدر وجود خطة لدى القوات الحكومية بالهجوم على مدينة دير الزور لطرد تنظيم داعش، بل العمل على حصار المدينة للتوصل إلى خروج التنظيم من المدينة دون معارك.

وقد تفقد وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج، الخميس، القوات السورية في محافظة دير الزور، بعد كسر الحصار عنها الثلاثاء .

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إن العماد الفريج أكد أن المعركة ضد الإرهاب مستمرة حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.

ووصلت إلى مدينة دير الزور الخميس، قافلة محملة بالمواد الغذائية والمواد الطبية ومستلزمات العملية التعليمية بعد أن فك الجيش السوري الحصار عن المدينة.

وقال محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره "إن 30 سيارة شاحنة محملة بمواد غذائية وصحية وقرطاسية وخضار وفواكه سيتم توزيعها بدءا من الجمعة عبر صالات المؤسسة السورية للتجارة لتصل هذه المواد لجميع الأهالي في دير الزور".