بابليون تدعو المسيحيين والشبك للعودة الى سهل نينوى وعدم الخضوع لضغوط الاكراد


المحرر موضوع: بابليون تدعو المسيحيين والشبك للعودة الى سهل نينوى وعدم الخضوع لضغوط الاكراد  (زيارة 430 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30409
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بغداد/ الغد برس:

دعت حركة بابليون، اليوم الجمعة، المسيحيين والشبك للعودة الى مناطقهم في سهل نينوى وعدم الخضوع لضغوط الاكراد.
وقالت الامانة العامة لحركة بابليون، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، "ندعو المسيحيين والشبك للعودة الى مناطق تلكيف وكرمليس وبرطلة والحمدانية في سهل نينوى، وعدم الخضوع للضغوط التي يمارسها الحزب الديمقراطي الكردستاني ضد عودتهم".

وطالبت "المجتمع الدولي بالضغط، للسماح لابناء مناطق سهل نينوى وبالاخص أهالي تلكيف والحمدانية للعودة الى ديارهم ومحاسبة من يمنعهم من العودة لمناطقهم المحررة".
واكدت "التزام الحركة بالدفاع عن حقوق اهالي تلك المناطق، من كل المكونات والطوائف ولن تكون الا حماة للدستور والقانون"، مطالبة "الامم المتحدة بالحضور لاعادة الخدمات، متعهدة بحمايتهم وتوفير كافة التسهيلات لهم".
واوضحت ان "وجود السواتر الترابية من قبل الحزب الديمقراطي رغم تحرير تلك المناطق، اجراء استفزازي يستهدف التغيير الديموغرافي في سهل نينوى، وما يقومون به من منع حتى للموظفين في تكليف من الوصول الى دوائرهم لن يمنع بابليون من الحياة".
واشارت الى ان "الحركة لن ترضخ للابتزاز السياسي والحصار وستنتصر حتما باعادة الحياة لتلك المناطق والعيش الكريم لاهاليها ولن تسمح لاي طرف ان يهيمن على سهل نينوى بقوة السلاح".

وكانت القوات الامنية قد حررت الموصل في العاشر من تموز الماضي، لتعود الحياة الى مناطقها، الا ان هناك الكثير من الجدل قد حدث بعد تحرير سهل نينوى بين الاهالي والاكراد.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية