في توتر جديد بينهما: تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى ألمانيا


المحرر موضوع: في توتر جديد بينهما: تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى ألمانيا  (زيارة 127 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21164
    • مشاهدة الملف الشخصي
في توتر جديد بينهما: تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى ألمانيا
حذرت الخارجية التركية مواطنيها من السفر إلى ألمانيا ونصحت رعاياها بألمانيا بالتزام الحيطة والحذر خلال حملة الانتخابات. وبالرغم من أن ألمانيا نصحت مواطنيها المسافرين إلى تركيا بتوخي الحذر، فإنها لم تصدر تحذيرا رسميا بعد.

ankawa.com/ DW
أصدرت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت (التاسع من أيلول/سبتمبر 2017) "تحذير سفر" لمواطنيها المتجهين إلى ألمانيا، ونصحت المقيمين هناك أو الذين يعتزمون زيارتها التزام الحيطة والحذر خلال حملة الانتخابات الألمانية التي "تتسم بالتوتر.
وذكرت وزارة الخارجية التركية بأنها لا تنصح مواطنيها "في الدخول بالنقاشات السياسية" والابتعاد عن التجمعات الانتخابية للأحزاب السياسية، والابتعاد عن أماكن التجمعات والتظاهرات التي تنظمها وتدعمها" مجموعات إرهابية، والتي تتغاضى عنها السلطات الألمانية، حسب الخارجية التركية.
ويعد "تحذير السفر" التركي كرد فعل من قبل تركيا على السياسة الألمانية الجديدة تجاه تركيا منذ منتصف شهر تمور/ يوليو الماضي، وبموجبها قدمت ألمانيا بعض النصائح للمسافرين إلى تركيا. بيد أن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل نفى وجود تحذير رسمي للمواطنين الألمان بالسفر إلى تركيا.
وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد قدمت توجيهات لمواطنيها المسافرين إلى تركيا، مشيرة إلى أنهم قد يجازفون بالتعرض للاعتقال التعسفي حتى في المناطق السياحية؛ وذلك بعد سلسلة اعتقالات لعدد من المواطنين الألمان تعتبر برلين أن أنقرة ألقت القبض عليهم لدوافع سياسية، وهو ما تنفيه الأخيرة.
وجاءت التوجيهات الألمانية الجديدة بسبب اعتقال مواطنين ألمانيين في مطار أنطاليا الأسبوع الماضي وجرى الإفراج عن أحدهما. وتعتقد برلين أنهما ألقي القبض عليهما على غرار 11 آخرين لأسباب سياسية. وقال وزير الخارجية زيغمار غابرييل "لا يمكن أن نحرم السائحين من اتخاذ قرار السفر من عدمه... لكننا شرحنا بالتفصيل ما ينبغي أن تكونوا على علم به قبل ذهابكم".
ويشار إلى أن هذه التوجيهات لا تصل إلى حد التحذير الرسمي من السفر الذي يصدر للدول التي تدور فيها حروب مثل أفغانستان والعراق واليمن.